ماهو برنامج التعقيم الطبي

أكدت الهيئة الصحية استمرار تسجيل برنامج التعقيم الطبي لخريجات كلية العلوم عبر موقع هيئة التخصصات الصحية الإلكتروني ، لتسجيل الدفعة الثانية من راغبات التسجيل في التعقيم الطبي 1439 ، والمقرر تنفيذه بعدد من المنشآت الصحية المتخصصة الموجودة في مكة المكرمة وجدة والرياض والدمام والظهران .

أوضحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، أن تسجيل برنامج التعقيم الطبي لخريجات العلوم كان متواصل حتى موعد 29 صفر 1439 هجريا الموافق الثامن عشر من نوفمبر 2017 ، وستصل مدة التدريب في التعقيم الطبي حتى 9 أشهر ، ويتم التسجيل من خلال الاستمارة الإلكترونية على موقع هيئة التخصصات الصحية .

معلومات عامة عن برنامج التعقيم الطبي

وفق الأمر السامي الذي صدر عام 1435 ، فقد تم إطلاق برنامج التعقيم الطبي لتأهيل خريجات كلية العلوم لتمكينهم من العمل في المجالات الصحية أو المجالات الصحية المساعدة ، ويقدم “هدف”صندوق تنمية الموارد البشرية ، الدعم المناسب لذلك ، وتم إطلاق رابط تسجيل برنامج التعقيم الطبي الدفعة الثانية لخريجات التخصصات العلمية من كلية العلوم .

التسجيل في برنامج التعقيم الطبي الهيئة الصحية السعودية

البرنامج يقدم الدعم لخطط إحلال العديد من التخصصات أو الوظائف التي يشغلها غير السعوديات ، بالكفاءات من الخريجات السعوديات في القطاع الخاص أو الحكومي ، بما يدعم خطط برنامج التوطين المتوافق مع رؤية المملكة 2030 ، ويتوالى هدف توفير كافة النفقات والدعم المادي لتكاليف التدريب والمكافآت الشهرية المخصصة للمتدربات حتى التخرج . وذكر أن برامج إعادة تأهيل خريجات كليات العلوم للعمل في القطاع الصحي ، متاح لكل من حققت متطلبات الالتحاق بتلك البرامج ، مشيرًا إلى أن التخصصات المتاحة هي التعقيم الطبي، وسحب الدم ، ومكافحة العدوى ، ثم سيتم لاحقًا إطلاق 3 تخصصات أخرى مساعدة في المجال الصحي .

الشروط الخاصة بالتقديم في برنامج التعقيم الطبي

نشرت هيئة التخصصات الصحية السعودية مجموعة الشروط الخاصة بالقبول في البرنامج التدريب على التعقيم الطبي ، والتي من بنيها أن التسجيل متاح للإناث فقط ، حاملي الجنسية السعودية أو من هي في حكم ذلك ، وان لا تكون المتقدمة من الموظفات .

يشترط كذلك في القبول استقبال حاملي شهادات البكالوريوس في أحد تخصصات الأحياء الدقيقة ، الكيمياء ، الكيمياء الحيوية ، وأن تكون المتقدمة قد تحصلا على معدل 4 أو أعلى في اختبار IELTS  للغة الانجليزية أو ما يعادل ذلك .

برنامج التعقيم الطبي يقدم برامجه التأهيلية لخريجات كليات العلوم في تخصصات  التعقيم ومكافحة العدوى ، وسحب الدم ، ويشرف على البرنامج وزارة الصحة والعمل ومباشرة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لوضع برامج التدريب التي تتم في عدد من المنشآت المتميزة بقطاع الصحة . يستمر التسجيل في التعقيم الطبي حتى انتهاء المواعيد المقررة لذلك وفقا ما ذكر من بيانات ، وعلى حسب الشروط التي هددتها هيئة التخصصات الصحية لخريجات كلية العلوم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *