احدث قصات الذقن الخليجية

شعر الوجه “الذقن” هو الشعر الذي ينمو على الوجه، وعادة على الذقن والخدين ومنطقة الشفة العليا، وعادة ما تكون سمة جنسية ثانوية للذكور من البشر، ويبدأ الرجال عادة في تطوير شعر الوجه في السنوات الأخيرة من البلوغ أو المراهقة، ما بين السابعة عشرة والعشرين من العمر، ومعظمهم لا ينتهيون بتطوير لحية كاملة للبالغين حتى أوائل العشرينات أو في وقت لاحق، ويختلف ذلك حيث قد يصنع الأولاد أولا شعر الوجه بين سن الرابعة عشرة والسادسة عشرة، ويعرف الأولاد الصغار الذين يبلغون من العمر أحد عشر عاما بتطور شعر الوجه .

قصات اللحى الجديدة في الخليج

اللحية القصيرة

تعتبر اللحية القصيرة المفضلة لدى جميع الرجال، ويتميز لاعبون كرة القدم بمتلاكهم للحية القصيرة، لأنها تليق على قصات الشعر المتنوعة بكل أشكالها، وتناسب زوايا الوجه .

اللحية الخشنة

تعتبر اللحية الخشنة مناسبة لمعظم رجال دول الخليج، لأنهم لا يمتلكون نعومة شعر اللحية أو اللحية الكثيفة، لذلك فاللحية الخشنة هي الأفضل، ولكن تحتاج إلى وجه وقصة شعر معينه .

السكسوكة

السكسوكة واحدة من أقدم الموضات في دول الخليج العربي، وفيها يتم حلاقة الذقن عدا الشارب وجزء من الشعر الموجود عنذ الذقن، ولكن السكسوكة لا تليق علي جميع أنواع الوجوه، لذلك يجب الحرص قبل عملها .

هل تحب المرأة الرجل الذي يمتلك ذقن

اثبتت دراسات مختلفة حديثة أن المرأة بطبيعة الحال تنجذ إلى الرجل ذو اللحية الخفيفة، وقام باحثون في جامعة نيو ساوث ويلز بأن النساء ترى الرجال الذين لديهم لحية اباء صالحين في المستقبل، وانهم اكثر الرجال حفاظ على اسرتهم .

اللحية المناسبة للوجه

الوجه الكبير

إذا كان الوجه ضخم يجب الابتعاد عن قصات اللحيه القصيرة، ويجب أن تجعل اللحية كثيفة وطويلة قليلا، لأن هذه اللحية ستعمل على عدم اظهار ضخامة وجهك .

الوجة البيضاوي

يعتبر من أكثر الوجوه مثالية، لأن هذا الوجه يتناسب معه جميع اشكال القصات للحلية، لذلك عليك اختيار قصة اللحية حسب ذوقك الشخصي .

الوجه الدائري

يظهر هذا الوجه جذاب وانيق في اللحية، وعندما تكون السوالف كثيفة مع تخفيف الجانبين تعكي مظهر بالاناقة .

الوجه المربع

يتشابة هذا الوجه مع الدائري، وتتناسب قصة اللحية القصيرة معه، وايضا اللحية الطويلة والكثيفة تتناسب معه، وتعتبر الذن الكاملة انسب واكثر اناقة لذلك الوجه .

اللحية في سن المراهقة للذكور

يشكل الشارب مرحلة خاصة به في تطور شعر الوجه عند الذكور المراهقين، ولا يظهر شعر الوجه عند الذكور دائما بترتيب معين أثناء فترة البلوغ ويختلف بين بعض الأفراد ولكنه قد يتبع هذه العملية :

1- خلال فترة البلوغ يميل أول شعر في الظهور إلى النمو في زوايا الشفة العليا (العمر 11-15) .
2- ينتشر بعد ذلك لتشكيل شارب على الشفة العليا بأكملها (العمر 16-17) .
3- يتبع ذلك ظهور الشعر في الجزء العلوي من الخدين ومنطقة أسفل الشفة السفلى (العمر 16-18) .
4- ينتشر في النهاية على الجانبين والحدود السفلية للذق وبقية الوجه السفلي لتشكيل لحية كاملة (العمر 17-21) .

وعلى الرغم من أن هذا الترتيب شائع إلا أنه يمكن أن يتغير على نطاق واسع، حيث يبدأ بعض شعر الوجه من الذقن وحتى نحو السوالف، كما هو الحال مع معظم العمليات البيولوجية البشرية، فقد يختلف هذا الترتيب المحدد بين بعض الأفراد حسب تراثهم أو بيئتهم الجينية .

شعر الوجه والذقن في الجيش

بناء على الفترات والبلدان تم حظر شعر الوجه في الجيش أو على العكس فعدم وجودها جزء لا يتجزأ من الزي الرسمي، ويتم تسجيل العديد من الشخصيات الدينية من الرجال ليكون شعر الوجه، على سبيل المثال كان من المعروف أن جميع الأنبياء المذكورين في الديانات الإبراهيمية (اليهودية والمسيحية والإسلام) عليهم السلام أنهم ينمون لحاهم .

شعر الوجه لدى النساء

عادة ما يكون لدى النساء شعر صغير على الوجه بصرف النظر عن الحواجب وشعر الزهرة الذي يغطي معظم أجزاء الجسم، ومع ذلك في بعض الحالات يكون لدى النساء نمو ملحوظ في شعر الوجه، والأكثر شيوعا بعد انقطاع الطمث، ويعرف الشعر الزائد (خاصة الوجه) باسم الشعرانية وعادة ما يكون مؤشرا على الاختلاف الهرموني غير العادي، وفي الثقافة الغربية المعاصرة تقوم العديد من النساء بإزالة شعر الوجه الذي يظهر، حيث ترتبط وصمة العار الاجتماعية الكبيرة بشعر الوجه على النساء، وتختار العديد من النساء على مستوى العالم إزالة شعرهن بالكامل عن طريق العلاج بالليزر الاحترافي .

شعر الوجه في القرود

القرود العظيمة مثل ذكور القرد تبدو وكأنها لديها شعر الوجه كذلك، وفي الشمبانزي والبونوبوس يصبح شعر الوجه والجسم متناثرا في مرحلة البلوغ نظرا لعملية الشيخوخة، والتي تتناقض تماما مع البشر الذين يصبح شعر الوجه والجسم أقوى، ونظرا لأن القردة العظيمة للرضع لها شعر “كثيف” (وجسم) أكثر سمكا من نظيراتها الأكبر سنا، فهي ليست منشط الذكورة ولكنها جزء من مجمع الفراء، ويبدو أن حساسية الأندروجينات قد اكتسبها البشر على الجين KRT37 مؤخرا نسبيا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *