أفضل زيت اللحية

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 22 أغسطس 2020 , 10:37

اللحية شيء يجب أن تفتخر به ، خاصةً عندما يتم الاعتناء بها جيدًا ، ولهذا السبب من المهم استخدام أفضل زيوت اللحية ، وتعتبر زيوت اللحية على وجه الخصوص الطريقة الأسرع لتنعيم كل من تلك الشعيرات ، وبالتالي يتم نموها في مكانها الصحيح.

تستخدم زيوت اللحية الجيدة مكونات مغذية لتعزيز هذه العملية ، وتتكون عادةً من زيوت مختلفة ، مثل الزيوت النباتية والفاكهة والزيوت الأساسية ، وتمتص بسرعة في كل شعيرة ، مما يمنح الوجه بريقًا ناعمًا بينما اللحية نفسها تصبح ناعمة وملموسة وتغذي الزيوت أيضًا الجلد الموجود تحت اللحية ، والذي يصعب ترطيبه.

افضل زيت للحية

زيت بلاك ماربل

هو عبارة عن مزيج من الزيوت الطبيعية الخاصة المختارة بعناية لمنح اللحية مظهرًا أفضل وتقوية بصيلات الشعر لتكوين لحية صحية.

زيت اللحية من كيلز

مصنوع من مزيج منعش من الزيوت العطرية الخشبية ، وزيت اللحية هذا يمتص بسرعة وسهولة لتنعيم الشعر بينما يهدئ البشرة الموجودة أسفل اللحية ، ويزيل حمض الساليسيليك المقشر خلايا الجلد الجافة بلطف لمنع قشرة الرأس.

زيت هوكينز آند بريمبل بيرد

هو زيت يحتوي على زبدة الشيا وزيت الأرجان ، ويساعد زيت على مقاومة التجاعيد والجفاف في اللحية ، والميزة الإضافية هي أنه يغذي الجلد تحت شعر اللحية لمزيد من الراحة ، وهو يتميز برائحة لطيفة ورائعة ، مما يحافظ على شعور بالرطوبة والنعومة.

زيت موردوك لندن 

يعتبر زيت اللحية هذا مثاليًا للرجال القلقين بشأن الدهون الزائدة ، فهو سريع الامتصاص ولن يترك اللحية ملطخة بعد الاستخدام ، ويجعل الشعر ناعماً بعد التطبيق وستكون بشرتك أكثر نعومة. 

زيت Tom Ford

هو زيت مليء بالمكونات المغذية مثل زيت اللوز و فيتامين E ، زيت اللحية من Tom Ford يأتي في ثلاثة من عطوره الأكثر شعبية هم Neroli Portofino  وOud Wood و Tobacco Vanille يتمتعان بالجودة الأكثر روعة التي توفرها جميع العطور الجيدة.

زيتJack Black

يحتوي على زيت البطيخ وفيتامين E في عبوة سهلة الامتصاص وغير دهنية ، ولا تحتوي منتجات Jack Black على الكحول أو العطور الاصطناعية ، مما يجعلها ألطف على البشرة وصديقة للبيئة.[1]

افضل زيوت لتكثيف اللحية

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو أحد أفضل الزيوت التي يوصي بها الخبراء للمساعدة في نمو اللحية بشكل أسرع ، وتعمل خواصه الطبيعية على تعزيز لحى ناعمة وصحية ، كما تحافظ على ترطيب وترطيب الجلد الموجود أسفل اللحية ، ومن المهم للغاية أن يكون الجلد الموجود أسفل اللحية سليمًا ، وهو الأساس الذي تنمو عليه اللحية.

 زيت الزيتون

غالبًا ما تضمنت التقاليد القديمة زيت الزيتون كمصدر لتغذية الشعر وتنميته ، واليوم خلصت مئات الدراسات العلمية إلى أن زيت الزيتون مفيد للغاية بالفعل لنمو الشعر نظرًا لمركبته الطبيعية من الخصائص المضادة للأكسدة ، وخصائصه المضادة للالتهابات والفطريات ، فضلاً عن قدرته الطبيعية على ترطيب الشعر والجلد ، وعيب زيت الزيتون هو أنه يكون كثيفًا جدًا ، وهذا شيء يجب مراعاته عند استخدام الزيوت على الوجه.

زيت عباد الشمس

زيت عباد الشمس هو المنافس الأول للزيوت الطبيعية للحية لأنه يساعد على منع التقصف وتساقط الشعر و تكثيف اللحية ، الزيت غني بالأوميغا والأحماض الدهنية وفيتامين E ، C ، B ، A ، المكونات التي تعمل معًا على ترطيب الشعر والحفاظ عليه ناعمًا.

زيت الجوجوبا

 زيت الجوجوبا هو زيت شائع يستخدم في منتجات العناية بالبشرة والشعر لأنه يشبه إلى حد كبير مادة الزهم ، وهي مادة شمعية تنتجها الغدد الجلدية وتعمل كمكيف طبيعي للبشرة ، وخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات مثالية للوقاية من المشاكل الشائعة مثل قشرة الرأس والشعر الهش.

  زيت الأركان

أخيرًا وليس آخرًا ، أحد أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها في للحية للحصول على مظهر أكثر صحة هو زيت الأرغان ، وهو غني بفيتامين E المفيد للغاية للشعر ، ويحتوي فيتامين E على مضادات الأكسدة التي تعزز نمو الخلايا وتنتج شعرًا صحيًا ، ويمكن رؤية فوائد استخدام زيت الأركان على الفور ، فهو يمنح اللحية مظهرًا أكثر نعومة ولمعانًا.[2]

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على أحماض أوميغا 9 الدهنية غير المشبعة المعروفة باسم حمض الريسينوليك ، والتي تعيد الرطوبة إلى الشعر وتساعد في تكثيف اللحية.

كيف اكثف شعر اللحية

تناول المكملات الغذائية 

يمكن أن تساعد مكملات الفيتامينات في عملية تكثيف ونمو اللحية ، على الرغم من أن النتائج قد تختلف من شخص لآخر ، يمكن أن تجعل اللحية تبدو أكثر سمكًا وتساعدها على النمو بشكل أسرع من الرجال الذين لا يحصلون على جرعة كافية من الفيتامينات في نظامهم الغذائي وقد تساعد المكملات أيضًا على ملء تلك البقع غير المكتملة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض الأدلة على أن فيتامين د يساعد على تنشيط بصيلات الشعر الخاملة ، بينما تعمل فيتامينات ب أيضًا على تقوية الشعر وترطيبه.

من بين فيتامينات ب ، من المحتمل أن يكون البيوتين هو الأهم لنمو شعر الوجه ، ويعزز البيوتين بشكل كبير إنتاج الكيراتين ، وهو بروتين يوفر الأساس الهيكلي للشعر والأظافر.

إعطاء اللحية الوقت الكافي للنمو

ينمو شعر الوجه لدى بعض الرجال بشكل أسرع من غيرهم  إنه أمر وراثي ، وعند البعض الأخر ينمو الشهر ببطئ مما يحتاج الصبر وتركها فترة حتى تنمو.

يعتقد العديد من الرجال أن لحيتهم غير مكتملة في حين أنها ليست كذلك بدلاً من ذلك ، ربما لم يمنحوها الوقت الكافي لتكوين لحية كاملة.

لهذا السبب تحتاج إلى منح نفسك أربعة أسابيع ، على الأقل ، لتنمو لحية سميكة ، فلا تقم أبدًا بتقييم حالة لحيتك دون السماح لها بالنمو لمدة أربعة أسابيع.

النظام الغذائي الصحي

لا يمكن التقليل من أهمية الحفاظ على نظام غذائي صحي ، يمكنك تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض ، فهو يساعدك على الحفاظ على وزن مناسب ، ويمكنه أيضًا تحسين مستويات الطاقة لديك وحالتك الذهنية وأيضا يمكن أن يساعدك على نمو لحية أكثر سمكًا.

يمكن أن تساعدك المكملات الغذائية ، التي تحدثنا عنها سابقًا ، في الحصول على لحية أكثر سمكًا ، ولكن النظام الغذائي الصحي يضمن أيضًا حصولك على الكمية المناسبة من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

ممارسة التمارين الرياضية 

تساعد التمارين الرياضية على نمو لحية أكثر كثافة وصحة

 وذلك لأنها تعمل على:

  • تحسن التمارين من تدفق الدم مما يساعد على تحفيز نمو بصيلات الشعر.
  • تزيد التمارين من هرمون التستوستيرون ، مما قد يؤدي إلى نمو اللحية.
  • تعزز التمارين من عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما قد يحفز نمو الشعر.
  • ممارسة الرياضة تعزز معدل الدورة الدموية. يعني تحسين الدورة الدموية أن الفيتامينات والمواد الغذائية تصل إلى بصيلات شعرك بشكل أكثر فعالية ، والتي بدورها تحفز نمو الشعر.

تقليل التوتر

يمكن أن يكون للتوتر الشديد آثار ضارة على عقولنا وجسمنا وشعرنا ، يمكن أن يحد من تدفق الفيتامينات إلى بصيلات الشعر ، كما يقول العديد من الخبراء ، فإن تساقط الشعر هو استجابة طبيعية للتوتر، لذلك يجب تقليل التوتر وذلك يمكن أن تفعله عن طريق التمارين الرياضية ، والتأمل ، أو حتى مجرد أخذ فترات الراحة اللازمة.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى