ترتيب دوريات العالم حسب الفيفا 2019

يظل الصراع والتنافس قائما على حسم قمة الدوري الممتاز في بعض الدوريات الأوروبية والعربية ، كما هو الوضع في الدوري الإنجليزي ، الألماني ، المصري ، والجزائري ؛ كما توجد أيضا بعض الدوريات التي حسمت قمتها مثل الدوري الأسباني ، الإيطالي ، الفرنسي ، التونسي ، والمغربي .

أفضل دوريات العالم لـ2019

الدوري الأسباني

ترتيب الفرق

تصدر “برشلونة” قمة الدوري الأسباني برصيد 83 نقطة خلال 36مباراة ، وبفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه “أتليتكومدريد” ، ويأتي في المرتبة الثالثة فريق”ريال مدريد” برصيد 68 نقطة ، وبفارق 10 نقاط عن “خيتافي” صاحب المركز الرابع ، ثم يأتي بعد ذلك “فالنسيا ، اشبيلية . . . .إلخ” .

هدافي الدوري الأسباني

تصدر الأرجنتيني “ليونيل ميسي” قائمة هدافي الدوري الأسباني برصيد 34 هدفا ، ويأتي بعده لاعب ريال مدريد “كريم بنزيما” برصيد 21 هدفا ويشاركه اللاعب “لويس سواريز” لاعب برشلونة ، أما صاحب المركز الثالث “كريستيان ستواني” برصيد 18 هدفا لاعب جيرونا ، ويأتي في المرتبة الرابعة اللاعبان ” اياغو اسباس ، وسام بن يدر” برصيد17 هدفا ، ويحتل المركز الخامس اللاعبان ” انطوان جريزمان ، بورخا” برصيد 15 هدفا .

الدوري الإنجليزي الممتاز

فرق الدوري الانجليزي

لا تزال القمة نارية في الدوري الإنجليزي بين فريقي “مانشستر سيتي وليفربول” ، حيث يتقدم “مانشستر سيتي” الدوري الإنجليزي بفارق نقطة على منافسه “ليفربول” ، فلقد حصل”مانشستر سيتي” على 95 نقطة خلال 37 مباراة ، ويأتي فريق “تشيلسي” في المركز الثالث برصيد 71 نقطة بفارق نقطة واحدة على صاحب المركز الرابع “توتنهام هوتسبر” ، أما صاحب المركز الخامس”أرسنال” برصيد 67 نقطة ، ثم يأتي “مانشستر يونايتد” وباقي الفرق الإنجليزية .

هدافي الدوري الإنجليزي

يأتي اللاعب المصري “محمد صلاح” على قمة هدافي الدوري برصيد 22هدف ، يليه اللاعبون “بيير أوباميانغ ، سيرجيو أغويرو ، ساديو ماني” برصيد 20 هدف ، ثم يأتي اللاعب “جيمي فاردي” برصيد18 هدف ، كما يأتي في المركز الرابع اللاعبان “هاري كين ، رحيم سترلينج”برصيد 17 هدف .

أفضل دوريات العالم العربي لـ2019

دوري “عبد اللطيف جميل” السعودي

ترتيب الفرق

تصدر نادي “النصر” قمة الدوري برصيد 64 نقطة ، وبفارق نقطة واحدة عن غريمه نادي “الهلال” الذي يمتلك 63 نقطة من خلال 28 مباراة ، ويأتي “الشباب” في المركز الثالث برصيد53 نقطة ، وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الرابع نادي “التعاون” ، كما يأتي “الأهلي” السعودي في المركز الخامس برصيد49 نقطة ، ثم تأتي الفرق الآتية “الفيصلي ، الوحدة ، الفتح ، الرائد ، الاتفاق ، الاتحاد ، الحزم ، الفيحاء ، القادسية ، الباطن ، وأحد” .

ترتيب هدافي الدوري السعودي

يتصدر قائمة هدافين الدوري الصعودي اللاعب “عبد الرزاق حمد الله” برصيد29 هدفا ، ويأتي اللاعب “ليندر توامبا” في المركز الثاني برصيد 20 هدفا ، وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثالث “بافيتيمبي جوميس” الذي أحرز 19 هدفا ، ويأتي اللاعب “عمر السومة” في المركز الرابع برصيد18 هدفا .

الدوري المصري

ترتيب الفرق

يحتل “الأهلي” قمة الدوري المصري برصيد 67 نقطة خلال 29 مباراة ، وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه “بيراميدز” الذي لعب 31 مباراة وحصل على 65 نقطة ، بينما يتبقى للأهلي مباريات مؤجلة ، ويأتي في المركز الثالث نادي “الزمالك” الذي حصل على 63 نقطة من خلال 28 مباراة؛ ويأتي “المصري” في المركز الرابع بعد حصوله علي 48 نقطة ، وبفارق نقطة واحدة على صاحب المركز الخامس”المقاولون العرب” الذي لعب 32 مباراة ، ثم تأتي بعد ذلك حسب الترتيب الفرق الآتية ” مصر المقاصة ، الإسماعيلي ، الاتحاد السكندري ، انبي ، الإنتاج الحربي ، الجونة ، وادي دجلة ، سموحة ، حرس الحدود ، طلائع الجيش ، بتروجيت ، الداخلية ، ونجوم المستقبل” .

ترتيب هدافي الدوري المصري

تصدر “أحمد علي” قمة هدافي الدوري برصيد 18 هدفا ، كما حصل على المركز الثاني كل من “محمود علاء وخالد قمر” برصيد 14 هدفا ، أما أصحاب المركز الثالث” حسام باولو وجون انطوي” برصيد 11 هدفا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Tasneim

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *