مستوى ” الامير ويليام ” التعليمي

الأمير ويليام ، دوق كامبريدج اسمه ويليام آرثر فيليب لويس، من مواليد 21 يونيو 1982م ، هو الابن الأكبر لأمير تشارلز أمير ويلز والأمير الراحلة ديانا أميرة ويلز وحفيد الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ، والأمير فيليب دوق ادنبره ، تزوج من كاثرين ميدلتون ، دوقة كامبريدج في 29 أبريل 2011م ، وقبل زفافه أصبح الأمير وليام دوق كامبريدج وإيرل ستراثيرن وبارون كاريكفرجس.

الحياة المبكرة والتعليم للأمير ويليام

وُلد الأمير ويليام في مستشفى سانت ماري بلندن ، والده هو تشارلز أمير ويلز وكانت والدته ديانا أميرة ويلز. وهو الحفيد الثالث للملكة الحاكمة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة ، حاولت والدته ديانا حماية الأمير ويليام وشقيقه الأصغر الأمير هاري من وسائل الإعلام والأضواء قدر الإمكان .

تلقى وليام تعليمه المبكر في مدرسة Wetherby في لندن ثم التحق بعد ذلك بمدرسة Ludgrove في بيركشاير (1990-1995) وكلية Eton في وندسور (1995-2000) ، قبل التسجيل في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا لدراسة الفن ثم الجغرافيا ، وأمضى ويليام عامًا في السفر. بسببه تعرضه للعمل الخيري في وقت مبكر من حياته مع والدته ، فتطوع في شيلي. كما عمل في مزرعة ألبان بريطانية وزار بليز ودولًا في إفريقيا .

التعليم العسكري

في عام 2005م تخرج وليام من سانت أندروز ، وفي العام التالي دخل الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست وفي 15 ديسمبر 2006م ؛ تخرج منها وحضر حفل التخرج الملكة وأمير ويلز ، إلى جانب أعضاء آخرين من العائلة المالكة ، واستقبل وليام رسميًا كملازم في الجيش.

على الرغم من استعداده للانضمام إلى القوات البريطانية في العراق ، اقترح المسئولون العسكريون ألا يخدم وليام وشقيقه الأصغر ، هاري ، لأنهما قد يصبحان أهدافًا محددة للهجوم ، مما يعرض زملائهم الجنود للخطر ، وفي عام 2008م انضم وليام إلى سلاح الجو الملكي ثم إلى البحرية الملكية  حتى يتمكن من اكتساب الخبرة في جميع الفروع الثلاثة الرئيسية للخدمات المسلحة. وفي عام 2010م أنهى تدريبه كطيار مروحية في قوة البحث والإنقاذ التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني وبدأ جولة في الخدمة في ويلز ، وبحسب ما ورد شارك ويليام في أكثر من 150 عملية قبل إنهاء خدمته العسكرية في سبتمبر 2013م ، وخدم وليام لاحقًا كطيار الإسعاف الجوي من يوليو 2015 م إلى يوليو 2017م .

حياة الأمير ويليام الشخصية

يعد ويليام من بين أكثر الشخصيات شعبية في العائلة المالكة. وقد ظهر على الساحة بعد وفاة والدته في حادث سيارة في باريس عام 1997م وبعد عشر سنوات نظم وليام وهاري حفل تأبين في لندن لإحياء ذكرى وفاتها. ومثل والده ويليام هو أيضًا رياضي متعطش .

في نوفمبر 2010م ، أعلن أن ويليام سوف يتزوج من صديقته القديمة كاثرين (كيت) ميدلتون ، والتي قابلها في سانت أندروز ، وأقيم حفل الزفاف الملكي في 29 أبريل 2011م ، في كنيسة وستمنستر في لندن ، وولد الابن الأول للزوجين الأمير جورج ألكساندر لويس أمير كامبريدج ، في 22 يوليو 2013 م ، ولدت ابنتهما ، الأميرة شارلوت إليزابيث ديانا أميرة كامبريدج ، في 2 مايو 2015. أنجبت كاثرين ابنًا آخر الأمير لويس آرثر تشارلز أمير كامبريدج ، في 23 أبريل 2018م ، ويقوم الأمير ويليام بعدد من الوجبات الملكية نيابة عن جدته الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وأبيه الأمير تشارلز من خلال السفر حول العالم والمشاركة في القواعد الدبلوماسية بين المملكة وغيرها من دول العالم 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *