اسرع طريقة عمل شاورما الفراخ

الشاورما نوع من الآكلات الشرق أوسطيه يقود تاريخيها إلى الدولة العثمانية وبلاد الشام وهي عبارة عن لحم أو دجاج مشوي بطريقة معينة بواسطة الحرارة الناتجة عن مصدر الحرارة من مصدر كهربائي أو غازي أو على الفحم ، ويتم تحضير الشاورما بواسطة اللحم سواء لحم الدجاج أو اللحم البقري مع شرائح البصل وشرائح الطماطم وقد تطورت وصفات الشاورما كثيرًا وأصبحت تقدم بطرق مختلفة كثيرة وبتتبيلات متعددة سواء شاورما اللحم أو الدجاج ، وفي السطور المقبلة سوف نتعرف على طرق إعداد الشاورما السريعة .

شاورما الدجاج السريعة

مكونات شاورما الدجاج السريعة

-صدور دجاج منزوعة العظم والجلد ومقطعة لقطع أو شرائح رفيعة .
-زيت نباتي .
-بهارات الشاورما .
-كزبرة جافة مطحونة .
فلفل أسود وملح وشطة .
-شرائح بصل ، وشرائح طماطم وشرائح فلفل أخضر .
-شرائح خيار مخلل .
-خبز عربي .

طريقة إعداد الشاورما السريعة

في البداية في مقلاة كبيرة ضعي الزيت من ثم أضيفي الكزبرة وعليها بهار الشاورما وحمصيها حتى تفروح رائحتها الشهية ، من ثم ضيفي عليها شرائح الدجاج وشوحيها في الزيت حتى يتغير لونها واخفضي الحرارة حى تكتسب اللون الوردي من ثم ضيفي البصل والطماطم والملح والفلفل الأسود والفلفل الأخضر .

-انتظري حتى تطهو المكونات من ثم افتحي رغيف عربي وضعي صلصة الثومية من ثم المخلل ثم الشاورما وادهني الخبز بالزيت وحمريه في الفرن أو على الجريل أو قدميه بدون تحمير حسب الرغبة ، قدمي الشاورما مع البطاطس المقلية وصلصة الثومية .

الشاورما بالدجاج بالخل

مكونات شاورما الدجاج بالخل

-صدور دجاج مغسولة ومقطعة شرائح .
ورق غار .
عصير ليمون .
-ثوم مفروم .
-خل أبيض .
-كوب لبن زبادي .
-فلفل أبيض وفلفل أسود وشطة وبهارات ، وجوزة الطيب وملح .
-زيت زيتون .

طريقة إعداد الشاورما بالخل

-دقي شرائح الدجاج لتصبح طرية ، اخلطي الدجاج مع اللبن الزبادي وورق الغار والثوم والخل وزيت الزيتون في وعاء كبير ، ثم ضعي عليهم الفلفل الأسود والأبيض والملح وادخليهم الثلاجة لمدة يوم .

-انزعي ورق الغار وصفي الدجاج من السوائل وضعي الدجاج في صينية ثم أدخليها الفرن وقلبيها بين الحين والأخر وقدميها مع الثومية والبطاطس المقلية.

شاورما الدجاج بالأوريجانو

مكونات شاورما دجاج الأوريجانو

صدور دجاج مخلية من العظم والجلد .
-لبن زبادي .
-زيت.
-بودرة ثوم وبودرة بصل .
-ملح .
-فلفل أسود وبابريكا والأوريجانو .
-عصير ليمون .
-خل .

طريقة إعداد شاورما دجاج الأوريجانو

-اخلطي كل من اللبن الزبادي والثوم والبصل والبابريكا والفلفل الأبيض والأسود وعصير الليمون والأوريجانو والخل بوعاء عميق وأمزجيهم جيدًا ، من ثم عي التتبيلة على الدجاج وغطيه وضعيه في الثلاجة لمدة 10 ساعات إلى ليلة كاملة من ثم غلفي صينية بورق الفويل وضعي الدجاج بالصينية واغلقي عليه بورق الفويل وضعيه في الفرن من 25-30 دقيقة ثم افتحي الورق من الاعلى للتحمير أو سخني ملعقة زيت زيتون وضعي فيها شراح الدجاج لكي تتحمر وتكتسب اللون الذهبي .

-من الممكن تقديم تلك الطريقة مع الأرز البسمتي بالخضار وصلصة الثومية والبطاطس المقلية ، أو وضعها داخل الخبز العربي على قاعدة من صلصة الثومية والطحينة والمخلل ثم الدجاج ، وقدميه ساخنًا مع البطاطس المقلية والصلصة والكاتشب .

طريقة إعداد الثومية

مكونات الثومية

-بطاطس مهروسة ناعم .
-لبن رائب .
-ثوم مفروم .
-زيت زيتون .
-خل .
-ملح .

طريقة إعداد الثومية

-اهرسي البطاطس من ثم ضعي اللبن الرائب والثوم مع الملح وأخفيهم في محضر الطعام وضيفي عليه البطاطس المهروس بالتدريج ثم زيت الزيتون واستمري في الخفق حتى تحصلين على قوام كريمي من ثم أضيفي الخل والملح واستمري في الخفق ، ووزعي الثومية بعد ذلك في أطباق .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *