فوائد البصل الابيض

على الرغم من أن جميع الخضروات مهمة للصحة ، إلا أن بعض الأنواع تقدم فوائد فريدة ، فالبصل أحد أعضاء جنس Allium للنباتات المزهرة التي تشمل أيضًا الثوم و الكراث.

تحتوي هذه الخضروات على العديد من الفيتامينات والمعادن ومركبات النباتات القوية التي ثبت أنها تعزز الصحة بعدة طرق ، و قد تم التعرف على الخصائص الطبية للبصل منذ العصور القديمة ، عندما تم استخدامها لعلاج الأمراض مثل الصداع وأمراض القلب وقرح الفم.

العناصر الغذائية في البصل الابيض

– البصل غني بالعناصر المغذية ، مما يعني أنه منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بالفيتامينات والمعادن.
– يحتوي البصل المتوسط ​​على 44 سعرة حرارية فقط ، ولكنه يقدم جرعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف.
– هذه الخضروات عالية بشكل خاص في فيتامين C ، وهو عنصر مغذٍ يشارك في تنظيم صحة المناعة وإنتاج الكولاجين وإصلاح الأنسجة وامتصاص الحديد.

– يعمل فيتامين C أيضًا كمضاد قوي للأكسدة في الجسم ، حيث يحمي خلاياك من التلف الناتج عن جزيئات غير مستقرة تسمى الجذور الحرة.

– البصل غني بالفيتامينات B ، بما في ذلك الفولات (B9) والبيريدوكسين (B6) – والتي تلعب أدوارًا رئيسية في عملية التمثيل الغذائي وإنتاج خلايا الدم الحمراء ووظيفة الأعصاب.

– أخيرًا ، إنها مصدر جيد للبوتاسيوم ، وهو معدن يفتقر إليه الكثير من الناس.
– البصل الأبيض يوازن الوظائف الخلوية الطبيعية ، حيث يساعد على توازن السوائل ، انتقال الأعصاب ، وظائف الكلى وتقلص العضلات.

فوائد البصل لصحة القلب

– يحتوي البصل على مضادات الأكسدة والمركبات التي تحارب الالتهاب ، وتقلل من الدهون الثلاثية وتخفض مستويات الكوليسترول في الدم – وكل ذلك قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

– قد تساعد خواصها المضادة للالتهابات القوية أيضًا على خفض ضغط الدم المرتفع وحماية من جلطات الدم.
– يحتوي على عنصر Quercetin هو مضادات الأكسدة الفلافونويد التي تتركز بشكل كبير في البصل. نظرًا لأنها قوية مضادة للالتهابات ، فقد تساعد في تقليل عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب ، مثل ارتفاع ضغط الدم.

– وجدت دراسة أجريت على 70 شخصًا يعانون من ارتفاع في ضغط الدم أن جرعة من 162 ملغ يوميًا من مستخلص البصل الغني بالكيرسيتين تقلل بشكل كبير من ضغط الدم الانقباضي.

– البصل يساعد على انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم ، بالإضافة إلى ذلك ، تدعم الأدلة من الدراسات الحيوانية أن استهلاك البصل قد يقلل من عوامل الخطر لأمراض القلب ، بما في ذلك الالتهاب ، ومستويات الدهون الثلاثية العالية وتشكيل جلطات الدم.

البصل محمل بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي مركبات تمنع الأكسدة ، وهي عملية تؤدي إلى تلف الخلايا وتساهم في أمراض مثل السرطان والسكري وأمراض القلب.

– البصل مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة ، أنه يحتوي على أكثر من 25 نوعا مختلفا من مضادات الأكسدة الفلافونويد.
– البصل الابيض يحتوي على مركبات مكافحة السرطان
– تم ربط تناول الخضروات من جنس Allium مثل الثوم والبصل بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، بما في ذلك المعدة والقولون.
– أظهرت مراجعة 26 دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا أعلى كمية من خضروات الآليوم كانوا أقل عرضة بنسبة 22 ٪ لتشخيص سرطان المعدة من أولئك الذين تناولوا أقل كمية.

– علاوة على ذلك ، أظهرت مراجعة لـ 16 دراسة أجريت على 13333 شخصًا أن المشاركين الذين تناولوا أعلى كمية من البصل تعرضوا لخطر الاصابة بسرطان القولون المستقيمي بنسبة 15٪ مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل كمية.

– وقد تم ربط هذه الخصائص المضادة للسرطان بمركبات الكبريت ومضادات الأكسدة الفلافونويد الموجودة في خضروات الآليوم.
– يوفر البصل onionin A ، وهو مركب يحتوي على الكبريت والذي ثبت أنه يقلل من تطور الورم ويبطئ انتشار سرطان المبيض والرئة.

البصل الأبيض و نسبة السكر في الدم

– قد يساعد تناول البصل في السيطرة على نسبة السكر في الدم ، وهو أمر مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو مرض السكري.

– أظهرت دراسة أجريت على 42 شخصًا من داء السكري من النوع 2 أن تناول 3.5 أونصات (100 جرام) من البصل الطازج قد قلل من مستويات السكر في الدم الصيام بنحو 40 ملغ / دل بعد أربع ساعات ، بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن استهلاك البصل قد يفيد في السيطرة على نسبة السكر في الدم .

– المركبات المحددة الموجودة في البصل ، مثل مركبات الكيرسيتين والكبريت ، لها تأثيرات مضادة للسكري ، على سبيل المثال ، تبين أن كيرسيتين يتفاعل مع الخلايا في الأمعاء الدقيقة والبنكرياس والعضلات الهيكلية والأنسجة الدهنية والكبد للتحكم في تنظيم سكر الدم في الجسم بالكامل.

البصل يعزز كثافة العظام

– على الرغم من أن منتجات الألبان تحصل على الكثير من الفضل في تعزيز صحة العظام ، فإن العديد من الأطعمة الأخرى ، بما في ذلك البصل ، قد تساعد في دعم العظام القوية .

– أظهرت دراسة أجريت على 24 امرأة في منتصف العمر وبعد انقطاع الطمث أن أولئك الذين تناولوا 3.4 أوقية (100 مل) من عصير البصل يوميا لمدة ثمانية أسابيع قد تحسنت كثافة المعادن في العظام ونشاط مضادات الأكسدة مقارنة مع مجموعة مراقبة.

– وجدت دراسة أخرى أجريت على 507 من النساء في فترة ما بعد انقطاع الطمث وبعد انقطاع الطمث أن أولئك الذين يتناولون البصل مرة واحدة على الأقل في اليوم لديهم كثافة عظمية أكبر بنسبة 5 ٪ من الأفراد الذين يتناولونهم مرة واحدة في الشهر أو أقل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *