طريقة التسجيل في توثيق الخدمة المدنية

شهدت المملكة العربية السعودية تطورا في مختلف المجالات التنموية بما في ذلك المجال الفني، بالإضافة إلى التحول من العمل اليدوي التقليدي إلى الأعمال الإلكترونية والمعاملات لجميع فئات الجهات الحكومية والمواطنين، لذلك سعت وزارة الخدمة المدنية إلى أن تكون رائدة في إنشاء بنية أساسية تقنية متطورة، فضلاً عن توفير العديد من الخدمات الإلكترونية التي وصلت إلى 22 خدمة إلكترونية تمثل 45٪ من الخدمات التي تقدمها الوزارة.

الخدمات الالكترونية بالمملكة

– تسعى وزارة الخدمة المدنية إلى تسليط الضوء على تنفيذ الخدمات الإلكترونية وفقًا للمعايير الدولية والمحلية استنادًا إلى توجيهات تأسيس أصل العمل وبالتالي، سيتم إظهار القيمة الحقيقية لدور بوابة الوزارة من خلال تنفيذ مهمة الوزارة من خلال تطوير الموظف والوظائف العامة.

– نظرًا لأن وزارة الخدمة المدنية تمثل أحد الركائز الأساسية والحيوية في قطاعات الخدمات في المملكة، فإن لديها جزءًا كبيرًا من عملية التحول الإلكتروني التي تهدف إلى توفير النماذج والملفات واللوائح، والتي يعتمد عليها جميع موظفي القطاع العام والسلالم المهنية والقرارات المتعلقة بها، لجميع المواطنين كذلك، فإنه يركز على كل من المتخصصين وغير المتخصصين.

– بناءً على التزام الوزارة بالأهداف الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني 2020 في المساهمة في التحول الرقمي وتحقيق الأهداف والمؤشرات الاستراتيجية للوزارة، بما في ذلك زيادة نسبة الخدمات الإلكترونية إلى (95٪).

خدمة توثيق

من أجل تفعيل مفهوم المعاملات الإلكترونية مع الجهات الحكومية وتكاملها مع الأنظمة ذات الصلة، تم إطلاق الخدمة حيث يتم تسجيل الأحداث الوظيفية وحوادث موظفي القطاع الحكومي وتحديثها إلكترونياً من خلال تقديم هذه الخدمة لمتخصصي الوكالات الحكومية.

شروط الحصول على خدمة توثيق

– يجب أن يكون المستخدم مصرحًا له باستخدام الخدمة.
– يجب أن يكون المستخدم مواطن سعودي.

كيفية استخدام خدمة توثيق

– طلب ​​ترخيص خدمة من وزارة الخدمة المدنية من ممثل الجهة الحكومية.
– تسجيل الدخول إلى الخدمة من خلال الرابط ذي الصلة.
– اختيار الحدث الوظيفي أو الحادث الذي سيتم تسجيله.
– أدخل رقم هوية المستفيد.
– استكمال وإرسال بيانات الطلب.
– متابعة حالة الطلبات وتعديلها في حالة إعادتها من الوزارة.

تفاصيل خدمة توثيق

– رسوم الخدمة: مجاني.
– زمن الاستجابة: 6 أيام عمل.
– التوفر: 24/7.
– ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحا إلى 3 مساء.

دليل إصلاح الأخطاء من خدمة توثيق

تقدم وزارة الخدمة المدنية جميع خدماتها الإلكترونية في إجراءات وخطوات واضحة وسلسة، موضحة في دليل المستخدم ومن خلال التعليمات الموجودة في كل خدمة، عند استخدام الخدمة، قد يتخذ المستخدم إجراءات أو إجراءات خاطئة، وإذا حدث ذلك، فسيتم عرض رسالة خطأ لتوجيه المستخدم إلى الإجراء الصحيح لإكمال استخدام الخدمة.

الخدمات الإلكترونية المقدمة من توثيق

– الاستعلام عن بيانات موظف أو وظيفة.
– الاستفسار عن معاملة.
– الاستفسار عن معاملة مبتعث، متدرب، موفد.
– الاستفسار عن وضع موظف.
– الاستفسارات النظامية.
– التوطين الالكتروني.
– الخطط الخمسية للجهات الحكومية.
– اللجان الحكومية المشتركة.
– بوابة التدريب والابتعاث.
– بيان خدمات موظف.
– بياناتي الوظيفية.
– تدقيق بيانات ومتغيرات الوظائف.
– تسجيل احتياج الوظائف.
– خدمة التسجيل في نظام ساعج للوظائف المساندة.
– خدمة التقديم على الوظائف المساندة.
– خدمة بيان.
– خدمة تدوير الموظفين الحكوميين من جهة إلى أخرى.
– خدمة تمكين الموظفين من الاستعلام عن الوضع الوظيفي الحالي.
– دليل التصنيف.
– خدمة توفير السيرة الذاتية لتوظيف الكفاءات السعودية.
– رصد وقوعات التعليم.
– شاشات استعلام مركز آمر.
– متابعة وتوثيق الإجراءات والوقوعات الوظيفية آليا (توثيق).
– منظومة التوظيف الإلكتروني (جدارة).
– نظام البدلات.
– وظائف وموظفي البنود.

اتفاقية مستوى الخدمة بتوثيق

تؤكد وزارة الخدمة المدنية حرصها على تحقيق رضا العملاء من خلال توفير خدمات البوابة الخارجية في جميع الأوقات، حيث توفر قائمة بالخدمات الإلكترونية بالإضافة إلى وقت تقديم الخدمة، لا يشمل هذا الوقت وقت تقديم أي معلومات أو مستندات متبقية من جانب العميل، أو أي وقت إضافي مطلوب لمعالجة المعاملات من قبل أطراف ثالثة، مثل الوكالات الحكومية الأخرى في حالة ما إذا كانت طبيعة المعاملات تتطلب ذلك، يجب على العملاء الامتثال لشروط وأحكام كل خدمة كما هو موضح في دليل المستخدم لكل خدمة.

الدعم والمساعدة من بوابة وزارة الخدمة المدنية

تحتوي البوابة على قسم مساعدة ودعم عام، يقدم هذا القسم كل المساعدة التي يحتاجها زائرو بوابة وزارة الخدمة المدنية، يتم توفير المحتوى المقروء والمواد الإعلامية في أشكال مختلفة، وكذلك معلومات مفصلة وروابط لبعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة المتداولة، وسهولة الاستخدام، وتطبيقات الهواتف الذكية، وقنوات الاستفسارات والشكاوى، وما إلى ذلك.

خصوصية وسرية المعلومات في بوابة وزارة الخدمة المدنية

تحرص وزارة الخدمة المدنية ممثلة في وكالة التحول الرقمي على الالتزام بالمنهجيات المعتمدة المتعلقة بخصوصية معلومات المواطنين، تشرح سياسة الخصوصية كيفية جمع المعلومات الشخصية ومعالجتها عند التقدم للوظائف المعلنة، أو تحديث معلومات الوظيفة، أو استخدام أي من منصات الوزارة، سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو الهواتف الذكية، وتعد الموافقة على هذه السياسة هي شرط أساسي للاستفادة من خدمات الوزارة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *