طريقة تشغيل اللابتوب على التلفزيون بدون كيبل

انتشر في الفترة الأخيرة ما يعرف بالشاشات الذكية وهي شاشات العرض التي تستطيع استخدامها عدد من الاستخدامات، إذ يمكنك استخدامها كشاشة تليفزيون لعرض القنوات التي تتلقها الأطباق اللاقطة ، أو يمكنك استخدامها لعرض الفيديوهات أو الملفات التي توجد على ذاكرة خارجية مثل الفلاشات، أو يمكنك استخدامها كشاشة عرض للفيديوهات الموجودة على الانترنت إذ تستطيع الاتصال بشبكة الانترنت عن طريق الشاشة ولذا اطلق عليها الشاشات الذكية، إلا أنك تستطيع الاستغناء عن هذا النوع من الشاشات إذ يكفيك فقط أن تمتلك لابتوب وبخطوات بسيطة يمكنك عرض ما يوجد على اللابتوب على شاشة التليفزيون الخاص بك.

تشغيل اللابتوب على التليفزيون

هناك أكثر من طريقة تستطيع باستخدامها أن تقوم بتشغيل اللابتوب على التليفزيون، منها الطرق التي تحتاج إلى الكابلات ومنها ما تستطيعه تطبيقه دون الحاجة إلى الكيبل أو ما يعرف بتشغيل اللابتوب على التليفزيون بطريقة لاسلكية.

طريقة تشغيل اللابتوب على التلفزيون لاسلكيا

يفضل الكثير عدم استخدام الأسلاك في عملية تشغيل اللابتوب على التليفزيون أو على شاشة العرض، وتستطيع بإتباع مجموعة بسيطة من الخطوات تشغيل اللابتوب على التليفزيون بدون كيبل أو لاسيلكيًا إلى أنه ذلك بشكل عام يعتمد على نوعية وإمكانيات اللابتوب والشاشة أو التليفزيون، وتقل تعقيدات تلك العملية كلما كان اللابتوب حديث ومتطور وكذلك الشاشة أو التليفزيون وتوجد أكثر من طريقة لإتمام تلك العمليه منها:

-مع أجهزة اللابتوب الحديثة فإنك تجد بها خاصية تعرف بلاسلكي (wireless )، حيث تأتي تلك الأنواع من الأجهزة المتطورة مدعمة بنظام يعرف بـ (Intel Wireless Display )، لذا فهنا يكفي فقط أن تقوم بتشغيل خاصية الـ (wireless ).

-واحدة من الطرق الأمثل لتشغيل اللابتوب على التليفزيون خاصية تعرف بخاصية جوجل كروم كروست (Google Chromecast ) وهي خاصة قام جوجل بتوفيرها مما يسمح بعرض صفحات الانترنت المختلفة والتطبيقات على أجهزة التليفزيون.

-استخدام وصلات الـ USB في عملية ربط اللابتوب بالتليفزيون، ولإتمام عملية الربط تلك فأنت بحاجة إلى شاشة عرض أو تليفزيون يحتوي على مدخل USB مناسب أي يدعم تشغيل اللابتوب، لذا فهذه الطريقة للربط لا تصلح إلا مع الشاشات الذكية بشكل أكبر، حيث لن تجد تلك المداخل تقريبًا إلا مع الشاشات الذكية وهي عملية بسيطة تحتاج فقط إلى بعض المتطلبات والخطوات البسيطة والتي تتمثل في:

*التأكد من أن الشاشة أو التليفزيون يحتوي على مدخل USB متوافق مع أجهزة اللابتوب.

*يفضل لاستخدام تلك الطريقة أن يتم استخدام وصلة USB الأصلية.

*تتم عملية الربط عن طريق فتح جهاز اللابتوب الخاص بك، ثم التوجه إلى لوحة التحكم، ومنها قم باختيار Adjust Resolution، ومنها قم بالنقر على خيار TV.

بذلك تكتمل عملية الربط بين اللابتوب والتليفزيون الخاص بك.

طريقة تشغيل اللابتوب على التلفزيون لاسلكيا على الشاشات الذكية

-قم بفتح الشاشة الذكية وأدخل على اعدادات الشبكة (network setting )، أو يمكنك الدخول على اعدادات الاتصال  (Connection Settings )، وبعد الدخول على تلك الإعدادات تأكد من أنه توجد خاصية Mirroring أو Miracast وكل ما عليك هو الضغط لتنشيط عمل الخاصية إن كان متاح.

-الآن قم بفتح جهاز اللابتوب الخاص بك واذهب إلى قائمة ابدأ (Start )، ومنها اختر الاعدادات (Settings ).

-بعد الدخول على قائمة الاعدادات اختر منها أجهزة (Devices ).

-بعد النقر على خيار الأجهزة من القائمة الجديدة اختر خيار الاجهزة المتصلة (Connected devices ) أو يمكنك أختيار (Bluetooth Other Devices ).

-من القائمة الجديدة اختر اضافة بلوتوث وأجهزة أخرى (Add Bluetooth  & other devices ).

-مع ظهور القائمة الجديدة اختر منها Wireless Display or Dock.

-بإنهاء الخيار السابق سيبدأ اللابتوب الخاص بك في البحث عن الأجهزة المتاحة انتظر حتى يظهر اسم التليفزيون الخاص بك ثم قم بالنقر عليه، وانتظر ولاحظ شاشة التليفزيون فبمجرد انتهاء عملية الربط ستظهر شاشة الويندوز الخاص باللابتوب على شاشة التليفزيون.

بذلك تكون عملية الربط قد تمت وكل ما يوجد على اللابتوب الخاص بك تستطيع تشغيله على شاشة التليفزويون.

هنا يجب مراعاة أن طريقة تشغيل اللابتوب على التليفزيون تختلف باختلاف امكانيات الجهازين، فبالنسبة للطريقة السابقة هي طريقة رغم أنها تناسب الشاشات الذكية إلا أنها لا تناسب كل أنواع الشاشات الذكية، إذ أنها تعتمد بشكل أساسي على أن الشاشة تدعم أو مزودة بخاصية Mirroring أو Miracast وبدونها لا يمكن تطبيق تلك الطريقة، حيث أن تلك الخاصية تسمح أو تتيح إمكانية عرض المحتوى من شاشة إلى أخرى.

تشغيل اللابتوب على التلفزيون بدون كيبل بواسطة تطبيق SERVIIO

انت بحاجة إلى تنزيل تطبيق SERVIIO على اللابتوب الخاص بك وتنصيب التطبيق أو تسطيبه أو فرده على الجهاز وبعد التأكد من اتمام العملية.

قم بتجميع الملفات التي تود عرضها من اللابتوب على التليفزيون في ملف واحد.

قم بفتح التليفزيون الخاص بك وباستخدام الريموت كنترول أو جهاز التحكم عن بعد حيث تقوم بالنقر على زر Home الموجود به، حيث أنه بعد النقر عليه ستظهر على شاشة التليفزيون الخوادم أو الوسائط المتاحة والتي سيظهر من ضمنها تطبيق SERVIIO فقم باختياره.

بذلك يمكن أن تظهر الملفات المرادة ويتم عرضها على الشاشة سواء كانت ملفات فيديو أو ملفات عادية أو العاب، ولكن هنا يجب مراعاة أن هذه الطريقة لا تناسب إلا الشاشات الذكية.

راعي عند اختيار الطريقة أن تعرف نوعية اللابتوب الخاص بك وإمكانياته وكذلك نوعية واسم الشاشة الخاصة بك، مما يسهل عليك عملية اختيار الطريقة الأنسب لتشغيل اللابتوب على التليفزيون بدون كيبل، ولكن بشكل عام يفضل أن يكون التليفزيون الخاص بك ذو درجة جيدة من التطور لإتمام تلك العملية بشكل أيسر.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *