تمارين السباحة الحرة

كان سباق السباحة الحرة تقليديًا سباقًا سمح للمنافسين بالسباحة بالطريقة التي يريدونها. ومع ذلك ، بعد أن أصبح ما يشار إليه بالزحف الأمامي هو الطريقة السائدة للسباحة ، استبدل المصطلح freestyle مصطلح الزحف الأمامي باسم الحد.

يشمل الأسلوب الحر أذرعًا متناوبة تجعل حركات قوس الطاحونة للأمام بينما يكون الرأس تحت الماء ، و يتنفس السباح في الجانب ، يرافقه ركلة رفرفة ثنائية أو ستة تزامن مع ضربات الذراع لتحقيق الاستقرار في الجسم ، و إذا كنت ترغب في معرفة كيفية السباحة بحرية للمتعة أو ممارسة الرياضة أو المسابقات ، فتعلم كيفية تحريك ذراعيك وركل ساقيك وتنفسك بشكل صحيح.

طريقة السباحة الحرة

 تحسين وضع يدك و الدخول

– في البداية يجب أن تكون يديك مسترخية وأن تثبت أصابعك معًا ، ضع يدك في الماء أولاً حوالي 15 بوصة فوق رأسك. يجب إمالة راحة يدك بزاوية 45 درجة متجهة إلى الخارج حتى يدخل الإصبع الأوسط إلى الماء أولاً. يجب إمالة معصمك لأسفل ووضعه فوق الأصابع ، وسيتم رفع كوعك أعلى الرسغ. يجب أن تجعل يدك أقل قدر ممكن من الرش أثناء الدخول. بمجرد أن تكون يدك في الماء ، مد ذراعك 4 بوصات أخرى.

– بمجرد أن تكون يدك في الماء ، اضغط على يدك للأسفل والخروج مع أصابعك منتشرة قليلاً.إذا كنت ترغب في العمل على أسلوب يدك ، يمكنك ارتداء المجاذيف اليدوية لمساعدتك في التركيز على كيفية دخول يديك وخرج من الماء. تجنب وضع يدك في الماء مباشرة فوق رأسك. وسوف تبطئك ويضر تقنية الخاص بك.

– لا تقم بضرب الماء بذراعيك ، بدلاً من ذلك ، بمجرد أن تدخل يدك الماء ، اتبع الحركة وقم بدفع ذراعك إلى الماء..

العمل على الهبوط الخاص بك

– سوف يكون ذراعك بمثابة رافعة خلال هذه المرحلة ، و سوف يدور جسمك نحو الذراع المتحركة ، حرك ذراعك ويدك لأسفل والظهر مع كوع يدك بزاوية حوالي 45 درجة ، و يجب أن يبقى كوعك مرتفعًا في الماء خلال هذه المرحلة مع التركيز على الذهاب من خلال الهبوط السلبي.

– يجب أن تحدث هذه المرحلة في حركة سريعة ، ومع ذلك تجنب محاولة السير بشكل أسرع خلال هذه المرحلة لأنها لن تدفعك إلى الأمام كثيرًا ولكنها قد تخلق السحب.

 اسحب يدك وساعدك نحو مركز جسمك

خلال هذا الجزء من التمرين ، استخدم يدك مثل مجداف و حرك أكبر قدر ممكن من الماء. هذا هو المكان الذي تبدأ فيه بتحريك جسمك للأمام من خلال حركة ضربة الذراع ، هذا هو الجزء الأول من المرحلة “الدافع”. وسوف يتحرك ذراعك العلوي إلى الداخل نحو صدرك ، سيبدأ كوعك بالانتقال إلى زاوية 90 درجة ، عندما تبدأ يدك في الاقتراب من منتصف جسمك ، تكون قد وصلت إلى الخلف. اجعل ذراعيك أقرب إلى كونك تحتك بدلاً من التمسك بجانبك.

 ادفع ذراعك بحركة للأعلى وللخلف

هذه هي المرحلة الثانية “الدفع” حيث يمكنك الحصول على السرعة مباشرة عندما تصل يدك إلى منتصف جسمك ، ستتوقف عن السحب وتبدأ في دفع المياه ، استمر في دفع المياه للخارج لأعلى حتى تصل ذراعك إلى خط الفخذ. سيكون هذا الجزء من التمرين هو المرحلة الأكثر سرعة ويمكن أن يكون الأقوى في دفعك للأمام.

حرك كوعك من الماء

لا تدفعك ذراعك للأمام ، لكنها توفر الدعم للذراع الذي يسحب تحت الماء ، من المهم أن تعمل على أسلوب الإفراج الخاص بك حتى يكون إدخال يدك خفيفا ، و لإنهاء هذا ، أطلق يدك للأمام بما يتماشى مع كتفك من الماء ، و يجب أن تتدلى أصابعك بشكل فضفاض فوق الماء ويجب أن تتأرجح يدك على نطاق أوسع من ذراعك.

حركة الركل والدوران

على الرغم من أن الركل يمثل 10-15٪ فقط من القوة في التمرين ، إلا أنه لا يزال جزءًا مهمًا من أسلوبك الحر. حافظ على الوركين بالقرب من سطح الماء واجعل سلسلة من الركلات السريعة. تريد التركيز على تقليل السحب أثناء الدفع إلى الأمام ؛ لذلك ، يجب أن يكون نطاق ركل الحركة ضيقًا. يجب ألا تخرج رجليك من الماء ولا يجب أن تنكسر تحت خط جسمك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *