خطوات تعليم سباحة البرست ” سباحة الصدر “

قد تكون سباحة الصدر أقدم حركة سباحة معترف بها لأنها من المحتمل أن تكون قد نشأت من سباحين بشريين يحاولون محاكاة عمل ضفادع السباحة، يمكنك أن تتعلم كيف تسبح بصدرك عن طريق تعليم نفسك خطوة بخطوة.

سننظر إلى كل جزء من سباحة سباحة الصدر، ثم نجمع كل هذه الأجزاء معًا. سترى أن حركة الصدر يمكن أن تعمل بشكل أفضل إذا كنت تفكر في الأمر كسلسلة من الحركات، وليس كحركة واحدة مجتمعة.

موقع الصدر في سباحة البرست

– ما الذي يجب أن يبدو عليه سباح في بداية ونهاية كل دورة صدر كاملة، دورة السباحة الواحدة عبارة عن حركة كاملة للجزء العلوي من الجسم وأخرى كاملة للجزء السفلي من الجسم، سحب كامل و ركلة كاملة واحدة.

– يشبه وضع الصدر قلم رصاص يطفو في الماء، ذراعان تشيران إلى الوجهة، والنخيل متجهان لأسفل أو للخارج قليلاً، يميلان بالوردي إلى أعلى، أو يبهجا إلى أسفل، مع لمس الإبهام، توجه لأسفل مع النظر إلى أعماق البركة وأعلى الرأس في اتجاه الوجهة، الساقين معا، تمديد القدمين، الأيدي والرأس والوركين والكعب في خط، بالقرب من أو على سطح الماء.

– تبدأ كل دورة سباحة بحركة الصدر وتنتهي في وضع القلم الرصاص، أثناء التعلم، وحتى عندما تتحسن حالة صدرك، ستكون أيضًا في وضع القلم الرصاص بين كل سحب وكل ركلة

ضربة الصدر في سباحة البرست

– على ركلة الصدر أن تشبه ركلة الضفدع، ولكنها ليست بالضبط نفس الناس ليس لديهم نفس الساقين كما الضفدع، ابدأ في وضع القلم، ثم ارفع قدميك نحو النهاية الخلفية.

– بعد ذلك، اثني قدميك، والكعب في اتجاه بعضهما البعض، وأصابع القدم مشيرا إلى الجانبين، وإذا كنت مرن بما فيه الكفاية، أصابع القدم تشير إلى أسفل قليلا، تريد أن تطأ قدميك بحيث يمكنك الضغط على الماء مع مشط القدم أو بجانب قدمك، من إصبع قدمك الكبير إلى كعبك.

– الآن حرك قدميك وساقيك في شكل دائري، وادفع المياه إلى الخلف مع تمديد ساقيك والقدمين تتحرك إلى الخلف، ثم معا مرة أخرى مع تمديد ساقيك تماما.

– أخيرًا ، عد إلى وضع القلم من خلال الضغط على ساقيك وقدميك معًا، وإطالة الساقين تمامًا، كما أشار أصابع القدم.

سحب الصدر في سباحة البرست

– يبدأ شد الصدر في وضع القلم، تمد الذراعين بالتوازي مع سطح الماء، لمس الإبهام، وميل الأصابع الصغيرة، مع تشكل يديك خلفي الحواف الداخلية.

– الجزء الأول من السحب هو إجراء كاسح، مع إبقاء ذراعيك ممتدتين، يفصل بين يديك ويدفع الماء للخارج حتى تشكل ذراعيك حرفًا عملاقًا V هذا هو الاجتياح.

– بعد ذلك ، من خلال الانحناء في الكوع وتدوير راحة يدك لإمالة الإبهام لأعلى، امسك يديك باتجاه فمك مثلما تحصل على مغرفة عملاقة من طعامك المفضل وادفعه إلى فمك.

– تريد توجيه يديك الكاسحة نحو فمك، يأخذ بعض الأشخاص حجمًا كبيرًا من السحب وينتهي الأمر بأيديهم تحت صناديقهم، وليس المكان الذي تريدهم أن يكونوا فيه في هذه الحالة، عندما تتحرك يديك معًا عن طريق الانحناء عند المرفق، ستكون في وقت ما أقرب من المرفقين.

– أخيرًا، بمجرد توحيد يديك تحت فمك، يمكنك العودة إلى وضع القلم، هذا التمديد هو عمل سريع للغاية، تخيل أنك تحاول دفع يديك، أطراف الأصابع أولاً، من خلال ثقب أمامك، هذا هو التمديد.

التنفس اثناء السباحة

– يجب أن تتنفس بمجرد حصولك على ركلة والسحب خارج، تحتاج إلى إضافة في خطوة التنفس، تذكر أنه في وضع القلم الرصاص، تتجه عيناك نحو الأسفل، أنت تريد أن تبقي ذلك الاتجاه النزولي للعين إلا إذا كنت تتنفس، وحتى إذا كنت ترغب في إبقاء عينيك مائلاً قدر الإمكان مع الاستمرار في إخراج فمك من الماء. إذا نظرت إلى أعلى من اللازم فستغرق الوركين وتصبح أكثر صعوبة في السباحة،

– يجب أن ترفع رأسك و/ أو الجزء العلوي من الجسم، بناءً على ما يمكنك فعله ومدى سرعة ذهابك، قد يكون ذلك مجرد إمالة رأسك للأعلى أو قد يرفع الجزء العلوي من جسمك بالكامل إلى خارج الماء بمعدل 45 درجة، عالية بما يكفي لفمك لتنظيف المياه حتى تتمكن من الاستنشاق.

تنغيم الحركات معاً لسباحة صدرية مريحة

– قد يبدو هذا بسيطًا للغاية، ولكن كل ما عليك فعله الآن هو ممارسة كل جزء حتى تشعر بالراحة عند القيام بذلك الجزء، وسوف تسبح في الصدر.

– ادفع قبالة الجدار ومارس سحب الصدر، قم بعمل اثنين أو ثلاثة على التوالي، وتوقف لبضع أنفاس، ثم عُد إلى الحائط، وكرر، لا تقلق بشأن الركلة، يمكنك أن تفعل ركلة رفرفة لطيفة.

– تدرب على إضافة التنفس إلى حركة السحب، ادفع من الحائط، و أخذ شهيقا و قم بتكرارها عدة مرات.
– ومع التكرار وممارسة الحركات العديد من المرات سوف تجد نفسك تقدم الحركة بشكل احترافي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *