ما هو مرض العودة الى الطفولة

مرض العودة الى الطفولة هو واحد من الامراض الخطيرة التي من الممكن ان تصيب الانسان، كما ان له أكثر من اسم معروف به، مثل متلازما هيلر، والانتكاس الذهني، واضطراب الطفولة التحليلية، وغيرها من المسميات التي تعرف نفس المرض، فما هو مرض العودة الى الطفولة وما هي أسبابه.

مرض العودة الى الطفولة

يعرف مرض العودة الى الطفولة كواحد من الحالات النادرة التي عادة ما تحدث نتيجة الى تعرض الشخص الى صدمة كبيرة في حياته، كموت أحد عزيز عليه بطريقة مفاجأة، او بعض الظروف الصعبة التي من الممكن ان يمر بها، فتحدث للإنسان بعض التغيرات في العوامل الجينية وأيضا بعض الاضطرابات الكيميائية بالمخ، والتي تؤدي الى شعور ذلك الشخص بالاكتئاب او التوتر الدائم، والتي تجعله يرجع الى الخلف، نعم فنجد ان ذلك الشخص يبحث عن أكثر الأوقات في عمره والتي كان يشعر فيها بالأمان.

الامراض النفسية

عادة عندما نبحث نجد ان الامراض النفسية لها الكثير من الانواع، حتى اننا نجد ان بعض الأسماء مختلفة للغاية على حسب الاكتشافات لهذا المرض، ولكن يتم تحديد ذلك من خلال وجهة النظر التحليلية لذلك المرض، ويعتبر مرض الرجوع الى الطفولة هي من أخطر الامراض النفسية.

كما انه عادة ما يحدث بسبب الصدمات الشديدة التي تحدث للشخص، والتي تريد في ذلك الوقت ان يعود الشخص الى أكثر الأوقات امان التي مر بها خلال فترة حياته، فمن الممكن ان يرجع سنة او حتى خمس او عشر سنوات، تلك الفترة التي يحددها عقلة والتي يريد ان يعود الى تلك الفترة حتى يهرب من الواقع الذي يعيش فيه ويحاول ان يعود الى حياته الامنة التي كان يعيش فيها تلك الفترة.

بعض العلامات التي تدل على انك مريض نفسي

 الملل الدائم

ان المريض النفسي عادة ما يشعر بالملل بشكل كبير للغاية، وعادة ما يحاول ان يخرج نفسه من ذلك الشعور، ولكن عادة ما يدخل في تلك الحالة ولا يستطيع ان يخرج منها ابدا.

الشخصية الساحرة

عادة ما يحاول الأشخاص المرضى النفسيون ان يظهروا امام الناس بصورة مثالية وساحرة للغاية، ويحاولون ان يثيروا بعض المواضيع الهامة التي يجذبون إليهم الأنظار.

الكذب

ان المرضى النفسيين عادة ما يلجئون الى الكذب حتى يحاولون ان يحققوا احلامهم التي لا يستطيعون تحقيقها بالفعل، وهم على عكس الأشخاص المرضى بالكذب والذين يحاولون ان يخرجوا من المواقف المحرجة وغيرها من المواقف.

 عاطفيون دائما

عادة ما نجد أيضا ان المرضى النفسيين غير قادرين بان يشعروا بالعاطفة، فقد أظهرت الدراسات التي أجريت في عام 2013م وقد تم عملها على عدد كبير من المرضى النفسيين العنيفين، ان عقول تلك المرضى عادة ما نجدها غير قادرين على تقاسم المعاناة مع الأشخاص الاخرين او حتى ابطالها وقتما يرغبون، كما ان المريض النفسي عادة ما يطوع نفسه في تلك الأكاذيب والالاعيب حتى يستطيع ان يتلاعب بعقول الناس.

حاد المزاج

نجد أيضا ان المرضى النفسيين لهم طباع حادة للغاية، ولكن عادة ما نجدهم يخافون من خوض تلك التجارب مع شخص اخر.

المرضى الغير مسؤولين

عادة ما نجد ان المريض النفسي غير متزن في كل تصرفاته، ولا يهتم باي خيانة تحدث من أحد اخر، ولا حتى من الأشخاص المقربون منه، كما انه عادة ما يخالف القوانين ولا يتحمل أي مسؤولية مثله مثل الأطفال يتهربون من المشاكل والمسؤوليات وغيرها من الأشياء.

 السلوك الاجرامي

قد اثبتت الكثير من الدراسات التي تم نشرها في المجلة البريطانية لـ الطب النفسي، ان فرط النشاط وأيضا الاضطرابات السلوكية هي من التنبؤات القوية التي تحدث في سلوك الفرد وفي نفسيته خاصة في مرحلة البلوغ، فعادة ما نجد ان الأطفال كثير الطرد من المدرسة بسبب عملهم لعدد كبير من المشاكل، عادة ما نجدهم اميال الى المرض النفسي من الأشخاص العاديين.

 لا تتوافق ردة فعلهم

ان المريض النفسي عادة نجده لا يتوقع ردة فعله، نجده دائم التغيير لشخصيته وآرائه على حسب الموقف الذي يتواجد فيه، وهنا من الممكن من أي موقف صغير للغاية ان يكون له ردة فعل كبيرة مقارنة بالموقف نفسه.

 المرض النفسي نمط

فيقول روبرت شاج ان ما يميز معظم البشر نهم هم بشكل خاص مرضى نفسيين، وأيضا الأشخاص المصابون بالاضطراب الشخصي، والتي تظهر رغم عنهم بشكل كبير، سواء كان ذلك في المدرسة او حتى في العائلة او مع الأصدقاء او حتى عندما كانوا أطفال صغار، ومن الممكن ان تتعرض الى تلك الحالات الى سن المراهقة، او حتى يكون في سن البلوغ، وهي بعض الاضطرابات التي يصعب على الأطباء تفسيرها، ويقول الأطباء انها عادة ما تبدا بالمزاج السيء.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *