تعرف على شخصيتك أثناء البكاء

البكاء هو عبارة عن سلوك تلقائي للتعبير عن الحزن أو الغضب ولكل شخص طريقة في البكاء وهي التي تميزه عن غيره وهذا سواء كان من خلال النحيب أو البكاء في صمت أو عن طريق تغيير معالم الوجه، وتعتبر كل هذه الطرق عبارة عن إيماءات وهي التي تدل على الشخص نفسه وطبيعته.

وهذا حيث أن البكاء من أكثر الأشياء التي تساعد الشخص في التعبير عن المشاعر التي توجد بداخله، وذلك حيث أنه يتم دائماً البكاء بالدموع الغزيرة والبكاء بصوت عالي والبكاء في صمت وهذه الأنواع من البكاء هي التي تعبر عن شخصية الشخص الذي يبكي كثيراً في العديد من الأوقات سواء في الفرح أو الحزن.

أنواع الدموع ومعناها

العديد من الأشخاص يريدون معرفة شخصيتهم من خلال البكاء وهذا لأنه يعتبر هو ردة فعل طبيعية للإنسان والكثير من الأشخاص يشعرون بالراحة الشديدة عند البكاء وسوف نقدم لكم اليوم أنواع البكاء والشخصية الخاصة بكل شخص .

تبكي جميع النساء في متوسط حوالي 3 إلى 6 مرات شهرياً وفي المقابل الرجال يبكون من 1 إلى 3 مرات وتوجد العديد من الأسباب المتنوعة الخاصة بالبكاء، وبالرغم من أن 98% من الدموع تتكون من الماء إلا أن العديد من الدراسات أكدت على وجود اختلافات في المركب الكيميائي للدموع وهذا يكون عند نزلها لذا يتم تقسم الدموع إلى ثلاث أنواع وهم:

الدموع الأساسية

وهي الدموع الخاصة بالحماية والتي تقوم القنوات الدمعية إفرازها بشكل دائم وهذا ليتم إبقاء العين رطبة وهذا يحدث عندما يتم طرفها، وهذا فإن الدموع مليئة بالمواد الكيميائية التي تحتاجها العين إلى حمايتها ومنها إنزيم الليزوزيم  وهو من المضادات القوية الخاصة بالبكتيريا والفيروسات وهو سريع الفاعلية ويساعد في حماية العين من العدوى وهي التي قد تحدث بسبب غياب العديد من الأنزيمات وهذا بسبب البكتيريا التي توجد في البيئة المحيطة وهي التي تنمو في الأماكن الرطبة.

الدموع الانعكاسية

وهي ذلك الدموع التي تفرزها العين عند تعرضها إلى المهيجات والأجسام الغريبة وهي مثل البصل والدخان والأتربة والرياح والضوء المفاجئ وهذه الدموع هي المسئولة بشكل كامل عن غسل العين والقضاء تماماً على هذه الأجسام التي توجد فيها.

الدموع العاطفية

وهذه الدموع هي التي تنتج من الأنفعالات المتعددة حولنا وهي مثل القلق والخوف والحزن والأكتئاب والألم الشديدة والسعادة البالغة وهذه الدموع هي التي تحتوي على نسب كبيرة من هرمونات التوتر وهي التي يتم إفرازها من خلال شعور الجسم بالتوتر والقلق الشديد وهذه الهرمونات من أهمها هرمون البرولاكتين وهرمون الأنكيفالين وهو مسكن طبيعي لجميع الالام الجسم.

فوائد البكاء

يساعد في التخلص من التوتر وهذا حيث أن البكاء العاطفي يعمل على تنشيط الجهاز العصبي اللاودي وهذا ما يساعد على الهدوء و الاسترخاء والتحكم في جميع الانفعالات ويحد تماماً من الإحساس بالحزن.

يساهم في التخفيف من الألم حيث أن البكاء يساعد الجسم على إفراز الأندروفينات والأكستوسين وهي من الهرمونات الهامة التي تساعد في الحد من الإحساس بالألم سواء نفسياً أو بدنياً.

يعمل على تحسين الحالة المزاجية لأنه يساعد الجسم في إفراز مادة للإندروفينات والأكستوسين.

يعمل على التخلص من السموم حيث أن الدموع الأساسية تساعد في التخلص تماماً من جميع الجراثيم أو الأنعكاسية بسبب الأجسام الغريبة والتي منها البخار والأتربة، أو يكون من خلال إفراز هرمونات القلق في الدموع.

التخلص من جميع البكتيريا التي توجد في العين من خلال إفراز إنزيم الليزوزيم.

تعرف على شخصيتك من بكائك

البكاء بصوت عال ودموع غزيرة عندما يبكي الشخص بصوت عال وهذا ما يصاحبه الدموع الغزيرة فإن هذا الشخص هو شخص واضح وصريح لا يكتم شيئاً في داخله، ومن الممكن أن يميل في بعض الأحيان إلى الأنانية وهذا لأنه يفضل دائماً أن يريج نفسه إذا كان هذا على حساب الأخرين.

البكاء في صمت هذا البكاء الصامت يدل على أن صاحبه هو شخص كتوم وملئ بالعديد من الأسرار والتي من الممكن أن يكون أميناً للغاية ومن الممكن أن يتم البوح بجميع أسرارك أمامه وهذا يكون بكل ثقة دون خوف لأنه قادر على إخفاء ما يوجد بداخله بكل جدارة.

فتح الفم خلال البكاء وهذا حيث أن الشخص الذي يفتح فمه أثناء البكاء هو شخص عصبي دائماً، وهو يعبر دائماً عن قلقه وتوتره الشديد عن طريق الكلام وهذا لا يكتفي فقط بالبكاء ولكنه يلجأ إلى فتح فمه وهذا يكون تعويضاً عن الحديث وكأنه يريد البوح والإفصاح بالعديد من الكلمات التي تعبر عن مدى غضبه الشديد.

غلق العين وانكماش الوجه هذا الشخص الذي يتبع ذلك الطريقة بشكل تلقائي هو لا زال يحتفظ بطفولته ولقائه كما أنه شخص تلقائي وبسيط ولا يفضل التصنع أمام الناس والظهور بصورة غير حقيقية له.

البكاء بدون دموع وهذا حيث أن ذلك الشخص يكون متكبر لأنه يحاول إخفاء دموعة وضعفه الذي يعتبرها دليل على الإهانة والضعف.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *