أفكار تجارية بسيطة

ليس كل رجل أعمال يبدأ بفكرة محددة في الاعتبار، ومع وجود الكثير من أفكار مشاريع صغيرة ، فإن إيجاد الفكرة الصحيحة أسهل من القيام بها، تأتي معظم أفكار الشركات الصغيرة الناجحة من أفراد يعملون لحساب شخص ما ويعتقدون أنه يمكنهم القيام بعمل أفضل، وقد يبدأ البعض كموظفين أو متدربين في شركات أخرى ثم يبني تدريجيا المهارات والخبرات قبل أن ينطلق بنفسه، ولكن من خلال الفكرة والتصميم الصحيحين ، يمكنهم تحقيق أحلامهم في أن يصبح عملهم التجاري الصغير حقيقة.

أفكار الأعمال الصغيرة

فيما يلي قائمة بأفكار العمل للمبتدئين الذين لديهم مجموعات المهارات المناسبة، ولكن بدون الكثير من رأس المال والخبرة في العمل :

المقاول المنزلي

إذا كانت لديك خبرة في العمل في شركة تقوم بإصلاح المنازل أو العمل في مجال المقاولات ، فيمكنك بسهولة بدء أعمال المقاولات الخاصة بك حيث تقدم خدمات متنوعة لأصحاب المنازل.

أخصائي رعاية الحديقة

يتطلب بدء أعمال العناية بالعشب فقط بعض المعدات والنقل وقاعدة ثابتة من العملاء، لذلك لا تحتاج إلى خبرة تجارية للبدء.

كاتب مستقل

إذا كانت لديك بعض مهارات الكتابة ، فيمكنك البدء في أعمال الكتابة الخاصة بك بسهولة إلى حد ما، من خلال تقديم خدماتك للشركات بصورة مستقلة .

المدون

يمكنك أيضًا بسهولة بدء مدونتك الخاصة حيث تنشر مواضيع تتوافق مع تجربتك وخبراتك الخاصة.

مساعد افتراضي

يمكن للمساعدين الظاهريين تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات عبر الإنترنت المختلفة للشركات والمهنيين ، بما في ذلك تنظيم البريد الإلكتروني والاتصال ، وجدولة الوسائط الاجتماعية ومسك الدفاتر، لذلك يمكنك البدء بعمل مساعد افتراضي حتى إذا كانت خبرتك في هذه المجالات تأتي من العمل لدى شركات أخرى.

خدمة رعاية الطفل

يمكنك بدء مشروع لرعاية الطفل خارج منزلك أو حتى تقديم خدمات مجالسة الأطفال .

محاسب

إذا كنت متدربًا كمحاسب ، فيمكنك بناء قاعدة أعمالك أو عملائك الفرديين وإنشاء أعمال محاسبية خاصة بك.

مدير وسائل الاعلام الاجتماعية

إذا كنت على دراية بالوسائط الاجتماعية ، فيمكنك تقديم خدماتك إلى العديد من الشركات التي تدير حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بها.

بلوجر على وسائل الاعلام الاجتماعية

أو يمكنك التركيز بشكل أكبر على إنشاء حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وبناء عملك في نهاية المطاف بصفتك مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، يحصل على دخل من نشر مختلف العلامات التجارية والعروض الترويجية.

البيع على Etsy

إذا كانت لديك أي مهارات ماهرة ، فيمكنك الاستفادة منها من خلال شراء أشياء ثم بيعها على مواقع مثل Etsy ، مما يجعل الأمر سهلًا إلى حد ما بالنسبة لأصحاب الأعمال المبتدئين.

مصمم الويب

إذا كانت لديك معرفة أو خبرة في تصميم الويب ، يمكنك تقديم خدماتك للعملاء وإنشاء أعمالك الخاصة كمصمم ويب.

ممشي للكلاب

إذا كنت تستمتع بقضاء بعض الوقت مع الحيوانات ، فيمكنك بدء عمل تجاري يوفر خدمات المشي للكلاب لمالكي الحيوانات الأليفة الذين ليس لديهم ما يكفي من الوقت للمشي بانتظام مع حيواناتهم .

خباز

يمكن بدء العمل في خدمة الطعام إلى حد كبير للمبتدئين، ولكن إذا كنت تستمتع بصنع الطعام وترغب في إنشاء مشروعك التجاري الأول حوله ، فيمكنك بدء عمل تجاري للخبز حيث تبيع عناصر محددة أو إبداعات مخصصة خارج مطبخ منزلك.

مخطط للمناسبات أو ويدنج بلانر

بالنسبة لأولئك الذين لديهم بعض المهارات التنظيمية والتواصلية القوية ، يمكنك بناء قاعدة عملاء وبدء حفلات الزفاف لتخطيط الأعمال أو الأحداث المختلفة الأخرى.

حلاق

إذا كنت متدربًا في مجال مستحضرات التجميل ، فيمكنك بدء مشروعك التجاري كمصفف شعر يسافر إلى العملاء لحضور مناسبات .

ميكب أرتست

وبالمثل ، يمكنك بناء قاعدة عملاء وتقديم خدمات الماكياج للمناسبات الخاصة فكرة جيدة .

موسيقي او عازف

إذا كنت ماهرًا كموسيقي ، فيمكنك إنشاء مشروع تجاري تلعب فيه في المناسبات أو الأماكن وكسب جزءًا من مبيعات التذاكر أو الترويج لها.

مصور فوتوغرافي

يمكنك أيضًا بسهولة بدء نشاط تجاري يوفر خدمات التصوير الفوتوغرافي للأحداث أو العملاء المحليين، الذين يرغبون في جدولة التقاط الصور.

خدمات غسيل السيارات

خدمات غسيل السيارات أو تفاصيلها لا تحتاج دائمًا إلى إشراك الكثير من المعدات المعقدة، حيث يمكنك إعداد موقع بسيط حيث تقدم الخدمات للعملاء أو يمكنك حتى السفر إلى العملاء باستخدام لوازم التفاصيل الخاصة بك.

مصمم تي شيرت

الخدمات عبر الإنترنت مثل Redbubble و CafePress تجعل بيع القمصان المخصصة بسيطًا إلى حد ما، بحيث يمكنك إنشاء التصميمات الخاصة بك وبيعها عبر الإنترنت .

خدمة إعداد وجبة

يمكنك أيضًا إعداد وجبات طعام واحدة وبيعها للمستهلكين خارج منزلك أو مطبخ تجاري بسيط ، طالما كان لديك الإمدادات والتراخيص اللازمة.

المتحدث العام

إذا كانت لديك خبرة في موضوع معين ، حتى إذا لم يكن لديك نشاط تجاري خاص بك في هذا المجال ، يمكنك بدء نشاط تجاري من خلال تقديم خدمات التحدث أمام الجمهور في الأحداث أو المؤتمرات.

مدرب شخصي

بالنسبة لأولئك الذين لديهم الكثير من الخبرة في اللياقة البدنية ، يمكنك بناء قاعدة عملاء والبدء في العمل كمدرب شخصي خارج صالة الألعاب الرياضية المنزلية، أو حتى التواصل مع صالة الألعاب الرياضية التجارية.

معلم اليوغا

يمكنك الحصول على شهادة كمدرب اليوغا وبناء دروس تدريس اليوغا .

مصمم جرافيك

إذا كان لديك أي خبرة في التصميم ، يمكنك العمل على جذب عملائك الذين يحتاجون إلى أشياء مثل عناصر تصميم الشعار أو العلامة التجارية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *