تمارين للحصول على six pack سكس باك

كل من يقوم بتمارين للحصول على six pack سكس باك، ولكن في الحقيقة قليلون من يحصلون عليها، ويعود السبب في ذلك إلى القيام بهذا النوع من التمارين بشكل خاطئ . حيث أن أكبر اعتقاد شائع هو أن الحصول على عضلات سكس باك لا يعتمد التدريب المكثف أو المبالغ فيه، ولكن في الواقع، يكون تأثير المدة التي تقضيها في التدريبات ضئيل للغاية . والصحيح أن الجودة تغلب الكم خصوصا عند القيام بتمارين رياضية يكون فيها مستويات الاتساق والشدة والتركيز العالية مطلوبة بشكل أساسي.

أساسيات تمارين six pack سكس باك

-تمرين عضلات البطن، عضلات البطن تثنى وتمدد العمود الفقري، وهو أمر يجب وضعه في الاعتبار عند تمرين عضلات السكس باك. حيث يميل معظم الأشخاص إلى تمرين عضلات أخرى بدل التركيز على عضلات البطن وتقويتها. حيث أن عضلات البطن أو السكس باك هي عبارة عن مجموعة عضلية مثلها مثل عضلات الفخذ والصدر والظهر، وعليك التأكد من تدريبها من خلال القيام بتمارين الإطالة أولا ومن ثم زيادة التوتر وأخيرا قبض العضلة إلى أقصر مدى.

-العمل على تحسين مرونة الجسم، لن تتمكن من القيام بتمارين السكس باك إذا كانت مرونتك العضلية ضعيفة، لذلك من المهم جدا العمل تدريجيا على تحسين وزيادة مرونة عضلات الجسم كلها. ربما يستغرق ذلك وقتا طويلا قد يمتد لشهور ولكنها خطوة أساسية وضرورية للحصول على النتائج المرجوة.

-السيطرة على الحركات، والذي يكون من خلال التدرج في القيام بتمارين الاطالة والانكماش والانقباض ويجب التركيز في هذه المرحلة على جعل عضلات البطن أكثر قوة وقدرة على التحمل من خلال البدء في زيادة شدة التمارين واستعمال الأثقال بشكل تدريجي.

-تقليل عزم القوة الدافعة لجسمك، من خلال التركيز على القيام بتمارين شد وتقوية الجهة السفلية للبطن ، والتي تكون ذات شدة بسيطة ومناسبة. ويمكن القيام بها من خلال تمارين رفع الساق وخفضها لعدة مرات حتى تشعر بانقباض هذه المنطقة.

-اهتم بنظام غذائي متوازن ، يحتوي على جميع العناصر الغذائية ومن أهمها البروتينات والدهون الصحية ، كما عليك أيضا تنظيم أوقات الأكل وتقسيم الوجبات على مدار اليوم دون إفراط ولا تفريط، والإكثار من شرب الماء خصوصا بعد القيام بمجهود عضلي كبير.

مجموعة تمارين six pack سكس باك

ابدأ كل من هذه التمارين ، والتي يمكنك القيام بها في المنزل بتمارين تمديد وإحماء مدتها خمس دقائق، أو انتقل إلى القيام بها بعد الانتهاء من تدريبات الكارديو . كما ستحتاج إلى تقسيم الحركات إلى مجموعات كل مجموعة تتم بتكرار عشرون مرة على الأقل. وكطريقة لتنشيط العضلات قم بشد البطن نحو العمود الفقري كما لو أنك بصدد إحداث ثقب، وضع في الحسبان استعمالك لبعض أوزان الدمبل عند ممارسة بعض من هذه التمارين .

تمارين sit-up

استلق على الأرض واثني ركبتيك مع ثبيت الساقين على قاعدة مستقرة ، أو اجعل شريكك في التمارين يمسك بهما، ثم ضع يديك خلف رأسك وشبك أصابع كل يد مع الأخرى. بعدها قم برفع الجزء العلوي من جسمك بحيث يصبح جسمك على شكل حرف V، وبمجرد أن تشعر بانقباض في العضلات، قم بالعودة إلى وضع البداية وقم بتكرير هذا التمرين بهذا النحو . قد يكون من الصعب تنفيذ هذا التمرين في البداية ، لذا ابدأ باستخدام أوزان خفيفة أو قم بتنفيذه من دونها حتى تشعر بالراحة تجاه الحركات .

تمارين Flat Bench Lying Leg Raise

استلق على ظهرك على المقعد ومدد ساقيك أمامك ، ضع بعدها يديك وثبتهما على جانبي المقعد . بينما تحافظ على وضع ساقيك الممددة بشكل مستقيم قدر الإمكان مع ثني ركبتيك قليلا ، ارفع ساقيك حتى تصبحا بزاوية 90 درجة مع الأرض، ثم أعدهما إلى وضعية الانطلاق، حتى تنتهي من كل التكرارات. ويمكنك أيضًا إجراء هذا التمرين بإضافة بعض الأوزان من خلال تثبيت الدمبل بين قدميك كلما تدرجت أكثر فيه.

تمارين Toe Touchers

في البداية، استلق على الأرض أو على حصيرة حيث يكون ظهرك ملتصقا بها، وذراعيك إلى جانبيك وراحة اليد نحو الأسفل. ويجب أن تكون ساقيك ملامسة لبعضها البعض. الأن قم برفع ساقيك ببطء إلى الأعلى في وضع عمودي مع ثني خفيف للركبتين، بحيث تكون قدميك موازية للأرض. ثم قم بتمديد ذراعيك بدرجة 45 درجة.

مع الحفاظ على ضغط أسفل الظهر، ارفع الجذع ببطء واستخدم يديك لملامسة أصابع قدميك، ابدأ ببطء في خفض الجذع و الذراعين إلى وضع البداية، وتذكر أن تبقى ذراعيك مستقيمة وموجهة نحو أصابع الأقدام.

تمارين Crunches

استلق على ظهرك وقدميك مبسوطة على الأرض، أو استقر على مقعد مع ثني ركبتيك بزاوية 90 درجة، وفي حال كنت تستعمل المقعد قم بفصل القدمين بمقدار ثلاث إلى أربع بوصات. الآن ضع يديك على جانبي رأسك مع الحفاظ على اتساع المرفقين ولا تشبك أصابع يديك ببعضها. ثم ابدأ بتحريك كتفيك مع دفع طفيف بعضلات الظهر إلى الأسفل لعزل عضلات البطن بشكل أفضل.

استمر في الضغط للأسفل بأقصى ما تستطيع وأنت تقلص عضلات الظهر، دون أن ترفع كتفيك عن الأرض كثيرا مع إبقاء ظهرك ثابتا. ثم قم بتقليص عضلات الفخذ بقوة وحافظ على وضع الانكماش لثانية واحدة، عد بعدها إلى وضع البداية. ثم كرر العملية عدة مرارات. يمكنك إجراء هذا التمرين باستخدام الأوزان، أو أعلى كرة التمرين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *