فوائد شرب الماء للبشرة

يعتبر الماء من أكثر المواد على وجه الأرض أهمية لجميع الكائنات الحية التي خلقها الله، وأحد المكونات الرئيسية لجسم الإنسان حيث تصل نسبته إلى  60%، والتي تختلف باختلاف حجمه، ودائماً ينصح الأطباء بشرب ما يتراوح بين ثمانية إلى عشرة أكواب يومياً، لحماية الجسم من الجفاف، لأن الجسم يفقد الماء باستمرار عن طريق التبول والتعرق.

فوائد الماء للجسم

– يساعد شرب الماء في المحافظة على رطوبة الجسم، والحفاظ على مستويات الطاقة التي يحتاجها المخ لأداء وظائفه بشكل جيد.

– يحافظ الماء على الحالة المزاجية للشخص ويقلل الضغط والتوتر.

– يعمل على زيادة عمليات الأيض في خلايا الجسم، وعند شربه قبل تناول الوجبة بنصف ساعة، مما يؤدي إلى الحد من الشهية، فيقلل السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم، فيساعد على إنقاص الوزن.

– يساعد شرب الماء بكميات كبيرة على علاج الإمساك، وتقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى، وسرطان المثانة، والقولون، والمستقيم.

– يقلل شرب الماء بكميات كبيرة من نسبة التعرق عند الأشخاص الذين يتعرقون بشدة.

– يعمل شرب الماء بكميات كبيرة على تخفيف إجهاد الخلايا، لأن حاجة الجسم للماء تجعل كفاءته أقل من المعتاد، فيجعل القلب يحتاج لجهد أكبر لضخ الدم.

– يساعد شرب الكثير من الماء على علاج وتخفيف الصداع والصداع النصفي.

– يعمل الماء على ضبط درجات حرارة الجسم، لأنه يطلق الحرارة من الجسم لتبخير العرق عن سطح الجلد عند القيام بأي مجهود بدني، كما أن الماء يمنع تشنجات العضلات ويقوي المفاصل.

– يساعد شرب الماء علي التخفيف من رائحة الفم الكريهة، لأنه يرطب الفم ويزيل الباقي من الطعام كما أنه يقلل من التكوينات كريهة الرائحة داخل الفم الناتجة من البكتيريا.

فوائد شرب الماء للبشرة

– يساعد الماء على التخلص من السموم، كما أنه يجعل البشرة ناعمة ورطبة، فيحافظ على الكولاجين في الوجه، وهو أحد العوامل المهمة في حماية البشرة من التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة.

– يساعد شرب الكثير من الماء على التخلص من حب الشباب والبثور، مما يجعل البشرة أكثر صفاء ونعومة.

– يساعد الماء على تطهير البشرة وتنظيفها ويجعلها أكثر نضارة وحيوية

– حماية البشرة من الجفاف وتقشير الجلد، حيث يعمل الماء على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارة وصحة ومرونة، وينصح الكثيرين بإضافة العسل أو الليمون إلى الماء الدافىء وشربهم على معدة خالية عند الاستيقاظ في الصباح، ليقضي علي السموم ويريح المعدة فينعكس إيجابيا على لون البشرة ويقلل من ظهور الحبوب والبثور على الوجه.

– ظهر نوع جديد من الحميات الغذائية ويسمى برجيم الماء، الذي يعتمد على شرب كميات كبيرة من الماء للتخلص من الترهلات في البشرة ويقوم بشدها بعد خسارة الدهون ويجب تناول غذاء صحي متوازن لتزويد الجسم بالطاقة والعناصر الهامة.

– يعمل شرب الماء الكثير على توازن نسبة الحموضة في البشرة فلا يحدث التهاب للجلد أو تنمو البكتيريا المعدية والتي تتسبب في الإصابة بأمراض جلدية التي تولد الشعور بالحكة.

– يقلل من ظهور علامات تقدم السن مثل التجاعيد والخطوط الصغيرة حول العينين، و يخفف من آثار الندب ويساعد على التئام الجروح بشكل أسرع دون وجدود التهابات لمرونة البشرة وسلامة الخلايا فيها.

– يساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتحسين أداء الخلايا والأجهزة العضوية فيه، فتتخلص من كل السموم خارج الجسم مبعدة الأضرار عنه.

فوائد الماء للبشرة الدهنية

– يساعد الماء في تخفيف ظهور حب الشباب لأنه يعمل على التخلص من الزيوت والأوساخ المتراكمة على البشرة

– تنظيف مسامات البشرة الدهنية وإبقائها مفتوحة.

– عند غسل البشرة الدهنية بالماء الدافئ فيساعد على إذابة دهون وزيوت البشرة.

– يساعد شرب الماء بالليمون على ترطيب البشرة الدهنية وطرد السموم المتراكمة فتجعل خلايا البشرة نظيفة

فوائد شرب الماء مع العسل والليمون للبشرة

علاج حب الشباب

هناك العديد من مضادات الأكسدة التي نحصل عليها من خليط الماء والعسل والليمون، فعند شربه أو وضعه بشكل مباشر على البشرة، سيقلل ظهور حب الشباب، ويمنع وجود الالتهابات الجلدية الأخرى، لأنه يحتوي على الخصائص المضادة للبكتيريا وفيتامين ج

تجديد الخلايا

الماء والعسل الدافئ وعصير الليمون خليط رائع للبشرة وله العديد من الفوائد، لإنه يعزز إنتاج الكولاجين فيها، ويحارب البكتيريا التي قد تؤثر عليها بشكل سلبي، وينقي الدم من السموم التي تسبب البثور والبشرة الباهتة

تبييض البشرة

يستخدم كعلاج في تبييض البشرة لاحتواء العسل والليمون على خصائص مطهرة، وفيتامين هـ، وفيتامين ج، ومضادات الأكسدة القوية، التي تزيل البقع البنية وتجعل البشرة نقية ونضرة وصحية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *