كيفية وضع الظل فوق العين

المكياج هو طريقة لإظهار جمال المرأة كما يساعد على تعزيز وحماية مظهرها وزيادة ثقتها في نفسها،وظلال العيون هو عنصر أساسي في المكياج حيث يضيف للمرأة جمالاً إلى عينيها ويزيد من جاذبيتها ويضفي رونقاً خاصًا على إطلالتها. وتختلف ألوان ظلال العيون فمنها الألوان الفاتحة لإطلالاتك اليومية والكاجوال والغامقة للسهراتات والمناسبات كما يمكن دمج الألوان مع بعضها للحصول على إطلالة جذابة.

وهناك العديد من ألوان ظلال العيون والتي يُمكن اختيار أيٍّ منها حسب الرغبة، ويُفضَّل أن يُستخدَم ما لا يقل عن ثلاثة ألوان للحصول على مكياج خفيف وناعم، وعند الحاجة للحصول على إطلالة بسيطة، يُمكن اختيار ظلال عيون بألوان مُحايدة، مثل: اللّون الرمادي، أو البُني.

اختيار الألوان المناسبة لظلال العيون

-يفضل استخدام ظلال العيون الأزرق أو الرمادي لصاحبات العيون الزرقاء.
-يفضل استخدام ظلال العيون الأخضر الفاتح أو البنفسجّي لصاحبات العيون الخضراء.
-يفضّل استخدام ظلال العيون الأسود أو البنية أو الترابيّة لصاحبات العيون العسلية.
-يفّضل استخدام ظلال العيون الفاتحة لصاحبات البشرة الداكنة.
-يفضّل استخدام ظلال العيون الداكنة لصاحبات البشرة الفاتحة.

نصائح لوضع ظلال العيون

قومي بتحديد ثنية جفن العين باستعمال قلم تخطيط ثمّ امزجي اللون بفرشاة دقيقة. ومن الأفضل استعمال فرشاة نظيفة عند تطبيق ظلال العيون لضمان نتيجة جيدة.

من المستحب إنهاء مكياج العيون أولًا ثمّ وضع المكياج الأساسي، لضمان تنظيف منطقة العيون دون إلحاق الضرر بالمكياج. ضعي كريم الأساس والبودرة قبل وضع ظلال العيون لجعلها تثبت لمدة أطول.

ثم قومي باختيار ألوان الظلال المناسبة لكي بعناية فمثلاً إذا كانت عيونك زرقاء فاللون الأزرق أو البني الفاتح والبرونز ستكون جيدة كما أن ألوان الخزامى والأخضر ستناسب العيون الخضراء. أما إذا كانت عيونك بنية فهي تتناسب مع الكثير من الألوان والتي يمكنك اختيار مايحلو لكي لإكمال إطلالتك.

توجد ظلال العيون في أشكال عديدة مثل الظل الكريمي، والبودرة، والبودرة المضغوطة، ويُنصَح باختيار ما يتناسب مع طبيعة بشرتك.

اختاري لون فاتح من ظلال العيون للزاوية الداخلية للعين حتي تبرزيها مما يجعل العين تبدو أكثر حيوية.

أساسيات قبل وضع ظلال العيون

يجب تنظيف الوجه جيدًا قبل وضع ظلال العيون مثل استعمال غسول للبشرة، وإذا كُنتِ تُعانينَ مِن جفاف البشرة حول العينين ضعي القليل من مُرطِّب البشرة أسفل العين، وبين الزوايا الخارجية للعينين،مع الحرص علي عدم وضع المُرطِّب على جفونك لان ذلك سيجعلُها دُهنيّة.

يجب وضع كريم أساس على الجفون فهوَ يُعطي النعومة لبشرتِك ويجعل المكياج يدوم لفترة طويلة.

يجب استعمال الأدوات الصحيحة لوضع ظلال العيون، فهناك 3 فرش أساسية وهي : فرشاة مسطحة لوضع الظلال وفرشتين ناعمتين مستديرتين لدمج الألوان مع بعضهما البعض.

قومي بوضع خافي العيوب أسفل محيط العين فهوَ يعمل على إخفاء الهالات السوداء كما يعمل علي رفع وشد البشرة.

من الممكن أن تستخدمي لون واحد من ظلال العيون أو عِدّة ألوان معًا، حسب ما يُناسبك وعند وضع الظلال ابدئي أولًا بطرف جِفن العين من الخارِج بلونٍ داكِن ثُمَّ إلى داخل الجفن مع ضرورة وضع اللون الفاتح داخل الجفن وليس الداكن.

طريقة وضع ظلال العيون

قومي بوضع الكونسيلر أولًا قبل البدء في تطبيق ظلال العيون فهو يعمل علي إخفاء الهالات السوداء والانتفاخ الموجودة حول العين، ثم قومي بوضع كريم الأساس.

اختاري لون هادئ من ألوان ظلال الجفون مثل البيج، وضعيه مع القيام بمزج هذا اللون داخل الجفن العلوي وأسفل الحاجب.

استخدمي ظل العيون بلون غامق عن اللون السابق وضعيه على الجفن، مع مراعاة عدم تخطي اللون لمساحة الجفن ولا عظمة الحاجب.

قومي بتحديد العين من خلال وضع اللون الغامق من ظل العيون على الجفن العلوي، وارسمي شكل هلالي مع طول خط الرموش، مع مراعاة جعله يبدأ من الزاوية الداخلية للعين نحو الخارج.

امزجي ظلال العيون معا بفرشاة نظيفة مع مزج خط ظل الجفون أيضًا، لمنع وجود خطوط غير متناسقة ولإضاءة العين وإعطائها لمسة جمالية، يمكنك استخدام لون لامع ووضعه في طرف الزاوية الداخلية للعين.

يمكنك استخدام لون واحد فقط وتطبيقه على جميع أنحاء الجفون إذا لم تتمكني من مزج ظلال العيون معًا جيدًا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *