طريقة البحث عن تغريدة قديمة في تويتر

إلى محبي تويتر، من الممكن أن تكون هناك بعض التغريدات القديمة التي تريد أن تسترجعها لبعض الأشخاص الذين تتابعهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، ولكن لا تستطيع العثور عليها في هذه المقالة سنقدم لكم الطريقة المثالية لتبحث على التغريدات القديمة وتسترجعها من جديد .  

تويتر  

هو واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يسمح للمستخدمين بتبادل الرسائل القصيرة ونشرها وتبادلها على الموقع وتسمى هذه الرسائل القصية بالتغريدات أو tweets، ويجب أن لا تتعدي كل تويتة أو تغريدة أكثر من 280 حرف ويمكن أن تضيف لها صور أو مقاطع فيديو أو روابط أيضاً . 

تم تأسيس تويتر عام 2006 ، وفي عام 2008 أصبح ثالث أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم بعد فيسبوك وموقع ماي سبيس، بعدد مشتركين يتراوح بين أربع ملايين إلي خمس ملايين مستخدم لتويتر ، في الأصل تم إنشاء تويتر للتواصل بين الأصدقاء والعائلة ونشر أهم الأحداث التي تحدث بينهم على شكل تويتات صغيرة، أو كأداة للعلاقات العامة في الشركات لتستخدمها في التواصل مع بعضها البعض ومع المستهلكين .  

تم إنشاء تويتر عن طريق لغة البرمجة Ruby ، تبدأ القصة مع إيفان ويليامز  وبيز يتون حيث كانوا يعملون على مشروع يدعي (Podcasting Odeo)، بعد أن أنهيا عملهم في شركة جوجل ، ثم قاما بعد ذلك بإنشاء شركة (Obvious Corp)، ثم انضم إليهم المهندس جاك دورسي في فريق الإدارة ، حيث ظهر تويتر لأول مرة في أوستن بتكساس في مؤتمر الموسيقى الجنوبية الغربية في سنة 2007 .  

كان تويتر في البداية عبارة عن موقع للتواصل الاجتماعي بين الأفراد عن طريق التغريدات بطريقة مجانية ، مما يعني أنه كان يفتقر إلى العوامل التي تدر دخل إلي الموقع سواء بالاشتراكات أو الإعلانات أو رسوم العضوية ، ولكن مع زيادة عدد الزوار الذي وصل في عام 2009 إلى 1,300 %، توجهت إليه الأنظار وفي نيسان سنة 2010 تم كشف النقاب على ما يسمي بـ التغريدات المروجة ، وهي التي ستظهر تويتر في نتائج البحث وفي الأماكن التي تظهر فيه التغريدات ، حيث تصبح هذه التغريدات هي المصدر الأساسي لإيرادات الموقع .  

التغريدات  

تويتر يعتمد على شيئين أساسيين في طريقة عمله وهي التغريدات والهشتاقات ، حيث أن التغريدات هي الأساس في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، حيث يقوم المستخدمين بتداول التغريدات فيما بينهم ، والتي من الممكن أن تكون نصوص وفيديو وصور وروابط بحيث لا تتعدى حروف النصوص المكتوبة  ال280 حرف .

من الممكن أن يستخدم التويتر كمدونة يقوم الشخص بكتابة أفكاره وآرائه على شكل تغريدات صغيرة عليه ويجعلها متاحة لكافة الأشخاص للدخول عليها وقرأتها، أو أن يستخدمه بشكل شخصي لنشر التويتات خاصة به وأصدقائه ويتبادلوا التغريدات الخاصية بين بعضهم البعض . 

لذلك من الممكن أن تريد بعض التغريدات القديمة التي كانت بينك وبين أحد أصدقائك أو حتي أن تبحث علي تغريدة لأحد المشاهير هنا ستأتي المشكلة في البحث في كم كبير من التغريدات حتى تصل إلي التغريدة القديمة التي تريدها ، ولكن نحن سنقدم لك هنا حل لهذه المشكلة.  

البحث عن تغريدات قديمة  

منذ أن تم إطلاق موقع التواصل الاجتماعي تويتر في مارس 2006 ، وما زالت كل التويتات التي تم مشاركتها من قبل المستخدمين موجودة حتى الآن ومخزنة على سيرفرات تويتر .

هذا يعني أنك من الممكن أن تجد أي تغريدة قام بها أي شخص منذ أن تم إنشاء حسابه على تويتر ، حيث يمكنك أن تبحث عن التغريدات لرئيس عملك أو أحد المشاهير الذين تحبهم أو أحد التغريدات التي تعبر عن ذكرى بينك وبين أحد أصدقائك ، ولكن ما هي الطريقة التي تمكنك من هذا دعونا نتعرف عليها في هذه الخطوات الأتية:

-قم بفتح خيارات البحث المتقدم في تويتر وهي الخيار (Advanced Search
-ستجد العديد من الخيارات أمامك للبحث على تويتر .
-يمكنك أن تبحث بكلمة معينة موجودة في التغريدة التي تريدها أو بعبارة معينة تم ذكرها في التغريدة أو بلغة معينة أيضاً . 
-ثم من الممكن أن تختار التخصص الذي ترغب في البحث عنه مثل قسم الصور الفيديو أو الأشخاص . 
-بالإضافة إلى الوضع الجغرافي من الممكن أن تعين موقع جغرافي معين تم نشر التغريدة فيه لتبحث عنها عن طريقه . 
-من الممكن أن تضيف التاريخ الذي تم نشر التغريدة فيه . 
-وبمجرد أن تقوم بهذه الخطوات تكون قد قمت بضبط البحث لتعثر على التغريدة بشكل أكثر سهولة على تويتر بغض النظر عن الزمن الذي تم نشر التغريدة فيه.  

من الممكن أن تبحث عن تغريدات معينة لأشخاص معينة أو حتى التغريدات التي تم الإشارة لهم فيها ، من خلال خيار البحث داخل حساب ، فقط انتقل إلى الأسفل ستجد خانة أشخاص ستجد فيها ثلاث خيارات ، يمكنك أن تكتب فيها اسم الحساب الذي ترغب في البحث عن تغريداته، وكذلك اسم الحساب الذي تم الإشارة له في تغريدة للبحث عنهم .  

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *