طريقة حذف التغريدات القديمة

تويتر أو موقع التغريدات المصغرة والذي يعد واحد من مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما، إذ يصل عدد التغريدات به إلى ما يزيد عن 143199 تغريدة في الثانية الواحدة، ويتميز البرنامج بسهولة الاشتراك به وكذلك سهولة استخدمه، كما يعتبر موقع مناسب لمد الصلات والتعرف بثقافات مختلفة وبعيدة، وكذلك نشر الأفكار حيث يمكن استخدامه كوسيلة إعلامية مميزة وقليلة التكاليف أو وسيلة ترويجه للمنتجات أو العلامات التجارية والعمليات التجارية المختلفة.

كيف تقوم بالتغريد على تويتر

بداية يجب أن نتعرف على مدى التغريدة المسموح به في تويتر إذا أنه من اسمه ومن شعاره يتضح بأنه يميل إلى أن تكون التغريدات قصيرة أو صغيرة محدودة بعددد معين من الحروف، والذي ظل لمدة طويلة منذ إنشائه محصور في 140 حرف إلا أنه مؤخرًا تم رسميًا زيادة عدد أحرف التغريدة لكي تصل إلى 280 حرف أي أنه تم مضاعفة عدد حروف التغريدة، وتمثل تلك أولى خطوات التغريد في تويتر وهى التعرف على الحد المسموح به من الحروف للتغريدة.

الخطوة الثاني هى أن تمتلك حساب خاص بك على تويتر.

الخطوة الثالثة للقيام بعملية التغريد يجب أن تقوم بالدخول على الحساب الخاص بك في تويتر من خلال الرابط التالي

https://twitter.com/

الخطوة الرابعة قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة السر في الأماكن المخصصة لها في حال كان الحساب تم إنشاؤه باستخدام البريد الإلكتروني، أما في حال أنه تم إنشاء الحساب باستخدام رقم الهاتف فيتم إدخال رقم الهاتف وكلمة السر في الأماكن المخصصة لكل منهم.

الخطوة الخامسة قم بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية أو home.

الخطوة السادسة توجه إلى المستطيل الخاص بتعديل الحالة أو status update box.

الخطوة السابعة في هذا المستطيل تستطيع تسجيل التدوينة الخاصة بك سواء كانت مكتوبة أو في شكل صورة أو فيديو.

الخطوة الثامنة بعد إتمام الكتابة أو رفع الصورة أو الفيديو قم بالنقر على تغريد أو tweet وبعدها ستتم عملية نشر التغريدة الخاصة بك على حسابك.

ولضمان أن عملية النشر قد تمت قم بالتوجيه الى الصفحة الشخصية الخاصة بك أو profil انظر هل ظهرت التغريدة على صفحتك أم لا وفي حال ظهورها فذلك يعني أنه تمت عملية النشر بنجاح.

حذف التغريدات القديمة

تحتاج من وقت لآخر إلى التخلص من أو حذف تغريداتك القديمة ربما لأن حسابك اصبح مثقلًا بكم كبير وزائد عن الحاجة من التغريدات، أو ربما لتغيير الموقف أو الرأي أو لأي سبب كان يدعوك إلى فكرة التخلص من أو حذف التغريدات القديمة في الحساب الخاص بك، لذا فكيف يمكنك التخلص من أو ما هى طريقة حذف التغريدات القديمة ؟.

هناك أكثر من طريقة تستطيع من عن طريقها حذف التغريدات القديمة من حسابك وهي :

الطريقة الأولى البحث المتقدم في تويتر

واحدة من المميزات الجديدة في تويتر حيث تستطيع القيام ببحث متقدم يظهر لك كافة التغريدات التي قمت بها منذ بداية استخدام الحساب الخاص بك وتستطيع بذلك إنتقاء ما تريده من التغريدات لتقوم بحذفه لذا فقط اتبع الخطوات التالية :

ادخل على حساب تويتر الخاص بك.

أختر خيار البحث المتقدم Advanced Search.

سيظهر لك مجموعة من خيارات البحث المتقدم يعد أفضلها البحث باستخدام الكلمة أو الجملة أو التصنيف.

بمجرد الانتهاء من تحديد خيارات البحث في الخطوة السابقة قم (Twitter handle name ) وذلك في المستطيل الخاص (From These Accounts )، كما أنه يمكنك أن تبحث عن التغريدات المعادة أو إعادة التغريدات عن طريق تفعيل خيار تضمين إعادة التغريد ثم النقر على بحث (Search ).

بالنقر على بحث ستظهر كافة التغريدات طبقًا لخيارات البحث التي قمت بتحديدها وستظهر كافة التغريدات المطلوبة وتحت كل تغريدة رابط للحذف، بالنقر عليه سيتم حذف التغريدة مباشرة وهنا تستطيع حذف كل تغريدة على حدة ولا يمكنك الحذف بشكل جماعي.

الطريقة الثانية فلتر البحث المتقدم

يمكنك أن تقوم باستخدام فلتر البحث المتطور الذي يتيح لك القدرة على فرز التغريدات وإلغائها بناء على التواريخ وذلك كالآتي:

بعد الدخول على حساب تويتر الخاص بك والدخول على البحث المتقدم توجه للجزء الخاص بالتاريخ وفيه تستطيع إدخال التواريخ من  وإلى وبعدها قم بالنقر على بحث.

سيتم ظهور التغريدات المحصورة بين التاريخين الذي تم إدخالهما ومع كل تغريدة رابط للحذف وفي هذا الطريقة أيضًا يتم الحذف بشكل فردي ولا يمكن الحذف جماعيًا.

الطريقة الثالثة تطبيق TwitWipe

هو عبارة عن نوع من التطبيقات التي تستطيع استخدامها لحذف التغريدات، والتي تعتمد على الويب بشكل كامل وهنا يجب مراعاة أن هذه التغريدات التي يتم حذفها باستخدام هذا التطبيق غير قابلة للاسترداد نهائي.

الآن قم بالدخول على صفحة التطبيق.

قم بالنقر على إبدأ (Get Started ) وبعدها على (captcha ) ثم على متابعة (Proceed ) والسماح للتطبيق بأن يقوم بحذف كافة التغريدات بالنقر على نعم (Yes ) وبعدها تقوم الآداة بعملية المحو النهائية للتغريدات.

الطريقة الرابعة TweetDeleter

قم بالدخول على الرابط

الخطوة الثانية أختر الدخول باستخدام تويتر مما يسمح TweetDeleter الغذن للدخلو على حسابك والبحث في تغريداتك.

ستظهر كافية التغريدات وبجوار كل تغريدة مربع فارغ فإذا كنت تود حذفها علم في المربع وتستطيع تعليم كافة التغريدات التي تود حذفها دفعة واحدة.

توفر هذه الخدمة نوعين من الخدمة خدمة مجانية وخدمة مدفوعة الأجر مقابل أجر رمزي.

الطريقة الخامسة TweetEraser

تحتاج لاستخدام تلك الخدمة الدخول باستخدام تويتر.

بعد تسجيل الدخول ستتوجه بك الأداة إلى البحث المتقدم حتى تستطيع وضع حدود البحث سواء حسب علامة التصنيف أو حسب التاريخ أو النص.

قم بالنقر على خيارات البحث واختر من القائمة المنسدلة نص وأدخل كلمة ثم قم بالنقر على زر ابدأ البحث.

ستظهر بذلك التغريدات حسب العنصر أو الخيار الذي قمت بتحديده وبجانبها مربع للتعليم عليه للحذف وتستطيع تحديد كافة التغريدات التي تود حذفها دفعة واحدة.

في حال كنت توجد البحث باستخدام التاريخ فلن تستفيد به في التغريدات الأبعد من عام واحدة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *