معلومات عن فندق فيرمونت الرياض

سلسلة فنادق فيرمونت ومنتجعاته من أهم الفنادق الفاخرة على مستوى العالم ، والتي تستقطب أهم الشخصيات في المجتمعات من مشاهير ورجال أعمال. وتنتشر هذه الفنادق حول العالم في المناطق الأكثر استقطابا وفي العواصم العالمية المهمة مثل عاصمة المملكة الرياض والتي تضم أحد فنادق المجموعة العالمية بحلة محلية.

تاريخ مجموعة فنادق ومنتجعات فيرمونت

يقع مقر مجموعة فيرمونت الفندقية في تورنتو ، كندا ، وتدير هذه المجموعة أكبر شركة لإدارة الفنادق الفاخرة في أمريكا الشمالية ، حيث توفر للنزلاء إقامة فاخرة في أكثر المناطق الإستراتيجية حول العالم. في أكتوبر عام 1999 ميلادي ، حصلت Canadian Pacific Hotels & Resorts على فنادق Fairmont؛ ومن هذا الاتحاد بين شركتين كبيرتين في فن الضيافة والفندقية ولدت فنادق ومنتجعات فيرمونت كلاعب رئيسي جديد في قطاع الفنادق الفاخرة

نشأ فندق فيرمونت الأصلي من رؤية السكان الأصليين في كل من سان فرانسيسكو وتيسي وفرجينيا في عام 1907 ميلادي ، وبعد تأخير افتتاحه لمدة سنة بسبب الأضرار التي نجمت عن زلزال سان فرانسيسكو ، فتح فيرمونت أبوابه لأول مرة. وبعدها اشترى بنيامين سويج هذا الفندق في عام 1945 ميلادي ، وبدأ في بناء مجموعة من الفنادق المثالية ، ثم قام بعدها بشراء فندق Grunewald وضمه إلى المجموعة ليصبح بذلك فيرمونت نيو أورليانز.

واختير بعدها هذا الاسم رسميا لتمثيل المجموعة كلها ، وتكريما لبداية إنشاء مجموعة ضخمة ، والتي نمت إلى سبعة فنادق انتشرت في الولايات المتحدة وقتها ، وأصبحت المحور الاجتماعي لأثرياء ومشاهير المجتمع. وفي القرن التاسع عشر كان لوليام كورنيليوس فان هورن ، صاحب رؤية المحيط الهادئ الكندي في القرن التاسع عشر ، حلم ببناء محطات استراحة فخمة بجانب السكك الحديدية الكندية المطلة على المحيط الهادئ.

و الذي اشتهر بمقولته الشهيرة ، “إذا لم نتمكن من تصدير المشهد ، فسوف نستورد السياح” ، وقد فعل فان هورن ذلك بالضبط. حيث قام ببناء Mount Stephen House  بين أعالي جبال روكي الكندية ، والذي بدأ بفتح أبوابه أمام الزبائن والنزلاء في عام 1886 ميلادي ، ثم تبع ذلك فنادق كبرى أخرى ، بداية من الفندق الأسطوري Banff Springs الذي بني في عام 1888 ميلادي حتى الانتهاء بفندق Chateau Lake Louise في عام 1890 ميلادي.

وفتحت Le Chateau Frontenac أبوابها في عام 1893م ، وعلى مدار القرن التالي ، واصلت فنادق Canadian Pacific Hotels توسعها في جميع أنحاء كندا ، حيث حصلت على سلسلة فنادق CN الشهيرة في عام 1988 م ، و من ثم  chateau laurier المميز في أوتاوا والتي جلبت Chateau Chateau المميز في أوتاوا و Jasper Park Lodge في ألبرتا و مجموعة CP.

وتوجد شركة Canadian Pacific Hotels هذه المجموعة من الفنادق بفنادق أخرى مثل  فنادق من فيكتوريا ، بي سي ، سانت جونز ، ونيوفاوندلاند. وكانت الخطوة التالية هي الانتقال إلى خارج كندا من خلال شراء فنادق Princess Hotels التي تقع في المكسيك ، وأريزونا ، وبرمودا وبربادوس ، في عام 1998م . وبدافع التوسع في العالم ، اشترت الشركة  فنادق فيرمونت في خريف عام 1999 م ، وثم بذلك إنشاء فنادق ومنتجعات فيرمونت.

فندق فيرمونت الرياض

فندق فيرمونت الرياض (Fairmont Riyadh) هو أحد أهم الفنادق ذات تصنيف الخمس نجوم  في المملكة ، كما أنه من الفنادق الفاخرة التي تعمل معايير فندقية وخدمية عالمية تعكس العلامة التجارية لفنادق ومنتجعات فيرمونت العالمية الشهيرة بحلة ثقافة المملكة المحلية وأصالتها وتقاليدها المتنوعة ، وفضلا عن موقع فندق فيرمونت الرياض الاستراتيجي ، المتمركز في  مدينة الرياض والتي تمثل المحطة المثالية للتعرف على الأعمال و الثقافة والتاريخ باعتبارها قلب شبه الجزيرة العربية والعاصمة السياسية و الاقتصادية و الإدارية للمملكة .

فهو يجسد روح هذه المدينة بتنسيق وتناغم كبيرين مع وعد المجموعة الفندقية العالمية في ” تحويل اللحظات إلى ذكريات لجميع النزلاء” بتجربة ذات رفاهية عالية وخدمات بمستوى رفيع.

ويعد الوصول إلى فندق فيرمونت الرياض المتواجد في مجمع البوابة الاقتصادية بوابة تسهل الوصول لما يتعدى ستين شركة أعمال وطنية وأخرى عالمية ، كما أنه قريب جدا من مطار الملك خالد الدولي ” مطار الرياض الدولي” ، و يمكن منه الوصول إلى مركز غرناطة للتسوق بيسر وغيرها من الأماكن المركزية مثل مركز الملك عبدالله المالي ، حديقة غرناطة للأعمال ، جامعة الأميرة نورة ومجمع المعلومات وتقنيات الاتصال.

خدمات فندق فيرمونت الرياض

فيما يخص خدمات الإقامة ، ردهة فندق فيرمونت العصرية ، تحوي 298 غرفة رحبة مجهزة بجميع وسائل الراحة والرفاهية لخدمة النزلاء ، من بينها 49 نوع مختلف من الأجنحة الفاخرة ، وجناح فيرمونت الرياض الذهبي المخصص للنزلاء من رجال الأعمال. ميزة هذه الغرف تكم في تقديمها لمكان يعكس إحساس الألفة وشعور النزيل وكأنه متواجد في منزله.

وبالنسبة لخدمة المطاعم ، يوفر الفندق مجموعة كبيرة من المطاعم الشهيرة والاستراحة الفاخرة والراقية ذات الطابع العالمي والتي تقدم أشهى أطباق فن المطبخ حول العالم مثل مطعم بيستو ، المطعم الإيطالي الريفي ، وطعم المشاوي the house of green والذي هو في الواقع امتداد لمساحات الشواء الكلاسيكية الرائعة لمجموعة فنادق فيرمونت العالمية. وكذلك مجموعة فخمة ورائعة من المقاهي ، كل هذه المرافق تتميز بخدمة سريعة واحترافية للغاية لتضمن للنزيل الراحة والاستمتاع بتناول أشهى المأكولات والمشروبات التي تناسب ذوقه.

إضافة إلى مجموعة أخرى من الخدمات المناسبة لرجال الأعمال مثل قاعات الاجتماعات ، ومركز المؤتمرات ، وغرف المعدات السمعية والبصرية, وكلها مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية المتوافقة مع جميع المناسبات المهنية والاجتماعية. وسواء كان النزيل في إقامة من أجل العمل أو الترفيه ، يعرض فندق فيرمونت الرياض منتجع ونادي صحي يضم معدات وأجهزة حديثة تمنح الشعور بالراحة والاستجمام والنشاط مثل صالون تونيك للرجال ، صالات اللياقة البدنية ، حمام السباحة و الغرف العلاجية.

ولسيدات نصيب من رفاهية وفخامة فندق فيرمونت الرياض بما ينظمه من رحلات ترفيهية ، يتمتعن فيها بالاسترخاء. كما يخصص لهن صالون تجميل، وقاعة لياقة بدنية و منتجع صحي،  يقوم فيه فريق من النساء المؤهلات بالاهتمام بهن و الحفاظ على خصوصيتن التامة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *