البوم صور معالم الطائف

الطائف هي مدينة من أجل المدن ، التي تقع في المملكة ، توجد تحديدًا في مكة المكرمة ، وتعتبر الطائف واحدة من أجمل المدن السياحية في المملكة ، وذلك نظرًا لما تمتلكه من العديد من المعالم  السياحية ، وذلك ما يجدب إليها العديد من الأشخاص كل عام .

سواء كانوا من أبناء المملكة ، أو من خارجها ، وقد ذكرها الكثير من الشخصيات الكبيرة ، حيث قال عنها معاوية بن أبي سفيان : ” أنعم الناس عيشاً من يقيظ بالطائف ويشتو مكة ” ، وسنتناول في هذا المقال أجمل الصور عن معالم الطائف المختلفة .

معلومات عن المعالم السياحية في الطائف

تعتبر الطائف من أروع الأماكن السياحية والتاريخية في المملكة ، حيث تحتوي على العديد من الأماكن السياحية ، وتسمى مدينة الطائفة بمدينة الورود ، وذلك نظرًا إلى كثرة البساتين ، التي تحتوي على العديد من الورود بها ، ومن أهم ما يميز المدينة ليجعلها مركز مهم لقدوم العديد من السياح ، في كل عام ، هو مناخها المميز ، الذي يكون معتدل في أغلب أيام العام .

كما أن المدينة توجد في موقع جغرافي مميز للغاية في المملكة ، ومن الممكن أن تستمتع في المدينة بأجمل الأوقات الاستثنائية للغاية في أثناء عطلتك أو زيارتك لها ، في زيارة معالمها السياحية المختلفة .

المعالم السياحية في الطائف

يوجد في مدينة الطائف العديد من المعالم السياحية ، سواء كانت تلك المعالم تاريخية ، أو كانت معالم طبيعية خلابة ، والتي تكون سببًا مهمًا للغاية للسياح من أجل الإقبال على المدينة ، في كل عام من الأعوام ، مع تزايدهم وشدة إقبالهم يومًا بعد يوم ، ومما يسهم في دخل المملكة من الجانب السياحي بشكل كبير ، ونقدم إليكم الآن صور عن المعالم السياحية المختلفة في الطائف ، وهم بالترتيب ، سوق عكاظ ، وجبال الشفا ، ومنتزه الردف ، وقصر شبرا ، فنرجو أن تنال إعجابكم .

سوق عكاظ في الطائف

يعتبر سوق عكاظ واحدًا من أشهر الأسواق في مدينة الطائف ، ويوجد في هذا السوق العديد من السلع ، مثل الهدايا التذكارية والعطور ، فيمكنك أثناء عطلتك في الطائف ، أن تبتاع بعض الهدايا التذكارية من سوق عكاظ ، من أجل اصدقاءك وأسرتك ، ويتميز سوق عكاظ بأنه يقع ضمن منطقة خضراء ، يوجد بها العديد من الجبال والأودية المختلفة .

وتنظم إدارة السوق العديد من العروض المسرحية بشكل يومي هناك ، وذلك ضمن مسابقات الإبداع المسرحي ، والتي تجذب زوار السوق بشكل كبير ، ويحتوي ايضًا السوق على مكتبة ثقافية ، وتحتوي المكتبة على العديد من المعلقات الشعرية التي كان يتبارز بها الشعراء قديمًا ، ويتم تقديمها في بعض من العروض الشعرية ، التي من الممكن حضورها من قبل الزوار .

جبال الشفا في الطائف

جبال الشفا هي مجموعة من الجبال في مدينة الطائف ، يقصدها السياح في كل عام ، من أبناء المملكة ، ومن أبناء الخليج العربي بالكامل ، وذلك لما يتميز به من طبيعة خلابة ، وتتكون من جبل دكا ، وهو أعلى جبال الحجاز على الإطلاق في ارتفاعه ، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 2500 متر فوق سطح البحر ، بالإضافة إلى جبل ساق ، وجبل قرنيت ، ويوجد في الشفا العديد من الحدائق والمنتزهات الجميلة ، التي يتجلى فيها قدره الخالق سبحانه وتعالى ، وسنستعرض الآن بعض من أجمل صور جبال الشفا .

منتزه الردف في الطائف

منتزه الردف هو واحد من أشهر المنتزهات في الطائف ، ويتوجه إليه العديد من السياح في كل عام ، في فترات العطلات ، وهناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك أن تقوم بها أثناء عطلتك في منتزه الردف ، كأن تقوم برياضة المشي مع التمتع بالطبيعة الخلابة هناك ، التي من شأنها أن تزيل عنك أي ضغط في الحياة ، والتمتع بأشكال النباتات الكثيرة التي توجد هناك ، وهناك أيضًا توجد بركة اصطناعية ذات شكل رائع هناك ، كما أن لها شكل هندسي جذاب للغاية ، وسنستعرض الآن مجموعة من أجمل صور منتزه الردف في الطائف .

قصر شبرا في الطائف

قصر شبرا هو واحد من أجمل القصور التاريخية ، التي توجد في الطائف ، وتم إنشاء القصر على يد علي عبد الله بن محمد بن عبدالمعين بن عون باشا ، ويتميز القصر ببناء هندسي عظيم وفخم للغاية ، ويمتزج عمران البناء بالطابع الإسلامي ، بالإضافة إلى الطابع الروماني ، مما يجعله يتخذ شكلًا مميزًا ، لا يضاهيه فيه أي من القصور الأخرى ، ويتكون القصر من أربعة طوابق فيما بعد طابق قبو ، ويضم القصر في طوابقه المختلفة ما يزيد عن أربعة طوابق ، ما يزيد عن 150 غرفة ، وسنستعرض الآن أجمل صور لقصر شبرا في الطائف .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *