صور علامات استفهام

علامات الترقيم هي علامات يعتمد عليها في تسهيل عملية القراءة و الفهم ، و هذه العلامات تشمل الفصلات و النقاط المختلفة و غيرها ، و تشمل ايضا علامات التعجب و الاستفهام و لكل نوع من هذه العلامات الطرق التي تستخدم فيه و كذلك هناك العديد من الأمور التي تتعلق بعلامات الاستفهام.

علامات الاستفهام

علامة استفهام (المعروف أيضا باسم نقطة الاستجواب، الاستعلام) هي علامات الترقيم التي تشير إلى الاستفهام في فقرة أو عبارة في العديد من اللغات، لا يتم استخدام علامة الاستفهام للأسئلة غير المباشرة وغالبًا ما تستخدم علامة الاستفهام الرمزية بدلاً من البيانات المفقودة أو غير المعروفة.

علامة الاستفهام البلاغية

– علامة الاستفهام البلاغية هي نقطة اخترع من قبل هنري دنهام في عام 1580، وكان يستخدم في نهاية السؤال الخطابي، ومع ذلك، فقد تلاشى استخدامها في القرن السابع عشر، تم إحياءها لاحقًا في مجتمع العصر الحديث بواسطة مات ديروبرتو.

– كان عكس علامة الاستفهام العادية، بحيث بدلاً من نقطة الانطلاق الرئيسية التي تشير إلى الجملة، تم فتحها بعيدًا عنها.
– يمكن أيضًا استخدام علامة الاستفهام كإشارة تعريف للإشارة إلى عدم اليقين فيما يتعلق بما يسبقها، وعادة ما يتم وضعها بين قوسين: (؟)، قد يتعلق عدم اليقين إما بمستوى سطحي (مثل التهجئة غير المؤكدة) أو حقيقة أعمق (معنى حقيقي).

استخدامات علامة الاستفهام في المجالات المتعددة

الألعاب: في تدوين الشطرنج الجبري، وبعض في علامات الترقيم الشطرنج وتشمل الاتفاقيات: “؟”، ويقصد بخطوة سيئة “؟؟” على خطأ “؟!” ومشكوك فيها التحرك، “!؟” خطوة مثيرة للاهتمام.

– الرياضيات والمنطق الرسمي: في الرياضيات، تشير كلمة “؟” إلى وظيفة علامة استفهام مينكوفسكي، في المعادلات، يمكن أن يعني “استجواب” بدلاً من “معرف”.

– الطب: يتم استخدام علامة استفهام في الملاحظات الطبية باللغة الإنجليزية للإشارة إلى تشخيص محتمل، إنه يسهل تسجيل انطباعات الطبيب فيما يتعلق بأعراض المريض وعلاماته، على سبيل المثال، بالنسبة للمريض الذي يعاني من ألم أسفل البطن الأيسر، قد يشمل التشخيص التفريقي ؟ التهاب الرتج.

– الحوسبة: غالبًا ما يتم استخدام علامة الاستفهام كحرف بدل: رمز يمكن استخدامه لاستبدال أي حرف أو أحرف أخرى في السلسلة، خاصه “؟” يُستخدم كبديل لأي حرف واحد بدلاً من العلامة النجمية، والتي يمكن استخدامها كبديل عن الصفر أو أكثر من الأحرف في السلسلة.

علامة الاستفهام اليونانية

علامة استفهام اليونانية ظهرت في نفس الوقت تقريبا مع اللاتينية، في القرن الثامن، تم تبنيها من قبل الكنيسة السلافية، واستقرت في نهاية المطاف على شكل يشبه إلى حد كبير الفاصلة المنقوطة اللاتينية.

علامة الاستفهام الاسبانية

يستخدم Galician أيضًا علامة الاستفهام الافتتاحية المقلوبة، على الرغم من وجود جمل طويلة فقط أو في الحالات التي تكون غامضة، تستخدم لغة الباسك علامة الاستفهام الطرفية فقط.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *