لعبة تحدي الرسم السريع اون لاين

الرسم  يعتبر مهارة ولكم من الممكن ان يتم  تعلمها واكتسابها  بالتدريب وكذلك يمكن اكتسابها من خلال استخدام الألعاب مثلما في لعبة Draw Fast الفريدة والجديدة  والتي يكون من خلالها سوف  تتعلم وتلعب وكذلك تتقن فن الرسم.

تعريف الرسم

فن الرسم عبارة عن فن مرئي يستوجب عمل علاقة معينة على سطح معين، وهو كذلك عبارة عن التعبير عن أي شيء من خلال البقع  أو بأي أداة، و هو يكون صورة من صور الفنون المرئية، ويعد أحد الفنون السبعة.

والرسم في كثير من الاحيان قد يكون تسجيل لخطوط تكون سريعة لبعض المشاهد أو الخواطر أو الملاحظات  وذلك لشكل معين في لحظة معينة، أو قد يكون  عبارة عن عمل تحضيري لأي وسيلة  من وسائل التعبير الفني، ولكنه نجده في مثير من الأحيان  عمل  فني  قائما ومستقلا بذاته.

مبادئ الرسم

من أهم مبادئ الرسم لكي يكون صحيحا هو ان نبدأ برسم الهيكل الخارجي للشكل الذي نريد رسمه، مع ان يكون هناك انتباه إلى المسافة بين الأشكال ،فعندما يحتوي الرسم أشكال متعددة، فيجب ان يكون الشكل الأقرب حجمه أكبر وكذلك لونه أغمق، والعكس.

وكذلك يجب ان ينتبه  لعاملي الضوء و الظل و كذلك كيف يتم مزج الألوان بالشكل الصحيح.

لعبة Draw Fast

هي لعبة فريدة وأنها كذلك غير موجودة من قبل على الآبستور ، وذلك لأنها تقوم باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وذلك كي يتم التعرف على أي رسم وذلك لأنه يتم الطلب من اللاعب أن يقوم  في خلال 20ثانية برسم شيء ما ،وهو  يقوم كذلك بالتعرف على الرسم  الذي قام برسمه وذلك خلال عملية الرسم ويستمر هكذا حتى ان يتم الوصول للرسم الصحيح أو الوقت  ينتهي بأسلوب فكاهي وممتع .

وان هذا التطبيق تم تدريه على ملايين الصور وان عنده القدرة  على ان يقوم بالتعرف على الرسومات بأي  حجم، أو زاوية، أو أسلوب رسم بدقة عالية جدا تتجاوز ٩٠٪.

كذلك فهو يقوم بمساعدة اللاعب على ان يتوصل للرسم الصحيح وان يقوم بالتحدث معه بأسلوب كوميدي.  وان هذه اللعبة تكون متوفرة باللغة الانجليزية والعربية.

وهذه اللعبة هي مكونة من 60 مرحلة وان في كل مرحلة يوجد 6 جولات،   وسوف تطلب منك اللعبة في كل جولة رسم شيء ما في خلال 20 ثانية مع  وجود منافسة من الاصدقاء  في وقت اللعبة الفعلي، وسوف يتم إضافة  في هذه اللعبة الكثير من المراحل لها.

النسخة المجانية والاحترافية من لعبة Draw Fast

انه من الممكن ان نقوم بتحميل لعبة Draw Fast مجانا وكذلك يمكننا الاستمتاع بالكثير من المراحل مجانا وذلك بدون مقابل، كذلك يمكننا ان نقوم بشراء النسخة الاحترافية وذلك ان أعجبتنا اللعبة لكي يتم الحصول على مراحل أخرى إضافية وكذلك نتمتع بلعب أكبر.

ملاءمة هذه اللعبة

هذه اللعبة تعمل على أجهزة  الآيباد،  والآيفون ، والآيبود-تاتش .

نظام تشغيلها

يكون ملائم: iOS 11.0 وكل ما هو أحدث.

حجمها

 82 ميجابايت.

لعبة ارسم وخمن

هي لعبة عربية  وتتميز بروعتها حيث فيها ما عليك الا ان تقوم بالرسم انت وعلى صديقك ان يقوم بالتخمين ماذا سوف ترسم ، وبعد ذلك  يتم عكس الأدوار فصديقك يقوم بالرسم وانت تخمن الرسم.

تتميز بانها لعبة رائعة وخفيفة واجتماعية في ذات الوقت وانها لا تضيع وقتك في ان تقوم بانتظار الطرف الآخر حتى يقوم بالانتهاء من  دوره، وذلك لأن  هذه اللعبة تقوم بإرسال اشعار لك فور انتهاء دور اللاعب الاخر حتى وان كانت مغلقة وبذلك تكون تحصلت على متعة اللعب مع الآخرين وذلك بدون انتظارهم حتي ينتهوا من ادوارهم ، كذلك يكون اللعب في اوقات الفراغ فقط.

فكرة هذه اللعبة ليست جديدة ولكن هي عبارة عن اعراب لأفكار كثيرة من الالعاب التي تكون هي معتمدة على نفس الاسلوب ولكن نحدها لا تكون مدعمة باللغة العربية، ولهذا فاننا نجد  آلاف المستخدمين كانوا يطالبون بان يتم تصميم لعبة كهذه باللغة العربية حتي تكون اكثر متعة للمستخدم العربي

لذلك بدأت هذه اللعبة في الظهور ولكنها جاءت بنفس المتعة ولكن مع إضافة عدد من العناصر التي تكون في جعلها مميزة عن باقي الألعاب وهذه الإضافة  تكون مثلا بإضافة فرشتين للرسم مع عدد من الحجام والألوان  وكذلك ان يتم اضافة قوالب واشكال تكون جاهزة التي تكون سبب في ان يكون رسمك معبرا اكثر وخصوصا لمن لا يجيد الرسم.

فلعبة ارسم وخمن، هي تكون  لعبة اخرى وذلك من سلسلة العاب شركة ـ آي فون إسلام ـ والتي ظهرت استجابة لضروريات المستخدم العربي  وذلك باعتباره يستحق المزيد من الاهتمام.

ملائمة اللعبة

يعمل على أجهزة الايبود-تاتشو، و الايفون.

نظام تشغيلها

يكون ملائم: iOS 4.3 أو ما هو احدث.

كما انها مناسب: للجميع.

النسخة الأخيرة من هذه اللعبة : 1.0 وكان ظهورها بتاريخ 17.11.2012

حجم هذه اللعبة

هو 22.3 ميجابايت وانه يمكن التنزيل عبر ال-3G

نصيحة حول هذا التطبيق

 البعض  قد يقول ان هذه اللعبة ما هي الا تقليد للتطبيق المعروف Draw Something ولا يوجد شيء مبتكر فيها، ولكن في الحقيقة ان هذه اللعبة بالفعل ما هي الا تعريب لتطبيق Draw Something .

ولكن يوجد بها  الكثير من الابتكارات التي تم اضافتها ايها، حتى ان عملية تعريب لعبة Draw Something لم يكون سهلا ابداً بل  احتاج الى بذل جهدا لشهور طويلة.

حيث تم اليها اضافة الكثير  من الميزات لكي تصبح هذه اللعبة أكثر متعة وذلك عن مثيلتها من الألعاب، ويجب دائما التأكيد  على ان تعريب هذه اللعبة جاء من قبل شركة ايفون اسلام وذلك بناء على طلب الكثير من المستخدمين العرب.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *