طريقة تغيير الاسم في الفيس بوك

موقع ويب يعتبر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة وتديره شركة “فيسبوك”شركة مساهمة . فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم ، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم .

كذلك ، يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم . ويشير اسم الموقع إلى دليل الصور الذي تقدمه الكليات والمدارس التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف إليهم .

نبذة عن نشأة الفيسبوك

الفيس بوك هو موقع إجتماعي أطلق في الرابع من فبراير 2004 والموقع يتبع نفس شركة فيس بوك الخاصة ويسمح هذا الموقع للمستخدمين بالإنضمام إلى عدة شبكات فرعية من نفس الموقع تصب في فئة معينة مثل منطقة جغرافية معينة مدرسة معينة وغيرها من الأماكن التي تساعدك على إكتشاف المزيد من الأشخاص الذين يتواجدون في نفس فئة الشبكة .

نظام تشغيل الفيسبوك بشكل عام

قام فيسبوك بطرح نظام تشغيل ـ Facebook Platform ـ في 24 مايو من عام 2007، ويعتمد ذلك على توفير إطار عمل لمطوري البرامج من أجل إنشاء تطبيقات يمكن أن تتفاعل مع سمات فيسبوك الرئيسية . كما تم تقديم لغة برمجة تستخدم علامات الترميز أُطلق عليها Facebook Markup Language في الوقت نفسه.

ويتم استخدام هذه اللغة من أجل تخصيص الشكل العام للتطبيقات التي يقوم المطورون بإنشائها. وباستخدام التطبيق السابق، تمكن فيسبوك من إصدار العديد من التطبيقات الجديدة مثل Gifts، الذي يتيح للمستخدمين إرسال هدايا افتراضية إلى بعضهم البعض ، وتطبيق Marketplace ، الذي يتيح للمستخدمين نشر إعلانات مبوبة مجانية ، وكذلك تطبيق Events أو أحداث ، الذي يوفر للمستخدمين وسيلة لإبلاغ الأصدقاء عن الأحداث المرتقب وقوعها، وأخيرًا تطبيق Video أو فيديو ، الذي يوفر إمكانية تبادل أفلام الفيديو المنزلية بين المستخدمين .

طريقة تغيير الاسم في الفيسبوك

يستطيع مستخدم الفيس بوك تغيير اسمه كل 60 يوم فقط ، ولإتمام هذه العملية يجب القيام بالخطوات الآتية : مراجعة معايير الأسماء التي يعتمدها موقع الفيس بوك . النقر على إعدادات الحساب ” Account settings ” في الزاوية العلوية اليُسرى من صفحة الفيس بوك ، حيث تظهر كالمثلث المقلوب، ثمَّ تحديد الإعدادات ” Settings “. النقر على أيقونة الاسم، ثمَّ إدخال الاسم، والنقر على مراجعة التغيير. إدخال كلمة السر الخاصة بالمستخدم، ثمَّ النقر على أيقونة حفظ التغييرات ” Save changes “.

معايير الأسماء في الفيسبوك

عبارة عن مجتمع يستخدم فيه الجميع أسماءهم التي يُعرفون بها في حياتهم اليومية ، لهذا لا يُمكن أن يشتمل اسم أي مستخدم على الأمور الآتية : رموز أو أرقام أو حروف كبيرة غير عادية ، أو حروف متكررة أو علامات ترقيم . حروف من أكثر من لغة. ألقاب من مجالات مختلفة مثل الألقاب المهنية ، أو الدينية . كلمات عدوانية أو إباحية مهما كانت .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *