العلامات المبكرة للاصابة بأزمة قلبية

هل تعلم أنه يمكن أن تصاب بنوبة قلبية دون الشعور بأي ألم في الصدر؟ فشل القلب و أمراض القلب لا تظهر نفس العلامات للجميع ، وخاصة النساء.

النوبات القلبية

– القلب عبارة عن عضلة تنقبض لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم. تحدث نوبة قلبية (تسمى غالبًا احتشاء عضلة القلب ) عندما لا تحصل عضلة القلب على ما يكفي من الدم ، و يحمل الدم الأكسجين والمواد المغذية إلى عضلة القلب ، عندما لا يكون هناك ما يكفي من الدم المتدفق إلى عضلة القلب ، يمكن أن يتضرر الجزء المصاب أو يموت ، هذا أمر خطير ومميت في بعض الأحيان.

– تحدث النوبات القلبية فجأة ، ولكنها عادة ما تنتج عن أمراض قلبية طويلة الأمد. عادةً ما تتراكم لوحة شمعية على الجدران داخل الأوعية الدموية التي تغذي عضلة القلب ، في بعض الأحيان تنفصل قطعة من اللوحة ، تسمى الجلطة الدموية ، و تمنع الدم من المرور عبر الوعاء إلى عضلة القلب ، مما يؤدي إلى نوبة قلبية.

– هناك بعض العوامل أقل شيوعًا ، مثل الإجهاد أو المجهود البدني أو الطقس البارد يؤدي إلى تقلص الوعاء الدموي أو تشنجها ، مما يقلل من كمية الدم التي يمكن أن تصل إلى عضلة القلب.

عوامل خطر الاصابة بأزمة قلبية

هناك العديد من عوامل الخطر التي تسهم في حدوث أزمة قلبية ، بما في ذلك:

– العمر
– الوراثة
– ضغط دم مرتفع
– ارتفاع الدهون
– البدانة
– التغذية سيئة
– الاستهلاك المفرط للكحول (على أساس منتظم: أكثر من مشروب واحد يوميًا للنساء وأكثر من مشروبين يوميًا للرجال)
الضغط العصبى
– الخمول البدني

النوبة القلبية هي حالة طبية طارئة ، من المهم حقًا الاستماع إلى ما يخبرك به جسمك إذا كنت تعتقد أنك قد تحصل عليه ، من الأفضل أن تبحث عن علاج طبي طارئ وأن تكون مخطئًا من عدم الحصول على المساعدة عند الإصابة بنوبة قلبية.

علامات النوبة القلبية

ألم في الصدر والضغط والانزعاج

معظم الناس الذين يعانون من النوبات القلبية يعانون من نوع من آلام الصدر أو عدم الراحة ، لكن من المهم أن نفهم أن آلام الصدر لا تحدث في كل أزمة قلبية. ألم الصدر هو علامة شائعة من النوبة القلبية ، وصف الناس هذا الإحساس بأنه شعور مثل فيل يقف على صدره.
بعض الناس لا يصفون ألم الصدر بأنه ألم على الإطلاق ، بدلاً من ذلك ، قد يقولون أنهم شعروا بضيق الصدر أو الضغط ، في بعض الأحيان قد يبدو هذا الانزعاج سيئًا لبضع دقائق ثم يختفي. في بعض الأحيان يعود الانزعاج بعد ساعات أو حتى يوم واحد ، هذه كلها علامات على أن عضلة قلبك لا تحصل على كمية كافية من الأوكسجين.

ألم في مناطق الجسم

يمكن أن يشع الألم والضيق أيضًا في مناطق أخرى من الجسم ، معظم الناس يربطون النوبة القلبية بالألم أثناء سيرهم في أسفل الذراع الأيسر ، و يمكن أن يحدث ذلك ، ولكن قد يظهر الألم أيضًا في أماكن أخرى ، بما في ذلك الجزء العلوي للامعاء ، و الكتف من الخلف ، و الرقبة / الحلق ، و كذلك الأسنان أو الفك ، كما أنه وفقا لجمعية القلب الأمريكية ، تميل النساء إلى الإبلاغ عن النوبات القلبية التي تسبب الألم على وجه التحديد في أسفل البطن والجزء السفلي من الصدر. قد لا يتركز الألم في الصدر على الإطلاق ، و يمكن أن تشعر بالضغط في الصدر والألم في أجزاء أخرى من الجسم ، ألم الظهر العلوي هو أعراض أخرى تستشهد بها النساء أكثر من الرجال.

التعرق ليلا ونهارا

قد يكون التعرق أكثر من المعتاد – خاصة إذا كنت لا تمارس الرياضة أو تمارس نشاطًا – علامة تحذير مبكر على حدوث مشاكل في القلب ، يتطلب ضخ الدم من خلال الشرايين المسدودة مزيدًا من الجهد من قلبك ، لذلك يتعرق جسمك أكثر في محاولة للحفاظ على درجة حرارة الجسم منخفضة أثناء الجهد الإضافي ، و إذا كنت تعاني من تعرق بارد أو بشرة ناعمة ، فعليك استشارة الطبيب. التعرق الليلي هو أيضًا أحد الأعراض الشائعة للنساء اللائي يعانين من مشاكل في القلب ، قد تخطئ النساء في هذا العرض بسبب تأثير انقطاع الطمث ، ومع ذلك ، إذا استيقظت وغمرت ملاءاتك أو لم تستطع النوم بسبب التعرق ، فقد يكون ذلك علامة على حدوث أزمة قلبية ، وخاصة عند النساء.

الإعياء

– التعب يمكن أن يكون علامة نوبة قلبية أقل شيوعا في النساء ، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، قد تعتقد بعض النساء أن أعراض الأزمة القلبية تشبه أعراض الإنفلونزا .

– يمكن أن تسبب الأزمة القلبية إرهاقًا بسبب الضغط الزائد على قلبك لمحاولة الضخ أثناء إغلاق منطقة تدفق الدم ، إذا كنت تشعر في كثير من الأحيان بالتعب أو الإرهاق دون سبب ، فقد يكون ذلك علامة على وجود خطأ ما.

– يعد التعب وضيق التنفس أكثر شيوعًا لدى النساء أكثر من الرجال وقد يبدأ قبل أشهر من حدوث أزمة قلبية ، لهذا السبب من المهم أن ترى الطبيب في أقرب وقت ممكن عندما تواجه علامات مبكرة من التعب.

ضيق في التنفس

– يرتبط تنفسك وقلبك بضخ الدم بفعالية. يضخ قلبك الدم بحيث يمكن أن ينتشر إلى أنسجتك وكذلك الحصول على الأكسجين من رئتيك. إذا لم يستطع قلبك ضخ الدم بشكل جيد (كما هو الحال مع الأزمة القلبية) ، فيمكنك الشعور بضيق في التنفس.

– قد يكون ضيق التنفس أحيانًا أحد الأعراض المصاحبة للإرهاق غير العادي لدى النساء. على سبيل المثال ، ذكرت بعض النساء أنهن سيصبن به على نحو غير معتاد في التنفس ويتعبن من النشاط الذي يؤدينه. الذهاب إلى صندوق البريد قد يجعلهم مرهقين وغير قادرين على التقاط أنفاسهم. هذا يمكن أن يكون علامة شائعة للنوبة القلبية عند النساء.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *