راي الاطباء في تحليل الحمل بالكلور

تعتبر طريقة تحليل الحمل باستخدام الكلور المنزلي هي واحدة من أكثر التحليلات الخاصة بالحمل ، وهي شائعة بسبب توفر مادة الكلور بشكل دائم بالمنزل

تحليل الحمل بالكلور

عندما يتم الحمل لدى المرأة، يبدأ الجسم بإفراز هرمون الحمل -hCG- ، والذي ينتقل للبول، عامة تستخدم اختبارات الحمل المنزلية الية للكشف عن ذلك الهرمون بالبول ، وبناء على ذلك يتم عمل  اختبار الحمل بالكلور للكشف عن ذلك الهرمون الخاص بالحمل .

عندما يتم خلط البول بالكلور، وفي حالة وجود حمل، ستظهر فقاعات ورغوة بالمزيج، لكن تلك الفقاعات لا تظهر بحال عدم وجود حمل.

هل يوجد كلور مخصص لتلك العملية ؟

لا يتطلب تحليل الحمل باستخدام الكلور وجود نوع خاص من الكلور، فذلك الموجود بالمنزل كافيًا لذلك الغرض، يحتوي الكلور على مادة متأكلة تتفاعل مع الهرمون الخاص بالحمل الموجود بالبول بغرض تشكيل ردة فعل كيميائية لتنتج تلك الفقاعات.

رأي الأطباء في تحليل الحمل بالكلور

أكد الأطباء على عدم دقة تلك التجربة وخاصة أن بعض أنواع حبوب منع الحمل قد تتسبب في عدم دقة التحليل كما أنها تعتبر ضمن الوسائل التقليدية غير الناجحة، وسواء حدث فوران لخليط البول مع الكلور أو لم يحدث فذلك ليس دليلاً أبداً على حدوث حمل من عدمه.

وأوضح الأطباء أن هذا الاختبار لا علاقة له بالحمل، ولو قام أحد الأزواج بنفس الاختبار فمن الممكن أن يظهر الفوران أو الرغوة وليس هذا يعني أن الرجل حامل ، فالتفاعل يعتمد على تركيز البول وما يحتويه من الأمونيا وقت التبول، فتركيب الكلوركس هو عبارة عن مادة هيبوكلوريد الصوديوم التي تملك خاصية تفاعل قوية مع مادة الأمونيا بالبول وبناء عليه ينتج عن التفاعل غازات ونتائج مختلفة.

الجدول الصيني

الجدول الصيني من أشهر الطرق التي تستخدم لمنع الحمل، حيث يتم بها الاتفاق بين الزوجين للامتناع عن إقامة أي علاقة زوجية ببعض الأيام ، وهذه الأيام هي نفسها أيام الإباضة لدى الزوجة، وتلك الطريقة كانت مستخدمة قديماً بالعديد من الشعوب حول العالم تحت تسمى طريقة العد بغرض منع الحمل لتتمكن النساء من عملية منع الحمل بشكل امن بخلاف الطرق الأخرى ليتمكنوا من تحديد النسل والية تنظيمه.

طريقة حساب أيام التبويض

طريقة حساب ايام التبويض كالتالي :

-يحدث إنخفاض بدرجة حرارة الجسم قبل الفترة الخاصة بالإباضة بيومين أو يوم ، ثم ترتفع بشكل معتدل بفترة الإباضة لمدة تستمر ليوم إلى يومين أيضاً.
-راقبي تلك المادة المخاطية التي يتم تكونها بالمهبل، خلال الفترة الخاصة بالإباضة فتزداد تلك الافرازات لتصبح شفافة ويصبح سمكها رقيق.
-قومي بعمل الفحص الخاص بالإباضة والذي سيمكنك أن تنفذيه بالبيت باستخدام أجهزة مخصصة أو اختبارات معتمدة .

وضع تحليل الحمل الرقمي

في الواقع يضم تحليل الحمل نوعين هما تحليل الحمل الرقمي ويسمى باللغة الإنجليزية: Quantitative test ، وتحليل الحمل النوعي الذي يسمى باللغة الإنجليزية: Qualitative test ، حيث يكشف التحليل الخاص بالحمل النوعي عن وجود الهرمونات الموجهة للغدد التناسلية المشيمية والتي تسمى باللغة الإنجليزية: Human chorionic gonadotropin ، المعروفة باسم هرمونات الحمل دون تحديد مستوياتها .

هذا يتمثل في فحوصات الحمل المنزلية ، التي تعمل على اكتشاف هرمون الحمل بالبول فقط ، وهي لا تتنبأ بتركيزه بالدم ، ويمكن أن يتم إجراء اختبار الحمل بالمنزل بعد مرور ما يقرب 12-14 يوماً من تكون الحمل، في حين يتم إجراء الفحص الرقمي من خلال عملية قياس تركيز هرمون الحمل بالدم، والجدير بالذكر أنّ هرمون الحمل يفرز من قِبَل خلايا المشيمة التي تعمل لتُغذي الجنين طوال فترة الحمل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *