كيف اعرف ان النظاره مناسبه نظري

إذا كنت قد ارتديت نظارة للتو، أو قمت بتغيير نظارتك القديمة، فلعلك تتساءل عن كيفية التعود على النظارة الجديدة ، لاسيما إذا كنت غير معتاد ارتداء النظارات من قبل، حيث ستشعر بتقييد وربما دوخة، لكن كل هذا أعراض ستختفي بعد عدة أيام من المواظبة على ارتدائها .

علامات تدل على أن النظارة ملائمة لنظرك

إذا ذهبت لطبيب العيون، وقام بإخضاعك لـ قياس النظر ، من خلال الأجهزة أو رموز فحص النظر ” غالبا ما يكون كلاهما “، وكتب لك مقاسات نظارة طبية لوجود مشكلة في الرؤية، فإن هناك علاما معينة ستدل على أن هذه النظارة مناسبة لنظرك، لكن لا تحكم عليها في أول 48 أو 72 ساعة، حتى تعتاد عليها، وهذه العلامات هي :

1- النظارة تعطيك رؤية أوضح عند ارتدائها من الرؤية التي تحصل عليها بلاها .
2- لا تشعر بالدوخة أو الترنح عند ارتدائها .
3- تشعر بوضوح في رؤية الأشياء القريبة والبعيدة والقراءة .
4- لا تشعر بالصداع من ارتدائها .
5- ارتدائها لا يسبب زغللة .

كيف اختار النظارة المناسبة لشكل وجهي

لماذا تبدو بعض النظارات جذابة على الشاشة في متجر النظارات، ولكنها ليست رائعة عند تجربتها ؟ يمكن أن تكون إطارات النظارات هي النمط الخاطئ لشكل وجهك، حيث يلعب شكل وجهك دورا مهما في ما إذا كان نمط معين من النظارات سيظهر عليك بشكل جيد، ولتحديد شكل وجهك وما هي أنماط النظارات التي ستظهر لك بشكل أفضل، اسحب شعرك بعيدا عن وجهك وانظر مباشرة إلى المرآة، ألق نظرة فاحصة على الشكل العام للوجه والرأس .

فيما يلي الأشكال السبعة للوجه الأساسية، ونوع إطارات النظارات التي تبدو أفضل في كل شكل :

شكل الوجه البيضاوي

يعتبر شكل الوجه البيضاوي مثاليا بسبب نسبه المتوازنة، وللحفاظ على التوازن الطبيعي لشكل الوجه البيضاوي، ابحث عن إطارات النظارات التي يبلغ عرضها نفس حجم الجزء الأكبر من الوجه أو أكبر منه قليلا .

الوجه على شكل قلب

الوجه ذو شكل قلب له الثلث الأعلى الواسع والسفلي الضيق، ولتقليل العرض الظاهر لأعلى الوجه، اختر أشكال الإطارات الأوسع في الأسفل، الإطارات الرفيعة ذات الألوان الفاتحة والنظارات بدون إطار والتي تتميز بمظهر فاتح وجيد هي خيارات جيدة .

شكل الوجه المستطيل

شكل الوجه المستطيل يكون أطول ولديه خط خد طويل مستقيم، لجعل الوجه المستطيل يبدو أقصر وأكثر توازنا، حاول ارتداء إطارات ذات عمق أكثر من العرض، يمكنك ارتداء إطارات الأشكال الزخرفية .

شكل الوجه المربع

يشتمل شكل الوجه المربع على فك قوي وجبهة عريضة، ويكون للعرض وطول الوجه نفس النسب تقريبا، لإضفاء مظهر أطول على الوجه المربع وتصغير زواياه، جرب أنماط الإطار الضيقة والإطارات ذات الأشكال البيضاوية الضيقة .

الوجه الماسي

الوجوه الماسية الشكل ضيقة في الجبهة والفك، ولها عظام واسعة قد تكون عالية ومثيرة، هذا هو أندر أشكال الوجه، ولتسليط الضوء على العيون وتصغير عظام الخد، جرب الإطارات التي تحتوي على خطوط محددة أو مميزة، النظارات بدون شفة وإطارات الأشكال البيضاوية أو إطار عيون القط يمكن أيضا أن تكون خيارات جيدة .

الوجه المستدير

يحتوي شكل وجه مستدير على خطوط منحنية بعرض وطول بنفس النسب وبدون زوايا، لجعل وجه مستدير يبدو أرق وأطول حاول اختيار إطارات النظارات الضيقة الزاوية لإطالة الوجه، فالأطر المستطيلة التي تكون أوسع من عمقها أيضا يمكن أن تكون خيارات جيدة .

شكل الوجه المثلث

يتمتع شكل الوجه المثلثي بجبهة ضيقة ويتسع في مناطق الخد والذقن، لإضافة عرض على الثلث العلوي الضيق للوجه، جرب الإطارات التي يتم تمييزها بشدة مع اللون والتفاصيل في النصف العلوي (عند الحاجب) من الإطار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *