حساب العمر من الميلادي الى القمري

يمكن حساب العمر من الميلادي إلى القمري، من خلال الاشهر الهجرية أو التقويم الصيني، فالتقويم الهجري والصيني والهندي والعبري كلها تقاويم قمرية، أي تعتمد على القمر، عكس تقويم الاشهر الميلادية ، ويمكن تحويل العمر بسهولة وحسابه من الميلادي للقمري من خلال أحد أدوات تحويل العمر، التي تقوم بتحويل العمر تلقائيا .

أداه لحساب العمر من الميلادي للهجري

يمكنك الدخول إلى هذا الرابط : https://ee3.us/ وتحويل عمرك من الميلادي إلى الهجري بمنتهى السهولة، كل ما هو مطلوب منك أن تملئ الحقول بتاريخ ميلاديك فقط .

كيفية حساب العمر بالتقويم الصيني

يمكنك أيضا استخدام التقويم الصيني، و حساب العمر بالصيني يكون من خلال الدخول إلى الرابط التالي : https://www.asia-home.com/china/cncaps.php ، وبنفس الطريقة أيضا يمكنك ملئ الفراغات المطلوبة بتاريخ ميلادك وسيحول تلقائيا الميلاد حسب الجدول الصيني فقط ادخل على الرابط واكتب تاريخ ميلادك واضغط موافق .

معلومات عن التقويم الصيني

يبدأ الشهر في الصين في يوم القمر الجديد (القمر غير المرئي) وينتهي في اليوم السابق للقمر الجديد التالي، القمر الكامل هو إما في 15 أو 16 من الشهر، ويمكن أن يكون للعام الصيني 12 أو 13 شهرا قمريا، والتي تتوافق مع اسم أقمار جديدة بين اثنين من الانقلابات الشتوية المتعاقبة، يكون العام اسمه appelé إذا كان هناك 13 شهرا في السنة، وإذا كانت السنة الصينية تبدأ دائما في اليوم الأول من الشهر الأول، فإن التاريخ الذي يوافق بداية السنة الصينية الجديدة في التقويم الغريغوري يكون متباينا بين يناير ومارس وفقا للموقف النسبي للشمس – القمر .

السنة في التقويم القمري الصيني

تتكون السنة الصينية من 4 مواسم : الربيع والصيف والخريف والشتاء، وتقسيمها في 24 عيدا صينيا، ومنذ إنشاء جمهورية الصين الشعبية في الأول من أكتوبر عام 1949 من قبل الرئيس ماو تسي تونغ، اعتمدت الصين رسميا التقويم الغريغوري أو التقويم الشمسي لغرض الإدارة، ومع ذلك فإن الشعب الصيني يبقي أعيادهم التقليدية ثابتة في مواعيد التقويم القمري الصيني، وهذه الأعياد حيوية للغاية اليوم مثل احتفالات الربيع، رمز وصول السنة الصينية الجديدة .

يقام مهرجان الربيع دائما في اليوم الأول من الشهر الأول في التقويم القمري الصيني، لكن التاريخ على التقويم الشمسي يختلف مع السنة، وفي أيامنا هذه ، فإن الصينيين لديهم رسميا السنة الميلادية، هذا يعني عام 2019 لهذا العام .

التقويم القمري الهجري

التقويم الهجري هو تقويم قمري يتكون من 12 شهرا قمريا أي أن العام 354 أو 355 يوم، يتم استخدامه لتحديد الأيام المناسبة للعطلات الإسلامية والدينية، مثل فترة الصيام السنوية في شهر رمضان، والوقت المناسب للحج، والتقويم المدني لجميع الدول التي تقطنها غالبية من المسلمين هو التقويم الغريغوري، وهناك استثناءات ملحوظة لهذه القاعدة في إيران وأفغانستان، اللتان تستخدمان التقويم الهجري الشمسي، ويتم عادة دفع الإيجارات والأجور والالتزامات العادية المماثلة من خلال التقويم المدني .

يستخدم التقويم الإسلامي العصر الهجري الذي تم تأسيس عصره باعتباره العام الإسلامي الجديد 622 م، وخلال تلك السنة هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وفي الدول الإسلامية يشار إلى السنوات الهجرية بـ هــ، وفي اللغة الإنجليزية يرمز لها بحرف H، وكذلك يتم حساب السنوات التي سبقت الهجري على أنها ق.هــ أي اختصار لقبل الهجرة، وبالانجليزية يرمز لها بـ BH، والسنة الإسلامية الحالية هي 1440 هـ، وفي التقويم الغريغوري تشمل 1440 هـ من حوالي 11 سبتمبر 2018 إلى 30 أغسطس 2019 .

التقويم الميلادي

التقويم الميلادي أو الغريغوري هو التقويم المستخدم في معظم أنحاء العالم، سمي على اسم البابا غريغوري الثالث عشر الذي قدمه في أكتوبر 1582، متوسط ​​العام 365.2425 يوم ويقارب العام المداري الذي يصل إلى 365.2422 .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *