سمك السلمون للتنحيف

يوجد عدد كبير للغاية من فوائد سمك السلمون الصحية ومن أهمها دوره في التخلص من السمنة والوزن الزائد بالجسم ؛ حيث أن يحتوي على بعض المغذيات التي تجعله فعال في انقاص الوزن دون أن يترك أي اثار صحية سلبية ، حيث  أنه يوجد بعض وصفات تحضير سمك السلمون السهلة التي يمكن لأي شخص أن يقوم بإعدادها بنفسه وتناولها أثناء الرجيم .

سمك السلمون والرجيم

هناك عدد كبير من الدراسات والأبحاث العلمية التي تناولت دور سمك السلمون في التنحيف؛ حيث قد أشارت دراسة نُشرت عام 2007م إلى أن هناك مجموعتين من الأشخاص تم الاعتماد عليهما لتوضيح دور السلمون في انقاص الوزن ؛ المجموعة الأولى قامت باتباع نظام غذائي منخفض السعرات إلى جانب تناول سمك السلمون ، والمجموعة الثانية قامت باتباع نظام غذائي منخفض السعرات بدون تناول سمك السلمون ، وكانت النتيجة أن المجموعة الأولى تمكنت من فقدان الوزن بشكل أكبر من المجموعة الثانية ، وعلى الرغم من ذلك فإن هذه النقطة في حاجة إلى المزيد من البحث والاستكشاف للتأكد من فاعلية سمك السلمون في إنقاص الوزن .

ومن جهة أخرى فإن سمك السلمون يحتوي على قدر عالي من البروتينات التي تُساعد على إعطاء شعور بالشبع لفترة أطول وبالتالي يتمكن الإنسان من السيطرة على الجوع وتناول كمية أقل من الطعام ، وقد أشارت بعض التقارير أيضًا إلى أن تلك البروتينات في سمك السلمون تلعب دورًا في حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية ويُحافظ كذلك على الكتلة العضلية أثناء اتباع الرجيم .

القيمة الغذائية لسمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة لتعزيز صحة الجسم ، مثل :

-الفيتامينات والمعادن : وأهمها فيتامينات أ ، هـ ، ك ، د ، إلى جانب مجموعة من العناصر المعدنية الهامة التي تُساعد على تنظيم سوائل الجسم .

-الحمض الدهني أوميجا – 3 : وهذا الحمض الدهني معروف بدوره في تنشيط وظائف المخ والإدراك ويُساعد على تعزيز صحة القلب والجسم بشكل عام .

البروتينات : كما أن محتوى سمك السلمون من البروتين مرتفع ؛ حيث أن قطعة صغيرة من السلمون تزن 4 أوقية تحتوي على ما يقرب من 26 جرام بروتين .

طريقة عمل سمك السلمون للرجيم

يجب ملاحظة أن سمك السلمون قد يكون طعامًا دسمًا إذا تم استخدامه بطريقة خاطئة ، ولذلك يجب الحرص على التعرف على كيفية طبخ سمك السلمون لإنقاص الوزن ، ومن أهمها ما يلي :

طريقة عمل سمك السلمون المقلي

المكونات :

-4 قطع من شرائح السلمون .
-قدر قليل من الملح والفلفل الأسود .
-2 ملعقة كبير زيت زيتون .
-2 ملعقة من الخل .
-ملعقة ونصف من عصير الليمون .
-فصين ثوم .
-فلفل أحمر.
-شبت مفري (اختياري) .

الخطوات :

-في مقلاة ذات حجم مناسب قومي بوضع زيت الزيتون على درجة حرارة متوسطة ، واتركيه حتى يسخن ، وهنا يتم إضافة شرائح سمك السلمون بعد نزع الجلد منها مع إضافة الملح والفلفل والتقليب جيدًا ، وترك الوعاء على النار حتى يُصبح لون السمك ذهبي .

-وفي وعاء اخر قومي بإضافة كل من الخل والثوم والفلفل الأحمر وعصير الليمون واخلطيهم معًا واتركيهم على نار هادئة لبعض الوقت .

-وبعد ذلك يتم سكب الخليط في وعاء السمك بشكل تدريجي مع التقليب جيدًا ، واتركيه لوقت إضافي على النار ، وعندما ينضج السمك بشكل كامل يمكنك أن تقومي برفعه من على النار ويكون بذلك قد أصبح جاهزًا للطعام ويمكنك تزيين طبق التقديم بالشبت .

طريقة عمل سمك السلمون المشوي

المكونات :

-4 شرائح سمك سلمون .
-ملعقة كبيرة من الخردل .
-2 فص ثوم مفري ناعم .
-ملعقة كبيرة كرات (مفري) .
-2 ملعقة صغيرة من الزعتر .
-2 ملعقة صغيرة من نبات إكليل الجبل .
-نصف ليمونة .
-ملح وفلفل أسود كميات حسب الرغبة .

التحضير :

-قومي بوضع الصينية الخاصة بالشوي على الموقد وأضيفي إليها شرائح السمك .

-وفي وعاء منفصل أضيفي به كل من الزعتر والثوم والخردل وإكليل الجبل وعصير الليمون مع الملح والفلفل واخلطيهم معًا جيدًا .

-وقومي بإضافة هذا الخليط فوق شرائح السمك بشكل متساوي واتركيه على النار لمدة لا تقل عن 7 – 10 دقائق.

-وبعد الانتهاء من عملية شي سمك السلمون ؛ يمكنك أن تُقدميه للطعام في طبق تقديم مناسب وتزيين وجه بالزعتر وإكليل الجبل المتبقي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *