وصفات صحية لمحاربة السليوليت

يحرص كل شخص على الاهتمام بصحة جسمه ومظهره بشتى الطرق من أجل أن يبقى ذو مظهر صحي وجذاب طوال الوقت ، كما أن الكثيرين يُعانون من مشكلة السليوليت أو الخطوط البيضاء التي تظهر على أجزاء متفرقة بالجسم وخصوصًا لدى النساء ، وقد لا تفلح بعض الطرق العلاجية الكيميائية ومستحضرات العناية بالبشرة في التخلص منها بشكل نهائي ؛ ولذلك أشار الخبراء وأطباء الجلدية إلى أهمية الاعتماد على الوصفات الطبيعية من أجل التخلص من السليوليت .

وصفات طبيعية للتخلص من السيلوليت

من أهم الوصفات التي قد أثبتت فاعليتها في التخلص من السليوليت ، ما يلي :

وصفة القهوة

تحتوي حبات القهوة على مادة الكافيين بتركيز مرتفع ؛ وهذه المادة معروفة بدورها الفعال في التخلص من الوزن والعلامات والتمددات التي تظهر على الجسم ، ويمكن تحضير هذه الوصفة عبر الخطوات التالية :

-في وعاء بحجم مناسب ؛ قومي بإضافة ملعقة كبيرة من حبوب القهوة المطحونة ، وإضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إليها وخلطهم معًا جيدًا .

-وبعد ذلك قومي بإضافة هذا المزيج على أماكن تواجد السليوليت في الجسم سواء في منطقة الفخذين أو الأرداف أو أي مكان اخر بالجسم ، مع تغطيتها بورق السلوفان لمدة ثلث ساعة على الأقل .

-ويمكن تكرار استخدام هذا الماسك من مرة واحدة إلى مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على نتيجة إيجابية وإخفاء السيلوليت بشكل سريع .

وصفة القهوة والليمون

يعمل الليمون بشكل فعال على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم إلى جانب دوره في شد البشرة ، وإضافة الليمون إلى القهوة سوف يُساعد في الحصول على ماسك مثالي للتخلص من السليوليت ، ويمكنك عمل تلك الوصفة على النحو التالي :

-قومي أولًا بإعداد كوب من القهوة بالطريقة المعتادة ووضعها في كوب ذات حجم مناسب ، وقومي بإضافة عصير حبة ليمون كاملة إليها .

-اتركي هذا المزيج في مكان مناسب لمدة 24 ساعة ويمكن حفظه في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع .

-قومي بتدليك أماكن وجود السيلوليت في جسمك باستخدام هذا اللوشن مرة في الصباح وأخرى في المساء والاستمرار على ذلك لمدة 3 أسابيع من أجل الحصول على نتائج إيجابية سريًعا .

وصفة زيت السترونيلا وزيت اللوز

زيت السترونيلا معروف بقدرته على التخلص من العلامات والخطوط البيضاء في الجسم والتخلص أيضًا من الماء المُحتبس تحت الجلد ويعمل زيت اللوز أيضًا على الحصول على بشرة نضرة ورطبة وصحية ، ويمكن تحضير هذه الوصفة وفق الخطوات التالية :

-في وعاء ذات حجم مناسب ؛ قومي بإضافة 60 قطرة من زيت السترونيلا (الأساسي) ، وأضيفي إليهم أيضًا 30 قطرة من زيت اللوز ، ومزجهم معًا جيدًا .

-وقومي بتطبيق هذا الخليط على مكان السليوليت مع التدليك لمدة 5 دقائق على الأقل وتركه حتى يجف .

-كما يجب تكرار ذلك مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا لمدة 3 أسابيع كاملة للحصول على النتائج المرغوبة بشكل سريع .

أطعمة تُساعد على التخلص من السليوليت

كما يوجد أيضًا بعض أنواع الأطعمة التي تُساهم بشكل فعال في التخلص من السليوليت عند الإكثار من تناولها ، مثل :

نبات الهليون

من المعروف أن التعرض إلى الإجهاد والضغط النفسي إلى وقت طويل يؤدي إلى تراكم وزيادة تخزين الدهون في الجسم ، ونبات الهليون يحتوي على نسبة مرتفعة من حمض الفوليك التي تُساعد على تقليل التوتر النفسي فضلًا عن دوره في تعزيز الدورة الدموية وبالتالي فهو يُساعد على التخلص من السليوليت .

الموز

يحتوي الموز على قدر مرتفع من عنصر البوتاسيوم المعروف بدوره في التخلص من السيلوليت لأنه يُساعد على التخلص من احتباس الماء أسفل الجلد وتعزيز الدورة الدموية أيضًا وبالتالي التخلص من تلك العلامات البيضاء بسهولة .

الخضروات

كما أن بعض الخضروات مثل السبانخ تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة مثل مادة الليوتين التي تعمل بشكل فعال على تعزيز صحة الجسم بشكل عام وتنشيط الدورة الدموية وتُساعد على إخفاء العلامات الغير مرغوب بها بالجسم مثل السيلوليت .

الأسماك الزيتية

الفوائد الصحية للأسماك الزيتية مثل سمك السلمون والسردين متعددة حيث أنها تحتوي على نسبة عالية جدًا من الحمض الدهني أوميجا 3 وتُساعد أيضًا على تعزيز صحة الجسم بشكل عام والتخلص من بعض العلامات الغير مرغوب بها والسليوليت أيضًا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *