سعر و مواصفات ريلمي XT بكاميرا 64 ميجابكسل

كشف اليوم عن الهاتف ريملي Realme XT الجديد من قبل الشركة الصينية المصنعة و هو الهاتف الذي يمكن ان نصنفه ضمن فئة الهواتف الذكية الراقية و ذلك لانه يمتلك كاميرا خلفية رباعية بالاضافة الى ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت و حصوله على النسخة الاحدث من نظام التشغيل ، من المفترض ان يبدأ هذا الجوال بالتوافر في مختلف الاسواق بداية من يوم 16 سبتمبر القادم و لكن يكشف حتى الان عن ميعاد وصوله الى الاسواق العربية .

شركة اوبو عندما قامت باطلاق العلامة التجارية ريملي أعلنت بأنها ستطرح بشكل حصري داخل دولة الهند و لكنها في الوقت الحالي تصل الى مختلف الاسواق الاخرى ، الميزة الكبيرة في جوالات ريملي ان سعرها رخيص مقارنة بمواصفاتها و كذلك مقارنة بالمنافسين من قبل الشركات الاخرى .

تصميم ريلمي XT

يمتلك هذا الجوال تصميم اكثر رائع و نرى ذلك في شكل الشاشة الامامي التي تحتوي على حواف شبه منعدمة مع نوتش علوي صغير الحجم يضم الكاميرا الامامية و سماعة مكالمات و الجانب الخلفي من الجوال يحتوي على الكاميرا الرباعية ذات تصميم عمودي و يأتي الجانب الخلفي من الجوال مصنوع من الزجاج و عليه طبقة حماية من نوع غوريلا جلاس الاصدار الخامس بينما اطار الجوال مصنوع من البلاستيك .

مواصفات ريلمي XT

الجوال يمتلك الشاشة بقياس 6.4 انش و التي تم تصنيعها من نوع سوبر اموليد بدرجة وضوح عالية الدقة و هي 1080X2340 و الذي ينتج عنه كثافة 402 بيكسل لكل انش و على الشاشة يوجد على الشاشة طبقة حماية ضد الكسر او الخدش من نوع غوريلا جلاس 5 .

اما عن نظام التشغيل فقد حصل الجوال على نسخة اندرويد باي 9.0 و فور اصدار الاندرويد 10 الجديد سيحصل الجوال على هذه النسخة كما انه حصل على واجهة نظام التشغيل التابعة لشركة اوبو Color 6 .

معالج الجوال من نوع سناب دراجون 712 ثماني النواه و المقسم الى نواتين بتردد 2.3 جيجاهرتز و ستة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز و هذا التقيم يجعل المعالج لا يستهلك الكثير من شحن البطارية .

الجوال يأتي بثلاث نسخ و بالتالي فيمكن القول بأن سعره سيكون مناسب لمتوسطي الدخول ، حيث النسخة الاولى تأتي بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و النسخة الثانية تأتي بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت اما النسخة الثالثة و هي الاعلى بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت ، و جميع هذه النسخ تأتي بذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

الكاميرا الخلفية تأتي باربع عدسات ، خيث العدسة الاولى بدقة 64 ميجابكسل و هي العدسة الاساسية في التصوير و يمكنك الانتقال الى العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل و التي تمتلك زاوية تصوير عريضة لعدد اكبر من الاشخاص و العدسة الثالثة بدقة 2 ميجابكسل من اجل القيام بعمل عزل للخلفية وقت تصوير البورتريه اما الكاميرا الرابعة فهي بدقة 2 ميجابكسل و التي يمكنها التقاط الصور ميكرو لاجسام الصغيرة .

تصوير الفيديو بدقة 2160p مع امكانية التقاط مقاطع فيديو بالتصوير البطيء بعدد 960 اطار مع خاصية التثبيت الالكتروني لمنع الاهتزازا اثناء التصوير و الكاميرا الامامية بدقة 16 ميجابكسل و البطارية 4000 ملم امبير بالشحن السريع و مستشعر البصمة اسفل الشاشة .

سعر ريلمي XT

لم يكشف بشك رسمي عن سعر كل نسخة من نسخ الهاتف خصوصا و ان الهاتف سيطرح في الاسواق بثلاث نسخ و لكن ما تم الاعلان عنه هو ان اول سعر للجوال و الذي يمتلك الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت هو 220 دولار و هو ما يعادل 820 ريال و هو يعتبر سعر مقبول لمواصفات هذا الجوال المميزة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *