تقرير حول Realme X50 يدعم شبكة 5G و زووم 5X

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 05 يناير 2020 , 21:39

شركة ريلمي في الوقت الحالي ترغب في التوسع بشكل كبير بعد ان حققت نجاحا في سلسلة Realme 5 في الفترة الماضية لذلك فانها تستعد للكشف عن الهاتف الجديد Realme X50 و هو الجوال الذي سيكشف عنه بشكل رسمي بداية من يوم 7 يناير 2020 ليطرح بعد ذلك في مختلف الاسواق ، و في هذا التوقيت قد يتغير اسم هذا الجوال .

تقرير حول ريلمي Realme X50

شركة ريلمي التابعة لشركة اوبو ترغب في ان تقوم بتقديم افضل هاتف بمواصفات ممتازة مع ارخص سعر يمكن ان تحصل عليه ف المقابل و لكن عليك ان تراعي بان الخامات التي تستخدمها في الغالب هي خامات اقل في الجودة .

تصميم ريملي X50

لن تقوم الشركة الصينية بتغير فكرة التصميم المتوفرة لديها منذ العام الماضي فهي تعمد على الشاشة الكاملة مع حواف شبه منعدمة و نوتش امامي صغير الحجم من اجل الكاميرا الامامية في حي الجانب الخلفي يحتوي على اطار عمودي للكاميرا الخلفية ذات الثلاث عدسات .

مواصفات Realme X50

الشاشة

جاءت شاشة هذا الجوال كبيرة الحجم قياسها 6.6 انش مع درجة وضوح عالية الدقة 1080X2400 و الذي ينتج عنه كثافة 395 بيكسل لكل انش في حين يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 5 للوقاية من الخدوش او الكسر اثناء استعمال ، اما عن تصنيع الشاشة فانها تأتي من نوع IPS LCD .

نظام التشغيل

ما تم الاعلان عنه ان الجوال يأتي باحدث نسخة من نظام التشغيل و هو الاندرويد 10.0 مع واجهة نظام التشغيل و هي Color OS الاصدار السابع و هي نسخة واجهة نظام التشغيل التابعة لشركة اوبو و هي السلسة و المرنة بشكل كبير اثناء الاستخدام .

المعالج

يمتلك هذا الجوال نسخة سناب دراجون 765G و التي تم تصنيعها بمعدل 7 نانومتر و هو الثماني النواه و المقسم الى ثلاث وحدات حيث الوحدة الاولى بنواة واحدة ترددها 2.4 جيجاهرتز و الوحدة الثانية بنواة واجدة ترددها 2.2 جيجاهرتز و الوحدة الثالثة بعدد ستة انوية ترددهم 1.8 جيجاهرتز .

الذاكرة

يمتلك الجوال بثلاث خيارات من التخزين حيث النسخة الاولى بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و النسخة الثانية تأتي سعة 128 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت بينما النسخة الثالثة و الاخيرة فهي تأتي بذاكرة داخلية سعة 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت ، و مع جميع الثلاث خيارات لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية .

الكاميرا الخلفية

يمتلك الجوال اربع كاميرات خلفية حيث العدسة الرئيسية في التصوير دقتها 64 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل و هي ذات الزاوية العريضة في التصوير و العدسة الثالثة بدقة 13 ميجابكسل و المخصة من اجل صناعة زووم بصري يصل الى 5X بينما العدسة الرابعة فهي بدقة 2 ميجابكسل و التي تقوم بالتقاط الصور للاجسام الصغيرة و تصوير الفيديو دقته 2160p بعدد 60 اطار في الثانية .

الكاميرا الامامية

الكاميرا الامامية تأتي مزدوجة حيث العدسة الاولى دقتها 32 ميجابكسل و هي العدسة الاساسية في التصوير في حين العدسة الثانية تأتي بدقة 8 ميجابكسل و التي تمتلك زاوية تصوير عريضة و تصوير الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

مميزات اضافية

يمتلك هذا الجوال بطارية 4500 ملم امبير و التي تقبل الشحن الصاروخي من نوع VOOC الديل الرابع حيث يمكن شحن البطارية من 0% الى 70% خلال ثلاثين دقيقة ، و يدعن شبكات الجيل الخامس

سعر Realme X50

حتى الان لم يكشف عن سعر هذا الجوال و لكن من المتوقع ان يبلغ السعر 300 دولار و هو ما يعادل 1120 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق