ريلمي 5s الجديد يجمع ما بين الفئة الراقية والمتوسطة

في الوقت الحالي تستعد شركة ريلمي للكشف عن الجوال الجديد Realme 5s و الذي يأتي بعد الاعلان عن Realme 5 و Realme 5 Pro منذ شهر اغسطس الماضي و بدأ وصول هذه الجوالات الى الاسواق العربية بداية من شهر اكتوبر الماضي ، الا انها حتى الان لم تصل الى الاسوق الاوروبية و سيتم ذلك بداية من يوم Black Friday باخر جمعة في شهر نوفمبر .

حين قامت شركة ريلمي للكشف عن الجوال Realme 5 كانت تستهدف الفئة المتوسطة و حين قامت بالكشف عن Realme 5 Pro كانت تسهدف الفئة الراقية او الاعلى من المتوسط اما مع الجوال الجديد فانها تستهدف الجميع بين المميزات في الجوالين لذلك حصلت على كاميرا ريلملي 5 برو بالاضافة الى البطارية العملاقة الخاصة بـ ريملي 5 .

مواصفات ريلمي 5s

الشاشة

جاءت الشاشة بقياس جيد 6.51 انش و المصنعة من نوعية IPS LCD مع درجة وضوح عالية متوسطة الدقة 720X1600 لينتج عنها كثافة 270 بيكسل لكل انش كما حصلت الشاشة على طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الاصدار الثالث للوقاية من الخدوش او الكسر .

نظام التشغيل

المميز في هذا الجوال حصوله على نسخة اندرويد 10 على الرغم من ان ريلمي 5 و 5 برو قد صدرا بنسخة اندرويد 9.0 ، و لن ياتي الاندرويد خام و ان سيحصل على واجهة نظام التشغيل السلسلة و الانيقة Color OS الاصدار السادس .

المعالج

اما عن المعالج فقد حصل على معالج الفئة المتوسطة المميز سناب دراجون 665 بمعدل 11 نانو متر ثماني الانوية مقسم الى وحدتين حيث الاولى بعدد اربعة انوية بتردد 2.0 جيجاهرت و الوحدة الثانية بعدد 4 انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

الذاكرة

يمكنك الحصول على هذا الجوال بثلاث خيارات من التخزي حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و الثانية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 ججابايت اما النسخة الثالثة و هي الاعلى بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية لهذه الجوالات تصل الى 256 جيجابايت .

الكاميرا

حصل هذا الجوال على كاميرا ريلمي 5 برو و هي ذات الاربع عدسات بدقة 48 ميجابكسل للعدسة الرئيسية في التصوير و عدسة بدقة 8 ميجابكسل من نوع Ultrawide اما العدسة الثالثة فهي بدقة 2 ميجابكسل و التي يمكنها القيام بعمل عزل و ضباب على الخلفية اثناء التصوير و العدسة الرابعة بدقة 2 ميجابكسل من نوع Macro و هي الجديدة التي اصبحت متوفرة في الجوالات الان .

تصوير الفيديو يأتي بدقة 2160p مع عدد 30 اطار في الثانية و خاصية التثبيت الالكتروني و التي تمنع ظهور الاهتزازات اثناء التصوير ، الكاميرا الامامية جاءت بدقة 13 ميجابكسل و تصوير الفيديو من خلالها بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

البطارية

حصل هذا الجوال على البطارية 5000 ملم امبير و التي يمكنها الصمود لفترة طويلة تزيد عن يوم كامل مع شحن سريع بمعدل 10W و هو يعتبر شحن جيد و لكن مع مثل هذا الحجم من البطاريات سيأخذ وقت طويل حتى يشحن البطارية بالكامل .

مميزات اخرى

من المميزات الاخرى التي حصل عليها هذا الجوال انه مضاد لرزاز الماء و ليس مضاد للماء بالكامل و البلوتوث من الجيل الخامس الذييسمح بارسال و استقبال الملفات بشكل اسرع و لمسافات ابعد ، اما مستشعر البصمة فانه يأتي على الجانب الخلفي من الجوال

بشكل عام تصميم ريلمي 5s لن يختلف كثيرا عن تصميم ريلمي 5 او يملي 5 برو .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *