ريلمي 5 برو أفضل جوال الفئة المتوسطة .. مراجعة الجهاز

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 29 أكتوبر 2019 , 10:37

شركة اوبو الصينية الشهيرة بالكاميرا الامامية الممتازة في جميع جوالاتها اطلقت منذ العام الماضي شركة ريلمي و التي تهدف الى اثراء الفئة المتدنية و المتوسطة بجوالات تنافس و بقوة تمتلك مواصفات ممتازة بالاضافة الى قيمة سعرية قادرة على التغلب على المنافسين ، و حين نصنف الجوال ريلمي 5 برو على انه افضلجوال في الفئة المتوسطة ذلك بناء على مواصفاته و ايضا سعره .

كشفت شركة ريلمي عن الجوال Realme 5 Pro خلال شهر اغسطس الماضي ثم بداية من شهر سبتمب الحالي بدأ الجوال بالتوافر في الاسواق بشكل رسمي ، دعونا الان نتحدث عن تصميم و مواصفات الجوال .

تصميم ريلمي 5 برو

شركة ريلمي لكي توفر لك امكانيات عالية في الجوال مع سعر اقل من المنافسين لابد ان تقوم بالتوفير في الخامات و هذا ما قامت به بالفعل فقد جاء الجوال بهيكل من البلاستيك من الخلف و الجانبين و لكن الجاب الخلفي جاء بشكل صدفي مميز و يعكس الاضائة حي يتم تسليطها عليه ، اما الشاشة فقد جاءت كاملة مع نوتش علوي صغير الحجم .

مواصفات ريلمي 5 برو

الشاشة

جاءت الشاشة بحجم تتماز قياس 6.3 انش بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 و التي ينتج عنها كثافة 409 بيكسل لكل انش و تم تصنيع هذه الشاشة من نوعية IPS LCD كما يوجد طبقة حماية على الشاشة من نوع جوريلا جلاس 3 بلس و التي تعمل على وقاية الشاشة من الخدوش او الكسر .

نظام التشغيل

عند شرائك للجوال تحصل عليه بسخة اندرويد 9.0 ثم التحديث القادم سيكون اندرويد 10.0 ، و يحصل الجوال على واجهة نظام التشغيل التابعة لشركة اوبو Color OS .

المعالج

حاولت شركة ريلمي ان تقدم هاتف مميز و التي تأتي من نوع سناب دراجون 712 و الذي ت تصنيعه بمعدل 10 نانو متر ثماني النواه مقسم الى وحدتين الاولى بنواتين بتردد 2.3 جيجاهرتز و الوحدة الثانية بمعدل ستة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز .

الذاكرة

من مميزات هذا الهاتف ايضا توافر بثلاث نسخ يمكنك الحصول علىى الماسبة لك ، الاولى بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت و العشوائية 4 جيجابايت و الثانية بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت و العشوائية 6 جيجابايت و الثالثة بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت و العشوائية 8 جيجابايت ، مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية لهم جميعا تصل الى 256 جيجابايت .

الكاميرا

الجوال يتميز كذلك بكاميرا خلفية ذات اربع عدسات الاولى و هي الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل و الثانية بزاوية التصوير العريضة بدقة 8 ميجابكسل و الثالثة 2 ميجابكسل للعزل و الرابعة فهي بدقة 2 ميجابكسل من اجل تصوير ميكرو و تصوير الفيديو بدقة 2160p مع امكانية التصوير البطيء .

و الكاميرا الامامية بدقة 16 ميجابكسل و لكن عليك ان تراعي ان شركة اوبو هي من تقدم هذه الكاميرا .

البطارية

الجوال يمتلك بطارية كبيرة 4035 ملم امبير التي تأتي قابلة للشحن السريع 20W بشاحن VOOC .

سعر ريلمي 5 برو

النسخة الاعلى من هذا الجوال سعرها يبلغ 200 دولار 750 ريال تقريبا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق