استخدامات مياه البصل المختلفة للشعر

البصل هو واحد من أفضل الخضروات الموجودة في السوق ، نعلم جميعاً فوائد البصل حيث أن هذا النوع من الخضار ملئ بمضادات الأكسدة ، والمعادن ، والفيتامينات ، ويمكنه التحكم في نسبة السكر في الدم ، و زيادة كثافة العظام ، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي ، ولكن هل تعلم أنه يمكنك استخدام مياه البصل لنمو الشعر ، بالنسبة لبعض الناس يمكن أن يكون وضع مياه البصل على الشعر مثير للاشمئزاز ، ولكن لا تقلق فهناك عدد من الأساليب التي تخفي رائحة البصل .

فوائد مياه البصل للشعر

بمجرد التفكير في أن البصل له رائحة غريبة ، قد تسأل نفسك لماذا تستخدم مياه البصل للشعر ، هناك العديد من الفوائد الجيدة جدًا والتي يتم تجاهلها ، إن مياه البصل تستخدم بشكل رئيسي لنمو الشعر ، كما يمكن استخدامه لعدد من العلاجات الأخرى .

يمكن لمياه البصل أن تستعيد بريق الشعر ، واستعادة اللمعان ، ومنع الشيب المبكر بالإضافة إلى علاج قشرة الرأس ، وفيما يلي بعض فوائد مياه البصل مثل تحسين نمو الشعر من خلال زيادة مستوى مضادات الأكسدة وتحلل بيروكسيد الهيدروجين وتحسين دورة نمو الشعر ، كما تغذي مياه البصل بصيلات الشعر بالكبريت وهو مركب أساسي لتجديد بصيلات الشعر ، وتقلل ترقق الشعر وكسر الشعر ، كما بها خواصًا مضادة للميكروبات ومضادات الجراثيم والفطريات .

بفضل المحتوى العالي المضاد للأكسدة في مياه البصل فإن لها خصائص مضادة للجراثيم بحيث تبقي فروة رأسك صحية وخالية من الالتهابات ، كما تسيطر مياه البصل على قشرة الرأس عن طريق القضاء على الالتهابات مثل التهابات فروة الرأس .

بعد كل هذا يمكن استخدام مياه البصل لعلاج ثعلبة الشعر ، حكة فروة الرأس ، فروة الرأس الملتهبة ، فروة الرأس الجافة ، قشرة الرأس ، تساقط الشعر ، ترقق الشعر ، الشعر الجاف ، الشعر الهش ، شعر الشيب المبكر أو أي عدوى في فروة الرأس .

الآراء الطبية حول مياه البصل

عندما نقول أن مياه البصل مفيدة لشعرك ، فإننا لا نقول ذلك بدون بحث ، وفي الواقع هناك عدد من الدراسات التي تبين أن مياه البصل يمكن أن تساعد في صحة شعرك .

إن البصل غني بالكبريت الغذائي وهو عنصر غذائي تحتاجه أجسامنا ، كما تحتوي مياه البصل على البروتينات وخاصة الكيراتين الضروري للشعر القوي حيث أن الكيراتين غني بالبروتين .

عند إضافة مياه البصل إلى فروة الرأس والشعر ، فإنه يوفر دفعة من الكبريت الذي يدعم نمو الشعر القوي والسميك ، وفي الوقت نفسه تمنع مياه البصل تساقط الشعر وتخفيف الشعر .

في عام 2002 حاولت دراسة أن تبين كيف تساعد مياه البصل في نمو الشعر ، وكانت النتائج واضحة حيث أن المجموعة التي غسلت شعرها مياه البصل حصلت على المزيد من نمو الشعر .

الاحتياطات والآثار الجانبية المحتملة لمياه البصل

في معظم الحالات يعد استخدام مياه البصل على شعرك آمنًا ، ومع ذلك إذا كان لديك حساسية من البصل فيجب عليك تجربة شيء مختلف .

تجدر الإشارة إلى أن البصل يمكن أن يكون شديد التأثير على البشرة ، وبعض الآثار الجانبية تشمل الاحمرار والحكة وهذا يتوقف على قوة علاجك ، ويمكنك منع ذلك عن طريق خلط عصير البصل مع زيت جوز الهند والصبار .

يوصي معظم خبراء العناية بالشعر بتجنب استخدام مياه البصل مع بعض الأدوية كعلاج لقضايا تساقط الشعر ، حيث يمكن للأسبرين والأدوية المماثلة أن تزيد من حساسيتك لمياه البصل على الجلد .

ماسك مياه البصل البسيط

هذا هو الماسك الأكثر شيوعا للبصل لنمو الشعر ، وأنت لا تحتاج إلى أي شيء آخر غير مياه البصل ، وقد قلنا من قبل أن مياه البصل تغذي فروة الرأس وتحفز نمو الشعر ، ستحتاج ملعقة كبيرة من مياه البصل ، واستخدم وسادات قطنية لتطبيق مياه البصل على فروة رأسك مع التدليك لمدة بضع دقائق ، ثم اترك المياه لمدة 15 إلى 60 دقيقة على فروة رأسك ، وكرر ذلك كل يوم .

زيت جوز الهند ومياه البصل

بما أنه يمكن لبعض الأشخاص تجربة الحكة كتأثير جانبي ، فإننا نوصي باستخدام مياه البصل مع زيت جوز الهند ، حيث يساعد الزيت على تهدئة الالتهاب والحكة ويعزز خصائص نمو الشعر في مزيج عصير البصل .

يتم ذلك عن طريق مزج ملعقتين من مياه البصل وملعقتين من زيت جوز الهند ، ثم ضع المحلول على فروة الرأس وقم بالتدليك لبضع دقائق ، وبعد تغطية فروة رأسك اتركه للبقاء لمدة 30 دقيقة ثم اغسل بالشامبو .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *