متى يظهر الحمل في الدم

لقد تم تصميم اختبارات الحمل عن طريق الدم ، لمعرفة إذا كان الدم يحتوي على هرمون الغدد التناسلية المشيمية وهو هرمون الحمل ، حيث يتكون هذا الهرمون مباشرة بعد أن تعلق البويضة المخصبة على جدار رحم المرأة .

 أنواع اختبارات الحمل

هناك نوعان رئيسيان من اختبارات الحمل إذا كنت حاملاً وهي اختبارات البول واختبارات الدم ، اختبارات البول ويمكن إجراءها في المنزل أو في عيادة الطبيب ، ويمكن أن تكتشف اختبار البول في المنزل عن وجود هرمون الحمل حيث أن اختبارات الحمل المنزلية خاصة ومريحة .

النوع الثاني من اختبارات الحمل هي اختبارات الدم ، وتتم اختبارات الدم عند الطبيب ، ولكنها تستخدم في كثير من الأحيان أقل من اختبارات البول ، ويمكن أن تكشف هذه الاختبارات عن الحمل قبل اختبار الحمل المنزلي أو بعد حوالي 6 إلى 8 أيام من الإباضة ، ولكن هذه الاختبارات تستغرق بعض الوقت للحصول على النتائج .

ويتوفر نوعان من اختبارات حمل الدم ، النوع الاول عن طريق التحقق واختبار هرمون الحمل ببساطة لمعرفة ما إذا كان هذا الهرمون موجود أم لا ، ويطلب الأطباء في كثير من الأحيان هذه الاختبارات لتأكيد الحمل في وقت مبكر بعد 10 أيام من تأخر الدورة الشهرية .

النوع الثاني من اختبارات الدم هو اختبار كمية هرمون الحمل ، حيث يقيس هذا الاختبار الكمية الدقيقة من هرمون الحمل في الدم ، ويمكن أن تجد مستويات منخفضة للغاية من هرمون الحمل ، ونظرًا لأن اختبارات الحمل هذه يمكنها قياس تركيز هرمون الحمل ، فقد تكون مفيدة في تتبع أي مشاكل أثناء الحمل ، ويمكن أيضًا استخدامها بالاشتراك مع اختبارات أخرى لاستبعاد الحمل الأنبوبي الذي يحدث خارج الرحم أو لمراقبة المرأة بعد الإجهاض عندما تنخفض مستويات هرمون الحمل بسرعة .

متى يظهر الحمل في تحليل الدم

يحدث هذا عادة ولكن ليس دائمًا بعد حوالي 6 أيام من الإخصاب ، وإذا كنت حاملاً فإن مستويات وكميات هرمون الحمل تستمر في الارتفاع بسرعة وتتضاعف كل يومين إلى ثلاثة أيام .

ما مدى دقة اختبارات الدم للكشف عن الحمل

قد تكون نتائج اختبارات الدم أكثر دقة من اختبارات البول ، وإذا كان مستوى هرمون الحمل أعلى أو أقل من المتوقع بناءً على مدى اعتقادك أنك حامل في الحمل ، فقد يطلب طبيبك المزيد من الاختبارات ، ويمكن أن تشمل الموجات فوق الصوتية أو تكرار اختبار الدم في بضعة أيام .

إن اختبارات الدم دقيقة للغاية لأنها تقيس الكمية الدقيقة من هرمون الحمل في الدم ، كما أن اختبارات الدم يمكن الكشف عن هرمون الحمل في وقت سابق من اختبارات البول ، وعادة ما تكون اختبارات الدم أغلى من الاختبارات المنزلية ، وعليك الانتظار لفترة أطول لنتائجك ، وقد تستغرق نتائج اختبار الدم أكثر من أسبوع ، وأحيانًا أسبوعين حتى يتم تسليمها ، بعض أعراض الحمل ملحوظة بشكل خاص في وقت مبكر بما في ذلك تأخر الدورة الشهرية ، الشعور بالإرهاق ، التبول أكثر من المعتاد ، الحساسية ، تورم الثديين ، غثيان وقيء ، وإذا لاحظت أيًا من هذه الأعراض فتحدث إلى طبيبك .

وقد يتساءل الكثير من النساء متى يظهر كيس الحمل ، والإجابة أن كيس الحمل يظهر في الأسبوع الخامس من الحمل ، ويبدأ تكون كيس الحمل ويمكن الكشف عنه من خلال السونار ومن خلال حجم الكيس يمكن تحديد  عمر الجنين وفترة الحمل ، وقد تستخدم بعض النساء بعض التطبيقات لمعرفة نوع الجنين مثل الجدول الصيني الذي يستخدمه الكثير من الحوامل لمعرفة نوع الجنين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *