تحليل الشخصية من طريقة الوقوف

كتابة هناء عادل آخر تحديث: 28 يناير 2020 , 19:51

يمكننا تحليل الشخصية من طريقة الوقوف عن طريق الإيماءات التي يفعلها الشخص ، والتصرفات في بعض المواقف التي تؤثر على قرارته فطريقة الوقوف أحد أدوات لغة الجسد ، وتختلف طريقة وقوف الأشخاص من فرد لآخر ، نذكرها لكم في التقرير التالي

تحليل الشخصية من طريقة الوقوف

تحليل الشخصية من طريقة الوقوف ، يمكننا معرفته من خلال بعض التصرفات التي يفعلها الشخص ، وتحدد شخصيته ، ولا تعتبر هذه التحليلات دقيقة في وصف الأشخاص ، ولكن هي اجتهادات واستنتاجات من طريقة وقوف الشخص ، والتصرفات ، وتوجد بعض العوامل التي تساعدنا على تحليل الشخصية من طريقة الوقوف نذكرها لكم .

الشخص الصبور

هو الذي يقف بطريقة منتصبة ، واثق في نفسه ، وتدل هذه الوقفة على الثقة بالنفس والافتخار بالذات .

الشخص الضعيف

هو الشخص الذي يقف منحنى الرأس، منكمش ، يبدو كأنه هزيل ، يتصف هذا الشخص عدم الرغبة في الاختلاط بمن حوله ،  وهذه الوقفة تدل على أنه يعاني من الاكتئاب أو أزمة نفسية ، هو شخص منعزل لا يحب التطفل على حياة الآخرين ، لا يميل إلى التجمعات الكثيرة ، يحب الوحدة ويجد نفسه فيها .

الشخص القوي

هو الذي يمتاز بالجرأة في الوقفة ودائما ما ينظر إلى الأمام ، يبدو وكأنه له هدف يسعى إليه ، لا يستطيع أحد أن يقلل من شأنه ، يعرف ماذا يريد  ولديه ثقة في نفسه ، مرح و يتميز بالرقة وخفة الدم ، رومانسي للغاية ، ويبدو دائماً مبتسم ، تلقائي وعفوي في تصرفاته ، يخلق جو من المرح والسعادة في المكان .

الشخص الجرئ

وهذا الشخص الذي يقف وقفة صامدة شامخة ، لا يتحرك  يبتسم قليلاً ، لديه ثقة كبيرة في النفس ، يتميز بردود أفعال قوية ، لا يسمح لأحد أن يضغط عليه أو يقلل من شأنه ، يستطيع التأثير في من حوله بكل سهولة ، لديه من القوة في توضيح موقفه ، ويدافع عنه بصوت عال .

الوقوف بزاوية

الوقوف بزاوية و تربيع اليدين ، عادة ما يفعلها الأشخاص أمام رؤسائهم في العمل ، والتي تعبر أنه مستعد للحركة في اي وقت ،  وهذه تدل على الاحترام والامتنان للمدير في العمل ، وتحدث أيضاً عندما ينضم شخص أخر إلى الحوار من الممكن أن توجه جسمك بزاوية دون أن تتحدث ، فهذا دليل على الترحيب به للمشاركة في الحوار .

الوقوف بانتباه

الوقوف بانتباه هو وضع القدمين بجوار بعضهما البعض ، مع فتح الأرجل قليلاً ، وغالباً ما تكون يديه قريبة من كتفه ، ويبدو مثل الأصنام ، وهذا الشخص يشعر بصغر شخصيته ، وعدم الثقة بالنفس ، والسلبية في اتخاذ القرارات ، ولا يعتمد عليه في إتمام الأشياء في العمل ،  وخاصة دائم التعرض للانتقاد من المدير والزملاء ، ولا يستطيع اتخاذ موقف ضدهم .

 طي اليدين عند الوقوف

طي اليدين عند الوقوف ، والأرجل معكوسة ، يدل على الحرص والتركيز ، وأن هذا الشخص موافق على شئ ما ، وهذه الوقفة نادراً ما يفعلها الأشخاص .

الوقوف والساق معكوسة

تكون هذه الوقفة متلازمة عند بعض الأشخاص ، وتشير إلى أن الحالة الذهنية للشخص في وضع التركيز إلى من يتحدث إليه ، وتحدث عندما يريد الشخص أن يقف في مكان لبضعة من الوقت ، وغالباً ما تتسم هذه الشخصية بالهدوء والحنان ، وتشعرك دائماً  بالطمأنينة . 

العوامل التي تساعد في تكوين الشخصية

تكوين الشخصية يتأثر بالعديد من العوامل ، يوجد منها ما هو مكتسب من البيئة ، و الأخر من العوامل الوراثية التي يولد بها الشخص ، ونستعرض معكم بعض العوامل التي تساعد في تكوين الشخصية

البيئة المحيطة

ويقصد بها كل ما يؤثر في الفرد منها ، المدرسة ، المنزل ، المجتمع .

 مستوى الذكاء

كلما كان الشخص أكثر ذكاءاً كلما كان من السهل أن يتعايش ، ولديه سرعة في التكيف مع المجتمع والبيئة المحيطة به والاستفادة من الخبرات السابقة .

الحالة المزاجية

الحالة المزاجية للشخص لها أهمية كبيرة في تكوين شخصيته ، والتي تظهر في التعامل والتصرفات  ، فقد يكون شخص اندفاعي ومسيطر على من حوله ، من الممكن أن تكون هذه الصفة موروثة ، قد يكون رقيق القلب وعاطفياً بعض الشئ ، وهذه الصفة من الممكن أن تكون مكتسبة ممن حوله .

صحة الجسم

بنية الجسم وقوته تساعد في تكوين الشخصية ، وتعتبر مصدر للثقة ، وأحياناً ما تكون مصدر للتراجع والضعف والخذلان لذلك اهتمام الشخص بصحته واتباع التمارين الرياضية يساعد في تكوين شخصيته ، وتساهم أيضاً إفرازات الغدد في الجسم الاتزان والمرونة ، وقوة التفكير والتذكر تعتبر عامل أساسي من شخصية الإنسان .

تحليل الشخصية من لون العين

يمكننا أيضاً معرفة بعض الأمور عن الشخصية من خلال لون العين ،  حيث يقوم الشخص بإغلاق عينه أو تغيير اتجاهها ، وكل حركة لها العديد من المعاني نذكرها لكم .

العينين البني الداكنة

إذا كنت من أصحاب العيون الداكنة فأنت على الأرجح ولدت لتكون زعيما ، وخاصة إذا كانت عينيك تبدو سوداء ، فهذا اللون من أندر ألوان العيون وينظر لصاحبه عادة على أنه ذو شخصية غامضة ، كما أن لون عينيك الداكن يشير إلى وجود كمية كبيرة من الميلانين في جسدك ، وتشير بعض الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين لديهم نسبة ميلانين مرتفعة يكون أدائهم الرياضي أفضل من غيرهم .[1]

العيون العسلية

لون العين العسلي المائل للون البندق هو لون غير شائع كثيرا وكذلك أصحاب تلك العيون يكونوا عادة مميزون بين أقرانهم ، وعلى الرغم من صعوبة تحديد السمات الشخصية الدقيقة لهؤلاء الأفراد ، إلا أن معظمهم يتميز بالاستقلالية .

 العين الخضراء

وجدت إحدى الدراسات أن أغلب الناس قد وصفوا العيون العسلية بأنها عيون مغرية ، كما أكد معظم المشاركين بالبحث أنهم لو اختاروا لون عيونهم لاختاروا اللون الأخضر ، كما أن أصحاب العيون الخضراء يتمتعون بسلوك لطيف مع أصدقائهم كما أنهم يتمتعون بالقوة والحذر أيضا . [2]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق