مراجعة HTC U20 5G

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 19 يونيو 2020 , 12:00

مراجعة جوال اتش تي سي HTC U20 5G الجديد خلال موضعنا الحالي لتتعرف على اهم المميزات في الجوال الجديد ، و قد دفعت شركة اتش تي سي بهذا الجوال لكي ينافس في فئة الهواتف الذكية المتوسطة و بالتالي هل ستكون الشركة التايوانية قادرة على العودة من جديد الى الحياة و التغلب على المنافسين ، ام يظل مستوى مبيعاتها منخفض في ظل وجود قوة سامسونج و ابل و تقدم الشركات الصينية مثل هواوي و شاومي و اوبو و غيرهم ؟ .

مراجعة اتش تي سي HTC U20 5G

تستعد شركة اتش تي سي لطرح هذا الجوال في الاسواق بعد ان تم الكشف عنه رسميا خلال شهر يوليو القادم و كذلك فانها تستعد ايضا لطرح جوال اخر من الفئة المتوسطة و الذي يسمى HTC Desire 20 Pro و لكنه اقل من حيث حجم الذاكرة العشوائية و نوعية المعالج و حجم الشاشة كذلك .

مواصفات الشاشة

حتى الان ما تم الاعلان عنه رسميا ان شاشة هذا الجوال تأتي كبيرة الحجم و يمكن ان نقول عملاقة فهي بقياس 6.8 انش و يتمشى مع هذا الحجم درجة وضوح عالية الدقة 1080X2400 لينتج عه كثافة 387 بيكسل لكل انش ، و لم يكشف بعد ان كانت نوعية الشاشة IPS LCD او اموليد و لكن الجوال الاخر HTC Desire 20 Pro يمتلك شاشة IPS LCD و لذلك فانن سنفترض ان هذا الجوال ايضا بتملك نفس النوعية من الشاشات .

المميز هنا ان شاشة هذا الجوال تأتي شبه متكاملة فهي لا تحتوي على واف حول الشاشة معادا الجانب السفلي منها ذو الحجم الصغير كما انها لا تحتوي على نوتش علوي و انما اكتفت الشركة فقط بثقب الشاشة و الذي لا يأخذ حيز كبير في الشاشة و بالتالي فان نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف تبلغ 83.5% .

مواصفات الكاميرا الخلفية

نوعت شركة اتش تي سي في الكاميرات الخلفية الاربعة التي يمتلكها هذا الجوال فأصبح لكل عدسة منهم مهمة مخصصة بها لتعطي في النهاية كاميرا خلفية جيدة قادر على التنافس .

العدسة الخلفية الرئيسية لهذا الهاتف تأتي دقتها 48 ميجابكسل و فتحة العدسة F/1.8 و تمتلك خاصية الفوكس التلقائي ، كما ان العدسة الثانية تأتي بدقة 8 ميجابكسل و هي من نوع التراوايد و تأتي بحجم 118 درجة و هي قادرة على التقاط صورة لعدد اكبر من الاشخاص في اطار واحد او يمكنها التقاط المناظر الطبيعية بشكل جيد .

العدسة الثالثة تأتي بنوع ماكرو و دقتها 2 ميجابكسل و هذه العدسة مهمتها التقاط الصور للاجسام الصغيرة لكي تكون واضحة ، اما العدسة الرابعة و الاخيرة فهي بدقة 2 ميجابكسل و هذه العدسة مهمتها صناعة العزل و الضباب على الكاميرا الخلفية اثناء التصوير لاتلاقط صور بورتريه .

على الجانب الخلفي من الجوال يوجد فلاش ليد ثنائي ليساعد على التقاط صور ليلية واضحة مع امكانية التقاط صور بتقنةي اتش دي ار و التقاط صور بانوراما ، تصوير الفيديو هو افضل ما في الكاميرا الخلفية فهو بدقة 4K بعدد 30 اطار في الثانية و يمكنك الاعتماد على تقنية EIS للتثبيت الالكتروني لمنع ظهور الاهتزازات اثناء التصوير لمقاطع الفيديو .

مواصفات الكاميرا الامامية

الكاميرا الامامية فهي بدقة 32 ميجابكسل و هذه الكاميرا تأتي بعدسة f/2.0 و هذه الكاميرا يمكنك من خلالها التقاط صور بتقنية اتش دي ار و كذلك التقاط صور سلفي بعزل خلفي جيد ، مع امكانية التقاط مقاطع فيديو بدقة 1080p بعدد 30 اطار في الثانية .

نظام التشغيل

اعتمدت شركة اتش تي سي في هذا الجوال على احدث اصدار من اصدارات نظام التشغيل و هو اندرويد 10 الجديد .

المعالج

اضافة شركة اتش تي سي معالج للفئة المتوسطة و كذلك ذو مواصفات ممتازة فهو سناب دراجون 765G و الذي يأتي ثماني النواه و مصنع بمعدل 7 نانومتر فه لا يتهلك الكثير من قوة البطارية ، هذا المعالج ايضا يأتي مقسم الى ثلاث وحدات حيث الوحدة الاولىبعدد نواة واحدة بتردد 2.4 جيجاهرتز و الوحدة الثانية بنواة واحدة ترددها 2.2 جيجاهرتز فيما تأتي الوحدة الثالثة بعدد ستة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

مواصفات الذاكرة

يأتي هذا الجوال بنسخة واحدة و قد يرى البعض ان هذا اعيب في الجوال خاصة و انه لابد من توافر اكثر من نسخة حتى يتمكن العميل من اختيار النسخة الماسبة له ، و لكن هذه النسخة جاءت بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت و هي مساحة كبيرة جدا مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و المميز اكثر هنا انك قادر على اضافة ذاكرة خارجية للجوال .

البطارية

يمتلك هذا الجوال بطارية عملاقة 5000 ملم امبير و هي بالتأكيد قادرة على العمل لاكثر من يوم كامل خاصة و ان المعالج مصمم لعدم استهلاك الكثير من قوة البطارية ، و قد يرى البعض ان البطارية ذات الحجم الكبير تعني فترة اطول في الشحن ، و لكن شركة اتش تي سي قد راعت ذلك من خلال اضافة شاحن قوي 18W و سرعة شحن Quick Charge الاصدار الرابع .

مواصفات اخرى

دعم هذا الجوال تركيب شريحتي اتصال قادرين على التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع و الخامس و اضافة ذاكرة خارجية للجوال ، بينما وزن الهاتف فهو ثقيل 215 جرام و يرى البعض ان الجوالات الثقيلة هي الافضل في الامساك باليدين و البلوتوث في الجوال من الاصدار الخامس و هو قادر على ارسال و استقبال الملفات بشكل افضل و اسرع و مستشعر البصمة على الجوال يأتي في الجانب الخلفي .

الالوان

الجوال سيتوفر في الاسواق بخيارين من الالوان ” الابيض ، الاخضر ” .

تصميم HTC U20 5G

من مميزات هذا الجوال تصميمه الانيق و السيط فقد اعتمدت الشركة التايوانية على الشاشة الكاملة بدون نوتش مع ثقب الشاشة ليشبه جوالات سامسونج و على الجانب الخلفي اعتمدت على اربع كاميرات ذات تصميم عمودي في اطار واحد فيما جاء الهيكل الخلفي مصنوع من البلاستيك .

ولكن يبدو ان شركة اتش تي سي لم تتعلم الدرس بعد و جاءت بحواف جانبية للهاتف كبيرة الحجم تبلغ 9.4 ملم و مع ثقل حجم الهاتف 215 جرام فانه لن يكون من السهل على المستخدم امساك هذا الهاتف بيد واحدة و ايضا مع كبر حجم الشاشة فانك ستكون بحاجه الى استخدام اليدين معا .

سعر HTC U20 5G

لم يكشف رسميا حتى الان عن سعر هذا الجوال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق