طرق التخلص من حبوب الشباب في الصدر

كتابة bousy آخر تحديث: 29 يونيو 2020 , 14:12

حب الشباب الشائع الذي يصيب منطقة الصدر ، يقول سيجال شاه ، طبيب أمراض جلدية في نيويورك : ( بغض النظر عن الموقع ، فإن الأسباب الجذرية لحب الشباب ، هي الزيت الزائد ، وخلايا الجلد الميتة ، التي تسد المسام ، مما يؤدي إلى فرط نمو البكتيريا والالتهابات).

وعلى الرغم من أن حب الشباب في الصدر ليس مرئيًا دائمًا ، مثل البثور على وجهك ، فقد يكون مصدر إزعاج ،  فيما يلي ثماني طرق لمحاربة حب الشباب في الصدر قبل ظهور البثور أو المساعدة في إزالة الاختراق بعد تكون البثور.

أسباب ظهور حبوب الشباب في الصدر

مثل الكثير من البثور التي تحصل عليها على وجهك ، في مناطق مثل الأنف والذقن ، يمكن أن يكون سبب حب الشباب في الصدر العديد من العوامل المختلفة ، مثل التركيب الجيني ، وعدم التوازن الهرموني ، وأسلوب حياتك (نظام غذائي عالي السكر ، أو التعرق المفرط ، أو ملابس ضيق).

تقول الدكتورة كريستينا غولدنبرغ بالنسبة للنساء ، يمكن أن تكون حبوب الصدر دورية مع الدورة الشهرية ، ولكن يمكن أن يعاني كل من الرجال والنساء من حالات خفيفة إلى شديدة ، ونظرًا لأن أسباب حب الشباب واسعة جدًا ، فإن حب الشباب بالصدر هو أمر شائع جدًا وطبيعي تمامًا ، ولكن هذا لا يعني أنك يجب أن تتعايش معه ، وقد ترى الأنواع التالية من حب الشباب على صدرك :

كيفية التخلص من حب الشباب في الصدر

استخدم غسول الجسم الخاص بحب الشباب

يوصي دكتور داي بالتقشير المنتظم (مرة أو مرتين أسبوعيًا) ،  باستخدام مقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة وتراكم المسام ، مما قد يتسبب في ظهور حبوب الصدر ، وإذا شعرت بسبب المقشر بحرقان شديد على الجلد الرقيق على صدرك ، (ستعرف ما إذا كان يلدغ ، أو يحرق) ، وبإمكانك تجربة مقشرًا كيميائيًا بدلاً من ذلك ، والذي يعتمد على الأحماض بدلاً من الغسول ، لإذابة الأوساخ والزيت.

وبإمكانك أيضًا البدء بمعالجة حب الشباب في الصدر أثناء الاستحمام أو الحمام اليومي ، بدلاً من غسل الجسم المعتاد ، حيث توصي الدكتورة فيغا غونزاليز باستخدام غسول حمض الساليسيليك (الذي يزيل الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة) ، إذا كان لديك حالة خفيفة من نتوءات الصدر.

ومع ذلك ، إذا كنت على الجانب الأكثر التهابًا (فكر في المسام الحمراء المسدودة) ، فكر في اختيار تركيبة البنزويل بيروكسيد ، التي تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب على بشرتك ، واستخدمي الغسل على أي منطقة بثرة في صدرك واتركيه ثم اشطفيه.[2]

استخدام التقشير

تقترح الدكتورة Vega Gonzalez أيضًا إضافة بعض التقشير إلى روتينك ، للحصول نتيجة مرضية تخفف الجلد حرفياً ، مما يسمح للكيراتين الزائد الذي يسد مسامك بالخروج  للأبد ،  ووفقًا لطبيب الأمراض الجلدية شاري مارشيبين ، دكتوراه في الطب ، فإن التقشير رائع أيضًا لعلاج فرط التصبغ على صدرك ، بمجرد زوال حب الشباب. (AKA ، تلك العلامات الحمراء المتبقية التي تبدو مثل الظلال).

كما يقول الدكتور مارشبين: (مع ذلك ، تذكر أن الإفراط في التنظيف والتقشير ، يمكن أن يهيج الجلد وسيخدع جسمك ليعتقد أنه يحتاج إلى إنتاج المزيد من الزيت) ، لذا يوصي بتقشير لا يزيد عن مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

جرب العلاج الموضعي

وفقًا للدكتور زايتشنر ، يمكن أن تكون موضوعات مثل البنزويل بيروكسايد الذي لا يستلزم وصفة طبية ، وحمض الساليسيليك ، والأدفالين ، (الذي يمنع خلايا الجلد من الالتصاق معًا وسد المسام) ، مفيدة في علاج حبوب الصدر المزعجة أيضًا.

وبإمكانك استخدام كل ما سبق أيضًا ، أينما كان لديك حب الشباب في الصدر واتركه يجف قبل أن ينزلق على أي ملابس ، وأهم نصيحة من الدكتور زايتشنر ( البنزويل بيروكسيد ، على الرغم من أنه مفيد ، يمكن أن يلطخ الأقمشة الخاصة بك ، لذا تأكد من أنك ترتدي تيشيرت فاتح اللون بمجرد استخدامه).

بإمكانك استخدام الأدوية الفموية بوصفة طبية

يقول الدكتور زيشنر: (في المكتب ، عندما أرى مرضى يعانون من حب الشباب على الصدر ، أو الظهر ، أناقش عادةً استخدام الأدوية الفموية مع الأماكن موضعية).

حيث يستفيد هؤلاء المرضى من استخدام الأدوية ، التي تعالج المشكلة من الداخل إلى الخارج ، وذلك نظرًا لأن مساحة سطح الصدر كبيرة جدًا ، يشرح الدكتور زيشنر أنه في بعض الأحيان يكون من الصعب علاج حب الشباب بالكامل ، من خلال الأماكن الموضعية ، خاصة إذا كان حالتك أكثر خطورة في حالة حب الشباب في الصدر ، لذا بإمكانك ومن الأفضل تحديد موعدًا مع طبيبك ، للحصول على وصفة طبية ، على شكل جرعة من الأدوية الفموية.

النظر إلى الوجه الصدري

تقول الخبيرة التجميلية الشهيرة وخبيرة العناية بالبشرة رينيه رولو ، أنه في بعض الأحيان يكون من الضروري أن يكون لديك عمليات استخراج لحبوب الصدر بطريقة احترافية ، إذا كانت هناك وفرة من المسام ، أو المطبات غير المسدودة غير المصابة على صدرك.

وتوضح أن إبعاد المسام عن طريق إزالة المطبات في الجسم  يوقف تشكل ظهور الحبوب الجديدة ، وعادة ما يتم ذلك عن طريق التقشير الكيميائي الذي يقشر البشرة ، ويخفف المسام المسدودة حتى يتمكن خبير التجميل من إزالة البقع بسهولة.

ومع ذلك ، إذا لم تتمكن من تحديد موعد مع محترف ، فقم بتخطي عمليات الاستخراج تمامًا (لا تحاول ازالة حبوب الصدر بنفسك) ، وبدل من ذلك استخدم التقشير الكيميائي فقط ،  ويقول رولو : (أحب استخدام قشر حمض الساليسيليك بنسبة 20 بالمائة على زبائني ، الذي يمكن أن يساعد في التخلص من تغير لون ندبات حب الشباب القديمة ، مع المساعدة على إبقاء المسام نظيفة).

وهناك الكثير من خيارات التقشير في المنزل ، على شكل منصات إعادة التسطيح ، وحلول القطارة ، فقط لا تفرط في استخدامها ، وتستخدمها أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

قم بتقييم روتينك بعد التمرين

هل أنت شخص يحب الجلوس بعد التمرين ، بمعنى أنك من الممكن أن تكون كسولًا جدًا بعد التعرق أيضًا ، لكن ثق أنك بحاجة إلى إعادة النظر في الاسترخاء في ملابسك المتسخة ، حيث يوصي الدكتور مارشبين بالاستحمام في أسرع وقت ، وممكن بمجرد الانتهاء من التمرين.

وتقول الدكتور مارشبين : (التعرق ثم البقاء في ملابس متعرقة ، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المطبات في الجسم ، وخاصة في منطقة الصدر التي تؤدي لنتوءات حب الشباب ).

فمن المهم أن تغسل جسمك قبل وبعد ممارسة الرياضة ، أو على الأقل استخدام مناشف التنظيف اللطيفة المبللة المعقمة للجسم ، فمن السهل جدًا وضع المناديل المبللة المعقمة في حقيبتك ، إذا كنت على الطريق ، كل ما عليك فعله ، هو التمرير على طول صدرك ، لتنظيفه ثم رميها.[3]

استخدام المستحضرات الخاصة بك

بطبيعة الحال ، تريد أن تكون بشرتك رطبة ونظيفة ، ومع ذلك ، إذا كنت عرضة لحب الشباب على صدرك ، فيجب أن تكون أكثر حرصًا بشأن ما تضعه على جسمك ، وتقول الدكتورة فيغا غونزاليس: ( قراءة الملصقات مهمة جدًا).

فلابد من التأكد من أن ما تشتريه  (غير كوميدوغينيك ، أي أنه لن يسد مسامك) أو (خالٍ من الزيت) ، فإذا كان لديك مسام تكون حبوب الشباب ، فإن بشرتك تفرط في إنتاج الزيت بالفعل ، لذلك لا بحاجة إلى إضافة المزيد ، مما يؤدي لتكون حب الشباب.

لا تقم بتفريغ البثور

أعلم أن هذا الأمر مغري للغاية ، ولكن مهما فعلت ، لا تقم بفرقعة البثور ،  ويقول الدكتور فيغا جونزاليس: (بصفتنا أطباء أمراض جلدية ، لا نوصي أبدًا بتفريغ أي بثور لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى الندوب ، والمزيد من الالتهاب والتصبغ المفرط).

ويجب أن يكون بديل ذلك من العلاجات المذكورة أعلاه كافيًا لإيقاف حبوب صدرك ، لذا قدم لنفسك معروفًا واترك الرأس الأبيض وحده ، دون محاولة تفريغه.[4]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق