كيف اتخلص من بق الفراش

كتابة رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 30 أغسطس 2020 , 06:12

 أفضل طريقة للتأكد من وجود مشكلة بق الفراش هي من خلال التحديد البصري للحشرة نفسها ،  قد يكون هذا صعبًا مع بق الفراش لأنه عندما لا يتغذى عليك أو على حيواناتك الأليفة في الليل أثناء نومك ، فمن المرجح أنهم يختبئون في أماكن يصعب العثور عليها.

حاول تجريد ملاءات سريرك والنظر في تجاعيد مرتبتك أو خلف لوح الرأس أو إطار سريرك أو على طول ألواح الأرضية كبداية.

مع تفشي حشرات الفراش ، تتواجد الحشرات دائمًا تقريبًا (أو على بعد بضعة أقدام من) مرتبتك أو هيكل السرير أو اللوح الأمامي ، عادة لا تراها تنتشر بعيدًا عن السرير حتى يتم تحديد الإصابة بالفعل لبعض الوقت.

علاج البق بالملح

على الرغم من أن استخدام الملح في التخلص من بق الفراش ليس فعالًا جدًا ، إلا أنه في بعض الحالات والتركيبات يمكن أن يكون له بعض التأثير على الآفات الأخرى ، أولاً ، إنه منتج طبيعي لمكافحة الآفات ، وهو دائمًا ميزة إضافية ، ولهذا السبب ، يمكنك استخدامه دائمًا دون خوف من أن يكون له تأثير سيء على أي شخص في منزلك ، يمكنك خلط الملح ببعض الأشياء الأخرى التي قد تجدها في منزلك ، مثل صودا الخبز ،  إذا قمت بخلط الملح مع صودا الخبز ، فستحصل على أداة تنظيف ذاتية الصنع رائعة للاستخدام في جميع أنحاء المنزل ، وعلى الرغم من ذلك ، لا يزال هذا المزيج غير قادر على اختراق الغلاف الخارجي لبق الفراش ، عندما يتعلق الأمر بجفاف بق الفراش ، فقد ثبت أن التراب الدياتومي يجففها ، لكن الملح لا يعمل بنفس الطريقة. [1]

أعراض بق الفراش

شكل البق هي حشرات صغيرة جدًا بيضاء اللون عندما تكون صغيرة ، لديهم 6 أرجل ، بلا أجنحة ، وقرون استشعار ، مع نموها ، يصبح مظهرها بنيًا وتتخذ شكل بيضاوي مسطح ، عندما تتغذى بق الفراش ، فإنها تصبح أكثر احمرارًا في المظهر ، وتستطيل أجسامها بينما تصبح أكثر سمكًا.

إذا كنت تواجه مشكلة في التقاط بق الفراش ، فيمكنك وضع بعض الفخاخ الغراء حول سريرك ،  لن يؤدي ذلك إلى القضاء على مشكلتك ، ولكن قد تتمكن من التقاط بق الفراش للتأكد من أنك تتعامل مع غزو

العلامات الأخرى التي تدل على وجود بق الفراش هي بقع من الدم أو براز الحشرات (بقع سوداء صغيرة جدًا) على طول وسادتك أو فراشك الذي يتركه بق الفراش عندما يأتي ويذهب.

افحص تجاعيد مرتبتك عند فحصها وكذلك فحص أرجل هيكل سريرك ، يجب عليك إحضار مصباح يدوي لهذه المهمة وقد تحتاج حتى إلى تفكيك إطار سريرك لإلقاء نظرة جيدة على جميع الشقوق.

قد تبدو العلامات كبقع صغيرة من الصدأ أيضًا ، وقد تكون لها رائحة كريهة ، أو قد تجد جلدًا  أو بيضًا من بق الفراش.

اللدغات عليك أو على جسد حيوانك الأليف هي عامل آخر يمكن أن يشير إلى بق الفراش ، اللدغات وحدها ليست مؤشرًا موثوقًا بدرجة كافية لتقول على وجه اليقين ما إذا كان لديك بق الفراش أو بعض الحالات الأخرى ، سوف يعض بق الفراش أي جلد يمكنه الوصول إليه ، قد يستغرق ظهور لدغات بق الفراش بصريًا بضعة أيام ، ولكن عند ظهورها فإنها تبدو عادةً كدوائر حمراء بدون مركز محدد.

تنجذب حشرات الفراش إلى ثاني أكسيد الكربون وكذلك حرارة الجسم ،  ونتيجة لذلك ، غالبًا ما توجد حول رأس الأسرة ، هذا يعني أيضًا أن لدغات بق الفراش توجد عادةً على الذراعين والجذع والرأس والرقبة.

غالبًا ما تظهر لدغات بق الفراش في خط مستقيم إلى حد ما ، ولكن ليس دائمًا ،  عادة ما تصبح اللدغات حكة وملتهبة ، لكن يتفاعل الجميع مع اللدغات بشكل مختلف  ، ليس من الممكن أن نقول على وجه اليقين ما إذا كانت اللدغة ناتجة عن بق الفراش بمجرد النظر إلى اللدغة وحدها.

يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه لدغات بق الفراش ، مما يجعلهم ملتهبين بشكل خاص بينما قد يكون البعض الآخر عبارة عن نتوءات حمراء صغيرة إلى حد ما ، بدون مزيد من البحث ، قد يكون من الصعب معرفة لدغة بق الفراش من نوع آخر من لدغة الحشرات. [2]

القضاء على البق بالخل

على الرغم من أن الخل ليس من المبيدات الحشرية لكنها آمنة ، رش الخل مباشرة على بق الفراش يمكن أن يقتلها لأن الخل حمض قوي يمكن أن يعطل الجهاز العصبي للحشرة ، في حين أن هذا العلاج المنزلي آمن وفعال ، إلا أنه ليس علاجًا قائمًا بذاته ، مما يعني أنك لن تكون قادرًا على القضاء على الإصابة بق الفراش باستخدام الخل وحده ، استخدم الخل كمكون طبيعي للتخلص من بق الفراش وحتى الوقاية منه حتى تتمكن من التوصل إلى حل طويل الأمد ،إ ليك كيفية صنع رذاذ بق الفراش من الخل:

  • قم بشراء الخل الأبيض .
  • املأ زجاجة رذاذ فارغة بالخل ، ثم  أحكم ربط الغطاء بإحكام.
  • نقع المحيط حول المنطقة المصابة بالخل ، بما في ذلك الشقوق في الجدران والمساحات الضيقة أسفل وبين الأثاث ، بهذه الطريقة ، عندما ترش بق الفراش ، فإنها تنتشر في مناطق مبللة بالخل وتموت هناك.
  • رش الخل مباشرة على بق الفراش لقتله عند ملامسته أو إرساله إلى المناطق القريبة التي عالجتها للتو بالخل.
  • لمنع المزيد من الغزو ، انقع جميع الأسطح المصابة ، بما في ذلك عتبات النوافذ والجدران والمفروشات والمراتب والسجاد ، رش السطح وكذلك الزوايا والجوانب السفلية ، ستحتاج إلى القيام بذلك كل أسبوع لعدة أسابيع تلاحظ انخفاض في بق الفراش.  [3]

كيف اتخلص من بق الفراش

علاج بق الفراش معقد ، تعتمد احتمالية نجاح التخلص من بق الفراش على العديد من العوامل بما في ذلك:

 لذا يجب فحص جميع المناطق التي قد تحتوي على بق الفراش ، بالإضافة إلى أماكن المعيشة المحيطة ، لمعرفة مدى انتشار المرض ، امنع الإصابة من الانتشار من خلال إزالة العناصر المصابة ، ضعيها في كيس بلاستيكي مغلق وتعالجهم .

يجب وضع العناصر التي لا يمكن معالجتها في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق وتركه هناك لمدة تصل إلى عام لضمان موت أي عناصر نشطة ، أفرغ المكنسة الكهربائية بعد كل استخدام ،  أغلق الكيس بإحكام قدر الإمكان وتخلص منه على الفور في حاوية قمامة خارجية.

تخلص من الأثاث بشكل مسؤول إذا لم تتمكن من القضاء على بق الفراش بأمان، دمره حتى لا يغري شخص آخر بإحضاره إلى منزله ، فمثلا قم بتمزيق الأغطية وإزالة الحشو من قطع الأثاث.

استخدم رذاذ الطلاء لتمييز الأثاث باستخدام “بق الفراش” ، ولا تتخلص من الأثاث إذا كان بإمكانك التخلص من بق الفراش بأمان.

ضع في اعتبارك طرقًا غير كيميائية لقتل بق الفراش ، سيكون بعضها أكثر فائدة من البعض الآخر حسب الوضع ، يمكن أن تكون هذه الطرق وغيرها مفيدة ، لكنها قد لا تتخلص من الإصابة تمامًا:

المعالجة الحرارية: يمكنك استخدام مجفف الملابس على حرارة عالية ، يمكنك أيضًا استخدام الأكياس البلاستيكية السوداء في سيارة ساخنة ومغلقة في الشمس ، لكن النجاح يعتمد على مناخك وعوامل أخرى ، قد لا تنجح المعالجات الحرارية التي يتم إجراؤها بنفسك، يتمتع المحترفون بإمكانية الوصول إلى طرق أكثر كثافة وثباتًا يمكنها حتى معالجة منازل بأكملها بالحرارة.

المعالجة الباردة : يمكن أن تنجح المعالجة الباردة في بيئة المنزل إذا تم ضبط المجمد على 0 درجة فهرنهايت ، يجب عليك ترك العناصر في كيس مغلق في المجمد عند درجة الحرارة هذه لمدة أربعة أيام ،  استخدم دائمًا مقياس حرارة للتحقق من درجة الحرارة ، نظرًا لأن المجمدات المنزلية لا يتم ضبطها دائمًا على 0 درجة مئوية.

يمكن أن تتداخل المنظفات بالبخار (الرطبة أو الجافة) في الشقوق والأقمشة لمعالجة السجاد وألواح القاعدة وإطارات الأسرة وغيرها من الأثاث ، يجب أن تكون درجة حرارة البخار 130 درجة فهرنهايت على الأقل ولكن لا ينبغي أن يكون لها تدفق هواء قوي ، أو قد يتسبب ذلك في انتشار بق الفراش ،  استخدم موزعًا لمنع التشتت ، ويجب استخدام المبيدات الحشرية المسجلة لدى وكالة حماية البيئة والتي تحتوي على بق الفراش مدرج على الملصق.

استخدم مبيدات الحشرات فقط بحذر شديد وفقط إذا كان بق الفراش مدرجًا على الملصق ، يمكن أن يضر الاستخدام غير السليم بصحتك أو يتسبب في نشوب حريق أو انفجار ، إذا رأيت بق الفراش ، فإما أن التنظيف الأولي قد فاته بعض الحشرات أو فقس البيض ، قد تكون هناك حاجة إلى إعادة المعالجة.

ضع في اعتبارك استخدام أنواع مختلفة من المبيدات الحشرية إذا كانت هناك حاجة إلى العلاجات المتكررة ، يمكن أن تكون االمواد الكيميائية التي تجفف الأشياء فعالة بشكل خاص في بعض المواقف لأنها تعمل عن طريق تجفيف الحشرة (مما يعني أن بق الفراش لا يمكنه تطوير المقاومة).

لا تستخدم البركة أو التراب الدياتومي المخصص للطعام (يمكن أن يؤذيك هذا النوع من التراب الدياتومي عندما تستنشقه ، تستخدم نسخة المبيدات حجمًا مختلفًا من الدياتومات ، مما يقلل من المخاطر ، يمكن أن تكون المواد المجففة فعالة جدًا ولكنها قد تستغرق عدة أشهر حتى تعمل.

استمر في البحث عن بق الفراش كل 7 أيام على الأقل في حالة بقاء أي بيض ، يمكنك استخدام المعترضات أو الفخاخ أو طرق المراقبة الأخرى ، يتم وضع الاعتراضات تحت أرجل الأثاث للقبض على بق الفراش ومنعه من تسلق الأرجل . [4]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق