طريقة استخدام طين البحر الميت

كتابة شيماء احمد آخر تحديث: 18 سبتمبر 2020 , 04:57

يُعتبر طين البحر الميت عنصرًا طبيعيًا غني بالمعادن المفيدة، وطبقًا لتسمية البحر الميت يتم إنتاجه في البحر الميت ويتميز بـ مجموعة الطبيعية التي تزيد من جمال ورطوبة البشرة ليس ذلك فحسب بل يقاوم بعض الأمراض الجلدية المعروفة؛ وذلك بفضل قدرته الكبيرة على إزالة السموم من البشرة.

تاريخ طين البحر الميت

هل تساءلت من قبل اين يقع البحر الميت ؟ حسنًا يقع في وادي الأردن بين إسرائيل من الشرق والأردن إلى الغرب حيث يشتهر البحر الميت بأنه أعمق بحيرة مالحة في العالم، وتتعدد أسماؤها بين بحر الشيطان والبحر المالح؛ وذلك لأنه أكثر 10 مرات ملوحة من المحيط؛ وبسبب ملوحتها الغير طبيعية نجد إن البحر لا تنمو فيه النباتات ولا نجد به أسماك، وبفضل تبخر المياه وتراكم الأملاح والمعادن المفيدة في الماء يُمكننا الحصول من قاع البحر على الطين الميت، وتعتبر كلًا من الأردن وفلسطين الدول المطلة على البحر الميت.

طين البحر الميت للبشرة الدهنية

ويُعد منتجًا رائعًا لأصحاب البشرة الدهنية؛ حيث يملُك قدرة هائلة على سحب الدهون الغير مرغوب فيها من البشرة وتقشيرها عبر التخلص من الجلد الميت، وتتعدد طرق استخدامه سواء للبشرة أو الشعر حيث إنه في كلاهما يُعطي نتيجة هائلة، يستعمل طين البحر الميت للشعر ؛ لأنه يُعد أفضل علاج يُساعد على تغذية فروة الرأس ومعالجتها من الجذور، كما يستطيع القضاء على البكتيريا الضارة التي تُصيب فروة الشعر، ويُنظف بعمق ويعمل على ترميم الشعر التالف، أما عن استخداماته للبشرة فهو علاجًا مثالي للبشرة الجافة والمتشققة؛ وذلك لأنه يُعزز خلايا الدم في الدورة الدموية.

فوائد طين البحر الميت لحب الشباب

قبل الشروع في التعرف على الفوائد بالتفصيل لابد من معرفة المكونات الكيميائية التي تدخل في تكوين الطين من البحر الميت، وتتمثل تلك المواد من أهم أملاح البحر الميت: مياه البحر الميت، المعادن المكونة من أكاسيد السيليكون، والكلسيوم، والمغنيزيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم، والحديد، والألومنيوم، والفوسفور وغيرها من العناصر الكيميائية.

في علاج حب الشباب يتم استخدام طين البحر الميت المعدني بصورة موضعية على الجلد، والجدير بالذكر أنه يُناسب جميع أنواع البشرة؛ لذلك لا داعي من القلق تجاه الحساسية المفرطة من عناصر الطين وسواء إن كانت بشرتك عادية، أو جافة أو دهنية يُمكنك استخدامه بلطف حيث يوازن البشرة من حيث مستوى الأس الهيدروجيني، وينظف المسام أيضًا من الشوائب التي تتراكم بداخلها.

ليس ذلك فحسب بل يُحفز الدورة الدموية مما يعمل بدوره على تقليل ظهور علامات التقدم في البشرة، وبفضل إزالة الشوائب والسموم يُمكنك الاعتماد عليه للتخلص من حب الشباب المزعج، وعادة استخدام طين البحر الميت يُعطي بشرة أكثر صحة وجمالًا.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي طين البحر الميت على خصائص ترطيب عالية الثبات مما يساعد على تقليل الحكة والالتهابات في الجلد، ويقضي تمامًا على حب الشباب والأكزيما والصدفية أيضًا، وفي حالة إن لم تكن تُعاني من حب الشباب يُمكنك الاستفادة من قدرته الهائلة في شد البشرة والتخلص من التجاعيد وإعطاء البشرة نضارة وحيوية ملحوظة، والجدير بالذكر إن الاستخدام المستمر مرتين شهريًا يساعد على مقاومة الآثار التي قد تتركها الحبوب.

طين البحر الميت المعدني

يُمكنك استعمال طبقة رقيقة من طين البحر الميت على البشرة وغسلها بماء فاترة لتحصل على نعومة وترطيب لا يقاوم، وفي حالة إن كنت تظن إن ترطيب طين البحر الميت خارجي فقط دعني أؤكد لك إنه علميًا يقوم طين البحر الميت بتعزيز مستوى الرطوبة الداخلية أيضًا؛ وذلك لأنه يعمل على زيادة تدفق كرات الدم مما يُعطي البشرة حيوية ونضارة، وبالتالي تُصبح البشرة وردية ولامعة؛ وذلك لأن الطين يحتوي على مضادات أكسدة تُعيد إلى البشرة توازنها الطبيعي.[1]

أضرار طين البحر الميت للوجه

تعتبر أضرار طين البحر الميت للوجه محدودة جدًا؛ وذلك لأنه عادةً ما يكون مناسب لجميع أنواع البشرة ولكن وجب التنويه إن طين البحر الميت قد لا يُناسب أصحاب البشرة مفرطة الحساسية، وفي حالة إن كنت تفكر عن معلومات أدق بعد الأضرار عن ماذا كان يسمى البحر الميت قديماً نؤكد لك إن الاسم تغير كثيرًا على فترات متفاوتة، وهنا تكمُن فوائد الطين المتعددة والأضرار البسيطة.

ماسك طين البحر الميت

يُساعد ماسك طين البحر الميت الوجه بالكثير من الفوائد التي تجعل بشرتك ناعمة مثل الأطفال، وتتمثل فيما يلي:

  • تقشير البشرة: يُمكنك إن تثق تمامًا إن ماسك طين البحر الميت سوف يقضى على جميع القشور كأنها لم تكن موجودة من قبل، يُرجى العلم إن تراكم القشور يؤدي إلى زيادة السموم في البشرة وبالتالي زيادة تعرضها للعديد من المشاكل، فقط تستطيع استعمال طين البحر الميت ووضع نهاية لذلك في حال.
  • ينظف البشرة من السموم: تُعد بشرة الإنسان مغناطيس فعال للسموم والبكتيريا الضارة؛ لذلك يُنصح باستخدام طين البحر الميت من أجل تنظيف البشرة والتخلص من الجزيئات والأوساخ الضارة التي قد تتراكم في البشرة وتُسبب الرؤوس السوداء، أو البيضاء المزعجة ومن ثم قد تُسبب الحبوب والالتهابات أيضًا.
  • يُخفف من مظهر المسام الواسعة: تنظيف المسام الواسعة يُعتبر من أهم الأمور التي يجب مراعاتها أثناء الاهتمام بالبشرة؛ وذلك لإن المسام قد تُسبب الشوائب وبالتالي الحبوب، ويُمكنك استخدام ماسك طين البحر الميت للتخفيف من المسام.
  • يجعل بشرتك ناعمة مثل الأطفال: يعمل قناع طين البحر الميت على التخلص من السموم وتقشير الجلد وأيضًا تنظيف المسام؛ لذلك نجد النتيجة بشرة رائعة مرنة ولامعة بعيدًا عن الملمس الجاف المزعج.
  • يُمكنك استخدام طين البحر الميت بأكثر من طريقة حيث يُناسب البشرة في الصباح واليدين في المساء كما يُقلل كثيرًا من مظهر السيلوليت في الساقين.
  • يُقلل من شكل علامات التمدد: يحتوي على مواد معالجة قد تقضي عليها تمامًا في وقتًا قياسي ويتم تحديد ذلك طبقًا لـ حجمها.[2]

قناع البحر الميت للوجه

منذ القدم تم استعمال الطين الغني بالمعادن من قبل الفراعنة المصريين في علاج الكثير من مشاكل البشرة، وأستمر وجود طين البحر الميت إلى يومنا هذا بفضل فوائده الصحية المتنوعة والتي تتمثل فيما يلي:

  • يُخفف من الألم: يتميز الطين المعدني بالعديد من الخصائص العلاجية التي تُقلل من الالتهابات وتُحسن مجرى الدورة الدموية؛ لذلك من الممكن إن يختفي الألم تمامًا عقب تطبيق طبقة من الطين على المكان المُراد علاجه، كما يستخدم كثيرًا في علاج آلام الضهر والعظام.
  • يُعالج الصدفية: يتميز طين البحر الميت بـ معالجة الكثير من الاضطرابات الجلدية ويُحسن من الالتهابات؛ لذلك تُصبح البشرة أفضل، يُنصح بفرك الطين على الجلد مباشرة ولكن بحركة دائرية بسيطة.

استخدام طين البحر الميت للشعر

  • يُقلل من تساقط الشعر: مع التقدم في السن تُصبح بصيلات الشعر أكثر ضعفًا؛ وذلك لقلة الأكسجين الذي يصل إلى بصيلات الشعر؛ لذلك يُنصح باستخدام طين البحر الميت مباشرة على فروة الرأس وتركه إلى إن يجف، وقُم بغسله وسوف تظهر النتيجة من أول استخدام.[3]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق