تأثير طاقة القمر على الإنسان

كتابة آيات حنفي آخر تحديث: 01 أكتوبر 2020 , 14:56

ظل القمر يسيطر على العقل البشري منذ فجر التاريخ وعلى مر العصور ، كان الناس في جميع أنحاء العالم يعبدونه باعتباره إلهًا مهمًا ، معتقدين أنه يمتلك قوة حقيقية للتأثير على حياتهم وصحتهم. ولكن هل هذا صحيح حقا؟ تعود فكرة أن الدورة القمرية وارتباطها بـ الدورة العاطفية للرجل، يمكن أن تؤثر على سلوك الناس إلى آلاف السنين ، ولكن الطب الحديث رفضها إلى حد كبير. لكن بحثًا جديدًا يشير إلى أنه قد يكون هناك بعض الحقيقة في هذه النظريات القديمة.

طاقة القمر وتأثيره على الإنسان

جنون مرتبط بالقمر

  • الجنون والمجنون ينبعان من لونا، الكلمة اللاتينية للقمر. يُعتقد أن الناس كانوا أكثر عرضة لإظهار سلوك غير منتظم أثناء اكتمال القمر. يُظهر منشور عن الخدمة المرجعية للعدالة الجنائية الوطنية بعنوان التأثير القمري- المد والجزر البيولوجي والعواطف البشرية .
  • تحليلات مكثفة للبيانات المتعلقة بالسلوك البشري. أشار علم الفلك القمري بدقة إلى أن قمع تأثير جاذبية القمر يؤدي إلى توتر اجتماعي وتنافر ونتائج غريبة.
  • نظرت دراسة أخرى في البيانات على مدى 5 سنوات من سجلات الشرطة في فلوريدا ، والتي أظهرت زيادة في حالات القتل والاعتداء المشدد حول القمر. 

القمر والنوم

  • منذ ما يقرب من ثلاث سنوات ، أظهرت دراسة نهائية أن مراحل القمر تؤثر على نوم الإنسان، في معظم دراسات النوم، لم يكن المشاركون في البحث على دراية بمرحلة القمر أو إشارات الوقت، وهذا ما جاء في بحث عن القمر.
  • وجدت بعض هذه الدراسات أيضًا ارتباطات بين مراحل القمر والتغيرات في مستويات الميلاتونين وهو هرمون يساعد في تنظيم دورات النوم والاستيقاظ، يبدو أن الأبحاث تشير إلى أن البدر يمكن أن يعطل النوم ، على الرغم من أن الأدلة لا تزال محدودة.
  • هناك اعتقاد شائع بأن البدر يعطل النوم ، مما يجعل الناس أكثر عرضة للأرق . هناك شيء جذاب حول فكرة أن القمر يمكن أن يؤثر على مثل هذه الجوانب الحميمة من حياتنا. [3] 
  • قامت دراسة نشرت في طب النوم عام 2014 بتقييم جودة نوم 319 مشاركًا خلال مراحل القمر المختلفة، وجدت هذه الدراسة أنه أثناء اكتمال القمر ، كان لدى المشاركين كفاءة نوم أقل. هذا يعني أنهم بقوا مستيقظين أو في حالة نوم خفيف معظم الوقت الذي يقضونه في السرير طوال الليل.
  • قد يكون من البديهي إلقاء اللوم على قلة النوم – كما فعل قارئنا – على ضوء القمر الساطع وقلة الستائر الثقيلة ، ولكن هذا ليس الاستنتاج الذي توصل إليه كريستيان كاجوشن – من جامعة بازل في سويسرا – وزملاؤه.
  • في عام 2013 أجرت البعدية تحليل البيانات التي جمعوها بعض السنوات التي سبقت كجزء من التجربة التي أجريت في ظروف المختبر. تضمنت هذه التجربة 17 متطوعًا سليمًا تتراوح أعمارهم بين 20 و 31 عامًا و 16 متطوعًا سليمًا تتراوح أعمارهم بين 57 و 74 عامًا. وافق المتطوعون على النوم في غرف مظلمة بلا نوافذ خلال فترة دراسة مدتها 3.5 أيام.
  • خلال هذا الوقت ، قاس الباحثون التغيرات في بنية النوم ونشاط المخ أثناء النوم ، وكذلك في مستويات الميلاتونين والكورتيزول، وهذا ما يربط الدورة القمرية عند الرجل.
  • حصل الفريق على فكرة النظر في أي ارتباط بمراحل القمر فقط في وقت لاحق. كتبوا في ورقتهم: “لقد فكرنا في الأمر للتو بعد تناول مشروب في حانة محلية ذات مساء عند اكتمال القمر ، بعد سنوات من اكتمال الدراسة”.
  • اقترح التحليل الذي أجراه المحققون بعد ذلك أنه قبل وبعد اكتمال القمر مباشرة ، استغرق المشاركون حوالي 5 دقائق أطول ، في المتوسط ​​، للنوم ، وانخفضت مدة نومهم بحوالي 20 دقيقة. [4]
  • لاحظ الباحثون أن نومهم كان أيضًا أخف من المعتاد ، وانخفضت مستويات الميلاتونين أيضًا بالقرب من اكتمال القمر. لم يتمكن الباحثون من تفسير هذه التغييرات من خلال التعرض لضوء القمر الساطع لأن المشاركين ناموا في بيئات مظلمة تمامًا وخاضعة للرقابة.
  • وقال كاجوشن لبي بي سي: “يبدو أن الدورة القمرية تؤثر على نوم الإنسان ، حتى عندما لا” يرى “المرء القمر ولا يكون على علم بطور القمر الفعلي” .

يسبب Supermoon طفرة المواليد

  • سيظهر أكبر قمر عملاق في نوفمبر ، وقد يتسبب في طفرة المواليد. تابع الباحثون 1000 ولادة في مستشفى في كيوتو ، اليابان ، حيث لم يتم تحريض الأمهات. أظهرت دراسة المزيد من الأطفال ولدوا عندما كان القمر أقرب إلى الأرض.
  • وفقًا للنظريات التي لا تزال قائمة حتى يومنا هذا ، فإن اكتمال القمر يسبب طفرة مواليد بسبب القمر.

تأثير القمر على النساء

لا يزال بعض الناس يشيرون إلى دورات الحيض على أنها “دورات القمر” ، ويظل الكثيرون مقتنعين بأن هناك شكلاً من أشكال التزامن بين أطوار القمر والحيض عند الإناث.

يزعم عدد لا يحصى من صفحات الويب وتطبيقات الهواتف الذكية أنها تساعدك على تتبع دورة القمر الخاصة بك أو لتحقيق التزامن الكامل بين الحيض وأطوار القمر. حتى أن البعض ينصح القراء بكيفية تعظيم فرصهم في الحمل من خلال أخذ مراحل القمر في الاعتبار، أن هذا جزء من أهم معلومات عن القمر .

لكن هل صحيح أن طور القمر يمكن أن يؤثر على نوافذ الخصوبة؟ [1]

الفكرة القائلة بأن الدورة الشهرية والايام القمرية مرتبطة بطريقة ما مستمدة من المفهوم القائل بأن الدورة الشهرية ، في المتوسط ​​، تستمر 28 يومًا ، أي ما يقارب طول دورة القمر. يستغرق القمر 27 يومًا و 7 ساعات و 43 دقيقة لإكمال دورة واحدة حول الأرض ، و 29.5 يومًا لدورة مراحل القمر.

في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، اقترحت العديد من الدراسات الصغيرة النطاق أن فترات الإناث ومراحل الإباضة تزامنت مع مرحلة “الضوء” (في الفترة المؤدية إلى اكتمال القمر)، ومرحلة “الظلام” (في مما يؤدي إلى القمر الجديد) لدورة القمر، على التوالي.

وجدت بعض هذه الدراسات أيضًا ارتباطات بين مراحل القمر والتغيرات في مستويات الميلاتونين – وهو هرمون يساعد في تنظيم دورات النوم والاستيقاظ – ومرحلة الدورة الشهرية.

في الآونة الأخيرة في عام 2005 ، أشارت إحدى الدراسات التي تعمل مع مجموعة صغيرة من نيبال ، إلى أن النساء اللواتي تزامنت مرحلة التبويض مع اكتمال القمر، واللواتي حملن أثناء اكتمال القمر، كن أكثر عرضة للولادة الذكور. أولئك الذين حملوا قبل اكتمال القمر كانوا أكثر عرضة لولادة إناث.

ومع ذلك ، من غير المحتمل أن “تتزامن” معظم الفترات مع أطوار قمر معينة ، إلا بالصدفة. يمكن أن تستمر الدورات الشهرية في أي مكان بين 21-35 يومًا، ويمكن أن يتغير طولها أيضًا مع تقدم العمر وبسبب العوامل الهرمونية.

تناقضت دراسة أحدث بأثر رجعي لمدة عام واحد على 74 أنثى في سن الإنجاب فكرة أن القمر كان له رأي في دورات الحيض. لم تجد الدراسة أي علاقة على الإطلاق بين الحيض والخصوبة ومراحل القمر. [2]

فوائد النظر إلى القمر

يمكنك ممارسة هذه التقنية كتأمل اكتمال القمر أو كل ليلة ، كلما كان القمر متاحًا. يمكنك أيضًا التقاط صورة للقمر بحيث يكون لديك شيء تنظر إليه عندما لا يكون القمر متاحًا. إذا كنت تحدق في الصورة ، يمكنك تعتيم الغرفة بما يكفي بحيث يكون تركيزك بالكامل على الصورة.

هل تعلم عن القضاء أنه يحتوي على القمر يعتبر كائن تأمل قوي بسبب تأثيره على الطاقة الروحية ووظائف الحلم. يميل الأشخاص الحساسون جدًا إلى أن يلاحظوا ذلك بسرعة. ومن الفوائد المبلغ عنها للتأمل عند التحديق في القمر. تشمل على سبيل المثال لا الحصر ما يلي.

  1. الإغاثة من الأرق
  2. قدرات تركيز ملحوظة.
  3. تصحيح مشاكل العين مثل قصر النظر ، طول النظر والمراحل المبكرة من إعتام عدسة العين (لم أتحقق من ذلك ، لكن هذا ادعاء شائع)
  4. تنمية العين الثالثة وقدرات بديهية
  5. الاسترخاء العميق والعديد من الفوائد الأخرى التي تحصل عليها من التأمل [5]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق