أهم أحداث شهر نوفمبر

كتابة دينا محمود آخر تحديث: 01 أكتوبر 2020 , 23:10

يعتبر شهر نوفمبر من الشهور المليئة بالأحداث العالمية والتاريخية ، ويوجد مجموعة كبيرة من الأحداث الغريبة والفريدة في جدول المناسبات العالمية لهذا الشهر مثل انفجار مدينة إنديانابوليس وغرق العبارات في الصين ، كما ولد فيه العديد من المشاهير مثل إسحاق هانسون.

أشهر الأحداث العالمية في شهر نوفمبر

الحرب العالمية الثانية 

في عام 1944 من شهر نوفمبر ، توغلت القوات الأمريكية في منطقة ميتز باتجاه نهر نيد الواقع في فرنسا وألمانيا ، كانت القوات الألمانية تتعزز بنفس المعدل تقريبًا.

إعلان الاستقلال في روديسيا

في عام 1965 أصدر سميث إعلان الاستقلال من جانب واحد عن بريطانيا العظمى ، مشيرًا إلى عدم استعداده للموافقة على الشروط التي قدمها هارولد ويلسون والتي تتضمن منح الأغلبية السوداء حصة عادلة من السلطة وهي من أشهر مناسبات شهر نوفمبر.

تنصيب رئيس جديد في ايرلندا

تم تنصيب الرئيس مايكل دي هيغنز كرئيس تاسع لايرلندا ، في عام 2011 ، وبقي هيغينز فترة سبع سنوات في أعلى منصب في أيرلندا وأدى اليمين في قلعة دبلن أمام مئات الشخصيات العامة.

انفجار مدينة إنديانابوليس

في عام 2012 دمر انفجار في مدينة إنديانابوليس الأمريكية منزلين وألحق أضرارا بآخرين ، وتم إجلاء 200 شخص ، كان سبب الانفجار غير معروف في البداية ثم يعتقد أنه متعمد ، واتُهم ثلاثة أشخاص على صلة بالانفجار في النهاية بارتكاب جرائم قتل لمقتل الجارين ، ويعتبر هذا اليوم من أغرب الأيام العالمية.

العاصفة المدمرة في الولايات المتحدة الأمريكية 

جردت الرياح القوية التربة السطحية من الجفاف الذي أصاب مزارع ساوث داكوتا في عام 1933 ، وفي غضون يومين ، وصل الغبار من العاصفة إلى ألباني ، نيويورك ، وكانت هذه واحدة فقط من عدد من الرياح التي أخذت التربة السطحية من الأراضي الزراعية بسبب تحول التربة إلى غبار خلال الجفاف الشديد المعروف باسم سنوات وعاء الغبار وتم تعلم العديد من التغييرات في الممارسات الزراعية من هذه الفترات الزمنية بما في ذلك إدخال التحوطات وغيرها من تقنيات الحفاظ على التربة.

وازداد عدد وشدة العواصف الترابية خلال العامين المقبلين حيث استمر الجفاف الشديد في تحويل 100،000،000 فدان من الأراضي الزراعية التي كانت خصبة سابقًا إلى أوعية غبار إجبار المزارعين وعائلاتهم على ترك أراضيهم ، وزاد مزيج الجفاف من آلام سنوات الكساد العظيم في الثلاثينيات ، وكانت أسوأ الولايات المتضررة هي أوكلاهوما وتكساس ونيو مكسيكو وكولورادو وساوث داكوتا وكانساس.

غرق عبارة Dashun في الصين 

اشتعلت النيران في عبارة Dashun التي تنقل الركاب من مدينة Yantai الساحلية في مقاطعة Shandong الصينية إلى Dalian ، بالقرب من كوريا في عام 1999 خلال عاصفة رعدية شديدة وغرق في البحر الأصفر قبالة سواحل الصين ، مما أسفر عن مقتل معظم الركاب وأفراد الطاقم على متنها ، ويعتقد أنه أكثر من 350 شخص.

زلزال تركيا

في عام 1999 ضرب زلزال آخر كبير تركيا بعد 3 أشهر فقط من زلزال 17 أغسطس الذي خلف قرابة 17 ألف قتيل وآلاف آخرين بلا مأوى ، مما جعل تركيا تصدر نداءً دولياً لإقامة خيام شتوية لإيواء عشرات الآلاف من الأشخاص الذين شردوا جراء هذا الزلزال.

وفاة اللاعب دوك كو كيم

وفاة دوك كو كيم متأثرا بجروح أصيب بها خلال مباراة ملاكمة من 14 جولة ضد راي مانشيني في حلبة خارج قصر قيصر في 13 نوفمبر ، 1982 بعد دقائق من انتهاء القتال ، وسقط كيم في غيبوبة ثم توفي.

أهم الأحداث العربية في شهر نوفمبر 

معاهدة السلام 

بعد سلسلة طويلة من النقاش وفي عام 1979 وقعت إسرائيل ومصر معاهدة سلام ، وتتطلب هذه الوثيقة الخاصة وقف إطلاق النار مع منطقة قناة السويس كانت هذه أول اتفاقية يتم توقيعها بين إسرائيل والعرب منذ 24 عامًا.

القمة العربية في المغرب 

في عام 1990 طلب العاهل المغربي الملك حسن من عقد اجتماع طارئ ، ودعا القادة العرب البارزين في العالم للحضور ، كان الغرض من هذه القمة هو مناقشة القضايا المتعلقة بأزمة الخليج الفارسي ، كانت مقاومة صدام حسين من أكثر الأمور إلحاحًا ، وتم تحديد موعد محادثات السلام هذه من أجل تجنب حرب شاملة.

وفاة ياسر عرفات

وفاة الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات في مستشفى في باريس بفرنسا في عام 2004.[1]

وفاة الملك عبد العزيز 

كانت وفاة الملك عبد العزيز  رحمة الله عليه في نوفمبر عام 1953 ، وتولي شقيقه الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود.

منح مجلس الشورى سلطات أعلى

في عام 2003 تم منح مجلس الشورى سلطات أعلى من قبل الملك ، وأصبح بتمكن من اقتراح مشاريع جديدة.

أشهر مواليد شهر نوفمبر

غريس كيلي

غريس كيلي مواليد  12 نوفمبر 1929 ، ولعبت دور البطولة في 11 فيلمًا رفيع المستوى والعديد من البرامج التلفزيونية الأخرى بين عامي 1950 و 1956 ، وفي ذلك الوقت القصير ، تركت انطباعًا كبيرًا في عالم ثقافة البوب ، لكن الممثلة تخلت عن حياتها المهنية في هوليوود لتتزوج أمير موناكو رينييه الثالث ، وبعد ذلك أصبحت صاحبة السمو ، أميرة موناكو جريس.

ليوناردو دي كابريو

 ولد ليوناردو دي كابريو في 11 نوفمبر 1974 لوس أنجلوس، كاليفورنيا ، وهو من أشهر مواليد شهر 11 من المشاهير.

إسحاق هانسون

إسحاق هو أقدم شقيق وعضو في فرقة الروك البوب هانسون ، جنبا إلى جنب مع أشقائه الأصغر سنا تايلور وزاك ، برزت المجموعة مع الأغنية الناجحة MMMBop عام 1997 من ألبوم Middle of Nowhere والتي حصلت على ثلاثة ترشيحات لـ Grammy ، وتسجل الفرقة الآن على العلامة الخاصة بها.

جولدي هون

ولدت جولدي في عام 1945 ، وهي من اشهر الممثلات الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار والتي ظهرت في عدد من الأفلام الأكثر مبيعًا بما في ذلك Cactus Flower، Shampoo، Death Becomes Her، The First Wives Club و Wildcats و Out-of-Towners ، وهي متزوجة من الممثل الشهير كورت راسل.[3]

صفات مواليد شهر نوفمبر 

  • الأشخاص الذين ولدوا في هذا الشهر هم الأشخاص الأكثر ولاءً الذين ستلتقي بهم على الإطلاق ، عندما يتعلق الأمر بعلاقتهم مع الأصدقاء والعائلة والشركاء فهم صادقين جدا ، ويمكن الوثوق بهم.
  • لا يستطيع الأشخاص الذين ولدوا في نوفمبر مساعدة أنفسهم ولكنهم يبدون جذابين للغاية ، يحب الناس أن يكونوا في حضورهم الذكي والهادئ ، قد يبدو هذا جيدًا ، لكن هناك بعض الأشخاص الذين قد يشعرون بالغيرة من مواليد نوفمبر لأنهم دائماً يلفتون الأنظار.
  • ومن صفات مواليد شهر نوفمبر الاخرى إنهم يفضلون القيام بالأشياء في الوقت المحدد دون أي تأخير لأنهم إذا ارتكبوا خطأ أو تعثروا ، فلديهم الوقت لتصحيحه ، إنهم يعرفون أنهم ليسوا مثاليين ولكنهم يحاولون دائمًا البقاء ملتزمين تمامًا بأي شيء يفعلونه أو يشاركون فيه.[2]

عبارات عن مواليد شهر نوفمبر 

فيما يلي أجمل عبارات عن مواليد شهر نوفمبر:

  • مواليد شهر نوفمبر اهم من أطيب الشخصيات التي يمكن مقابلتها.
  • يمتلكون مواليد شهر نوفمبر مجموعة مميزة من المهارات والإبداعات التي تميزهم عن غيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق