مواقع تعلم اللغة الفرنسية

كتابة: روان صلاح آخر تحديث: 16 ديسمبر 2020 , 08:24

مواقع تعلم اللغة الفرنسية من الصفر

أصبح من السهل تعلم اللغة الفرنسية عبر الإنترنت، وذلك يكون مفيدًا لمن يفضلون مشاهدة التلفزيون الفرنسي في بعض الأحيان، حيث إن هذا يعمل على تحسين العامية الفرنسية في غاية السرعة، لذا من المهم لمن يرغب في تعلمه أن يطلع على مواقع الويب التي تعمل على تعليم اللغة الفرنسية، وفي الآتي مجموعة منها: [1]

موقع Bonjour de France

يعتبر هذا الموقع من الموارد الجيدة لكافة المستويات، ويتضمن ذلك دروس للقواعد، بالإضافة إلى تمارين لممارسة ما تم تعلمه، إلى جانب أن الشخص المبتدأ في هذه اللغة سوف يساعده كثيرًا موقع الويب هذا وطوال عملية تعلم الفرنسية.

موقع Learn French Lab

لا يوفر هذا الموقع تمارين للتدرب على ما تم تعلمه، ولكن الفكرة منه هي تعلم مجموعة من الموضوعات الفرنسية، والتي في الغالب تمثل مشكلة للمتعلم مثل استخدام الصفة في المستقبل القريب، أو الاستخدام غير الكامل، ومن ثم يقدم مراجعة لما تعلمه الشخص بالفعل.

موقع Le Point du FLE

يعمل هذا الموقع كذلك على تقديم موارد جيدة لمدرسي اللغة الفرنسية، ولكن في حالة كان الشخص يتعلم اللغة الفرنسية بنفسه فهو كذلك مصدر رائع، بالإضافة إلى أنه يوفر مجموعة من الأنشطة والخطط للدروس حتى يتم ممارسة ما تم تعلمه.

موقع FluentU French

يوفر هذا الموقع مقاطع فيديو فرنسية واقعية للمساعدة على تعلم اللغة عن طريق الانغماس فيها، ولكن حاليًا تم تحويل مقاطع الأفلام والفيديوهات الموسيقية إلى دروس تم تخصيصها لتعلم الفرنسية.

موقع Blagues Carambar

هذه المنصة مثالية للأشخاص المبتدئين في تعلم اللغة الفرنسية، حيث إن هذا الموقع مناسب كثيرًا لتعلم لغة جديدة، كما أن الآباء الذين يرغبون في تعليم أبنائهم الفرنسية يمكنهم اللجوء إلى هذا الموقع.

موقع La Connasse

هذا الموقع مناسب أكثر للمتقدمين في اللغة، والذين يفضلون اكتشاف الثقافة الفرنسية إلى جانب اللغة، وتعتبر هذه المنصة عرضًا تم إنتاجه بواسطة القناة التلفزيونية (Canal +)، وهو مكان جيدًا للجوء إليه.

مواقع تعلم مستويات اللغة الفرنسية

هناك العديد من الوسائل التي تسهل تعلم اللغة الفرنسية، وذلك عن طريق خطط الدروس ومواقع الويب التفاعلية، حيث إن كل فرد يتعلم بسرعة مختلفة عن الآخر، لذا يمكن أن يكون من الصعب الحفاظ على التركيز في المجموعات الكبيرة، وهي الميزة التي يقدمها التعلم عبر الإنترنت، وفي التالي بعض المواقع التي توفر كافة مستويات اللغة الفرنسية: [2]

موقع French for Beginners G.U.T.S

وهو عبارة عن دراسة فرنسية عُرفت عن (News in Slow French Empire)، وهو من الخيارات التفاعلية والغير تقليدية للمتعلمين الذين يريدون العثور على شيء مختلف، كما أن الموقع يكون مقسمًا إلى مجموعة من الدروس التقديمية، لذا يعد من المنصات الرائعة للتدريب في أوقات الفراغ.

موقع Easy French Grammar for Beginners

في الغالب تكون منصات التعلم متاحة دون تكاليف، ولكن في بعض الأوقات يكون من الجيد الاستثمار في دورة تعلم لغة جديدة، وخاصة إذا كانت هذه اللغة هي الفرنسية، وفي الوقت الحالي يحتاج الموقع إلى 57 دولارًا من أجل الحصول على 20 ساعة من الدروس.

موقع French Assistant

يعد هذا الموقع من الأكثر تعمقًا في اللغة الفرنسية، حيث يتم عرض كل درس مع الرسوم التوضيحية له، وذلك من خلال تقسيم الموضوعات إلى أجزاء لا تزيد مدتها عن 15 دقيقة، كما أن الموقع مصمم بالكامل ليتناسب مع المتعلم المشغول، مما يوفر له إمكانية التوقف حتى يصبح لديه الوقت الكافي للتعلم.

مواقع تعليم اللغة الفرنسية

هناك الكثير من الدورات التي تُسهل على الفرد تعلم كيفية التحدث باللغة الفرنسية، قد يكون الوصول إلى المكان المناسب أمر صعب، ولكن يوجد العديد من المواقع التي تقدم دروس ذات جودة عالية، كما أن غالبيتها تكون مجانية تمامًا، وفي ما يلي ذكر بعض من هذه المنصات: [3]

موقع Udemy

وهو من أفضل الموافع لتعلم اللغة الفرنسية من خلال الإنترنت، حيث يتضمن أكثر من 600 درس متنوع يمكن استعماله لتعلم طريقة الكتابة أو التحدث بها، بالإضافة إلى أن موقع الويب هذا مناسب كثيرًا لمن يخطط للسفر إلى دولة تكون اللغة الرسمية فيها الفرنسية.

موقع Coursera

يقدم هذا الموقع دروس للطلاب الذين يعيشون في فرنسا مؤخرًا، حيث يكون أساس النظام من (B1) إلى (B2) على الإطار الأوروبي المرجعي للملفات، وذلك يعني أن المتعلم سوف يكون متحدث جيدًا باللغة الفرنسية عند انتهاء الدورة.

موقع Preply

وهو كذلك عبارة عن نظام أساسي معتمد على المعلم ليوفر للطلاب أكثر المعلمين كفاءة في اللغة الفرنسية، حيث يمتلكون ما يزيد عن 650 مدرسًا حتى يتم الاختيار من بينهم، بالإضافة إلى أن البعض منهم يستطيع تعليم بعض من الأدب الفرنسي.

موقع Skillshare

يقدم هذا الموقع حوالي 200 درس متنوع للأشخاص من كافة المستويات والمهارات وذلك عندما يكون الأمر حول التحدث باللغة الفرنسية، حيث إن موقع الويب هذا بالتأكيد سوف يمتلك كل شيء مناسب لاحتياجات المتعلم، كما أن المنصة يمكنها تعليم القواعد الفرنسية.

موقع Takelessons

وهي عبارة عن موقع يمتلك مدرسين لكافة الموضوعات تقريبًا، سواءً كانت عن الرياضيات، التاريخ، أو أي شيء آخر، كما أن لديهم أكثر من 160 مدرسًا لتعليم اللغة الفرنسية وفي بعض الحالات يساعدون في تعلم طريقة الكتابة.

موقع LessonFace

هذا الموقع مثله مثل السابق له، حيث يوجد فيه العديد من المعلمين لمختلف الموضوعات، بالإضافة إلى الكثير من معلمي اللغة الفرنسية الذين يمتلكون خبرة كبيرة في هذا المجال.

موقع Study

كما يشير اسم الموقع، فهو عبارة عن موقع ويب عبر الإنترنت للطلاب الدارسين لمختلف الموضوعات، كما أن لديهم الكثير من الفصول المتنوعة لكافة الموضوعات تقريبًا، مما يعطي الطالب الفرصة للاختيار من بينهم، بالإضافة إلى أن أكثر ما يميزه هي اللغة الفرنسية.

موقع Reed

وهو من أقدم المواقع التي لها علاقة باللغة الفرنسية في المملكة المتحدة، كما أنهم يمتلكون أكثر من 150 درسًا حتى يتم الاختيار من بينهم، بالإضافة إلى أن كل درس منهم مقدم من مجموعة كبيرة من المعلمين ذوي الخبرة أو بواسطة أفضل المؤسسات في كافة أنحاء العالم.

موقع Busuu

يعتبر هذا الموقع من أسهل الوسائل للتعامل مع النظام الأساسي المستعمل في تعليم اللغات، وهو سهل الاستخدام على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، بالإضافة إلى أنه مناسب لتعلم جميع اللغات المختلفة مثل الإسبانية، الألمانية، وبالتأكيد الفرنسية التي هي أساس عمل الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق