بماذا تشتهر ” دافوس ” جوهرة جبال الالب

كتابة: Mersl آخر تحديث: 11 فبراير 2021 , 10:23

تعتبر دافوس أعلى مدينة سياحية جاذبة للسياحة في قارة أوروبا ، والتي تقع ضمن الدول التي تمر بها جبال الالب ، والمتمثلة في دولة سويسرا ، وهي وليست بلدة جاذبة للسياح فحسب ، لكنها جاذبة لنخب السياسة والأعمال ، الذين يجتمعون بها كمدينة مؤتمرات جبال الالب ، الرائدة في الاجتماع السنوي المنتدى الاقتصادي العالمي وتشتهر هذه المدينة الرائدة عالميا بعدد من المزارات والأماكن السياحية وحتى الرياضية .

اماكن تشتهر بها دافوس

قرية دافوس كلوسترز

تشتهر مدينة دافوس بوجود قرية كلوسترز ، وهي قرية تقع في قلب عالم جبلي جليدي ، حيث يزورها السياح من مختلف دول العالم للاستمتاع بالتزلج على الجليد ، حيث تحوي قرية كلوسترز الشهيرة حوالي 117 جولة تزلج ، كما تعتبر هذه القرية مقر استضافة العديد من الأحداث الرياضية الدولية مثل كأس سبنجلر ، ودافوس نورديك ، وماراثون جبال الألب السويسري .

يتمتع زوار هذه القرية خاصة في فصل الصيف باستخدام وسائل النقل للسكك الحديدية ، والتلفريك الجبلي ، مجاناً. و عندما يذوب الثلج في أشهر الصيف ، يقوم الزوار بممارسة رياضة الدرجات حول مدينة كلوسترز. حيث يمارس الأفراد رياضة ركوب الدرجات الترفيهية ،وهناك من يحب الرياضات في التضاريس الجبلية الوعرة في هذه المدينة.

لهذا السبب يتواجد العديد من خيارات ركوب الدرجات في كلوسترز حتى الدراجات النارية مؤهلة لممارسيها في هذه المدينة ، حيث صممت مسارات مخصصة تبدأ من Gotschnaboden وتنتهي في Klosters ، ليتمكن الجمهور من ممارسة لعبة ركوب الدراجات .[1]

Isolated summer chalet and villages high up on the Swiss Alps covered in fresh powder snow near Davos

سوق دافوس

يقام سوق دافوس في فصلي الربيع والخريف في فترات الركود ، حيث يقيم التجار أماكن لبيع الملابس والأعمال الفنية ، حتى خدمات الأطعمة تقام في وسط هذا السوق ، وهناك منتجات لا حصر لها مثل بيع التوابل و كل السلع المختلفة .

متحف كيرشنز

تتواجد المتاحف بشكل ملحوظ في دافوس ، إلا أن أشهر هذه المتاحف هو متحف كيرشنز الذي يحظى بشهرة عالمية ، حيث يضم هذا المتحف أكبر مجموعة من اللوحات الفنية التعبيرية لإرنست لودفيج كيرشنر الذي عاش في دافوس منذ عام 1918 حتى وفاتة 1980 ، حيث ساهم عشقه لهذه المدينة في انتاجه العديد من اللوحات الفنية والاعمال الهامة ، المعروضة حالياً في هذا المتحف.

 

حدائق النباتات لجبال الألب

تشتهر هذه المدينة الجذابة أيضاً بسلسلة نباتية لأنواع عديدة ومتنوعة من النباتات التي يستطيع الزوار ملاحظتها أثناء الجولة السياحية في جبال الألب العالية والمشمسة ، حيث يقوم الزوار باستكشاف حدائق جبال الألب النباتية ، حيث تتواجد المناظر الطبيعية الرائعة. 

ويمكنهم المشي لمسافات طويلة ، لزيارة الحدائق النباتية التي تضم مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات ، حيث تعتبر هذه الحدائق نزهة مثالية للزوار ومكان جذاب لعشاق الطبيعة . كما تتمتع دافوس بالعديد من المسارات الخشبية ، والحجرية الطويلة ومتنوعة في مستويات الانحدار ، وهي تناسب عشاق الرياضة والياقة البدينة في مناطق معنية تبدأ من دافوس فراونكيرش إلى ستافيلالب ، وهو مرصع بالأحجار الفنية والأشجار المنحوتة لفنانين سويسريين محليين. [2]

 

فندق Schatzalp

تشتهر دافوس بوجود فندق Schatzalp التاريخي الذي يمكن الوصول إليه من خلال محطة Höhenweg عبر القطار الجبلي المائل ، حيث تم افتتاح هذا المبنى المصمم على طراز فن الآرت نوفو ، بعد أن كان عبارة عن مصحة فاخرة في عام 1990 ، وكان يطلق عليه الجبل السحري ، إلى أن تم تحويله بعد ذلك إلى فندق جبلي ، والذي يحوي قطار خاص به الذي يستقله الزوار للتجول في جميع أركان هذا المبنى الضخم . و يقع فندق Schatzalp التاريخي الثقافي على ارتفاع 300 متر فوق دافوس في موقع فريد مواجه للجنوب.

 

اماكن لممارسة الرياضات بدافوس

التزلج والتزحلق على الجليد

كما تشتهر دافوس يتعدد مواقع التزلج على الجليد ، والتي تعتبر مدينة مشهورة عالميًا بمنحدراتها الثلجية وقرى التزلج ، حيث تحوي نحو ستة منحدرات رئيسية ، و العديد من منتجعات التزلج على الجليد ، حيث تعتبر كلوسترز من أكثر القرى الجليدية فخامة والتي يتهافت عليها العديد من الأثرياء ، و الشخصيات المشهورة من جميع أنحاء العالم .

كما تعتبر باكبشورن Jakobshorn من أكثر المناطق الجليدية شهرة في مدينة دافوس، حيث يختلف هذا الجبل عن باقي الجبال الأخرى ، فهو الجبل الوحيد الذي بني فيه مصاعيد تسمح للرياضيين الذين يمارسون رياضة التزلج باستخدامها ، كما يشتهر هذا الجبل في دافوس باقامة حفلات ما بعد التزلج به بشكل مستمر .

مسارات المشي الشمالي (النورديك)

تشتهر بعض جبال دافوس بوجود مسارات طويلة للمشي حيث توجد مسارات بطول ثلاثة ، و ثمانية ، واثنى عشر كيلو متر و 13 كيلومترًا على التوالي ، وهي مخصصة خصيصًا لممارسة رياضة مشي “النورديك” وهي نوع من أنواع رياضات المشي حيث يقوم بها المتدربون باستخدام العصى عبر المشي على الجليد وهي أفضل أنواع رياضات المشي بدلا من المشي السريع. حيث تعرف دافوس بهذا النوع من الرياضات وقامت بتخصيص مسارات متساوية للمشي ، على القمم الجبيلة المتنوعة بها ، وهي أفضل أنواع التدريب المثالي المنخفض التأثير لأولئك الذين يفضلون التحدي في عمليات المشي لمسافات طويلة بشكل جنوني في سفوح الجبال شديدة الانحدار. [3]

حديقة تسلق سرهورن

تقع أكبر وأشهر حديقة التسلق في دافوس في موقع رائع مواجه للجنوب في منطقة سيهورن المرتفعة فوق مدينة جبال الألب. تعتبر حديقة التسلق في دافوس من أكثر الحدائق جذبا للرياضين ، فهي تجذب العديد منهم ، وخاصة المحبين لرياضة التسلق على الصخور ، خاصة خلال الأشهر الأكثر دفئًا من العام. حيث تتعرض هذه الحديقة لأشعة الشمس بالكامل ، و تعرض إطلالات رائعة على التضاريس المحيطة . كما تحوي هذه الحديقة حوالي 24 طريقًا تبعا ً لاختلاف أطوال الحبال ، وتكون ذات مستويات مختلفة من الصعوبة ، ولهذا السبب يقوم العديد من الزوار المحبين لرياضات التحدي بممارسة رياضاتهم في هذه الحديقة .[5]

الاسترخاء والاستمتاع بدافوس

الحياة الليلية بدافوس

تعرف دافوس بوجود أفضل المزارات والأماكن ، التي يتمكن بها الزوار من ممارسة حياتهم الليلة بغض النظر عن مواعيد الأوقات ، فهذه المدينة متاحة ليلاً ونهاراً ، حيث تشتهر مدينة Jatzhütte بإقامة الحفلات الليلة ، ووجود خدمات سياحية أخرى مثل الجاكوزي وغيرها ، كما تعرف هذه المدينة بوجود المناظر الخلابة على ارتفاعات عالية ، وتتواجد العديد من الأماكن الفخمة التي يتواجد بها المشاهير بشكل مستمر.

المنتجعات الصحية

تعرف دافوس بوجود العديد من المنتجعات الصحية ، حيث صصمت هذه المدينة الواقعة في أعالي الجبال العديد من المرافق الصحية الفاخرة ، و الراقية ، والتي تقدم العديد من العلاجات والخدمات الصحية للسياح ، حيث يتواجد فندق Sunstar Park كمنتجع صحي لتقديم خدمات السياحة العلاجية ، ومنطقة الساونا والمسبح الداخلي ، وغرفة البخار ، وكذلك فندق Waldhotel Davos الذي يحوي مسبح به خيارات التدفئة بالطاقة الشمسية .[4]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق