مدة صلاحية اللحم في الفريزر

كتابة: huda hussein آخر تحديث: 25 فبراير 2021 , 01:43

ما مدة صلاحية اللحم في الفريزر

عندما يتعلق الأمر بتخزين الطعام قد يلجأ البعض ل حفظ الطعام بدون ثلاجة ، ولكن لا يوجد شيء مريح مثل ملء الفريزر بمجموعة متنوعة من الوجبات والمكونات المجمدة ، لأن تجميد طعامك هو أفضل طريقة لضمان نضارته على المدى الطويل ، وإذا كنت مثل كثير من الناس وتحتفظ بأصناف اللحوم الرئيسية مثل الدجاج النيء أو اللحم البقري المفروم في المجمد ، فمن المحتمل أنك قد تتساءل ما هي  طرق حفظ الطعام بطريقة صحية قبل أن تفسد؟

الخبر السار هو أن اللحوم المجمدة التي يتم الاحتفاظ بها عند درجة حرارة 0 درجة فهرنهايت أو أقل ستكون في الواقع آمنة للأكل إلى أجل غير مسمى ، وفقًا لموقع الصحة العالمي ، وهذه من الطرق الأمنة لحفظه لأن  طريقة حفظ اللحوم بدون ثلاجة غير آمنة ، ولكن من المهم تذكر الفرق بين آمن للأكل وجيد للأكل ، فبعد مرور بعض الوقت ، ستتدهور جودة اللحوم بسبب أشياء مثل حرق المجمد ، ولهذا السبب قد ترغب في معرفة المدة التي يمكنك فيها الاحتفاظ بلحوم مختلفة في المجمد قبل أن تبدأ في الانحراف إلى منطقة سيئة الجودة.

وفيما يلي سوف نوضح مدة صلاحية اللحوم بانواعها في الفريزر :

لحم الدواجن

بحسب إدارة الطعام والدواء ، يمكن أن يظل الدجاج والديك الرومي التام في الفريزر لفترة تمتد إلى سنة ، وإذا كنت تريد تجليد بضع أجزاء من الدجاج كصدور الدواجن أو الفخذين أو الأجنحة ، فيتحتم أكلها في خلال تسعة أشهر ، بينما يتحتم ألا تظل الحوصلة أكثر من ثلاثة إلى أربعة أشهر.

لحم البقر ولحم العجل والضأن

عندما يتعلق الأمر باللحوم الطازجة مثل لحم البقر أو لحم العجل أو لحم الضأن ، يجب أن تعلم أن هذه الأطعمة يمكن أن تبقى لعدة أشهر في المجمد ، اعتمادًا على نوع اللحوم ، فعلى وجه التحديد ، تقول إدارة الطعام والدواء الأمريكية أنه نستطيع الاحتفاظ بطبقات اللحم النيئة في الفريزر لفترة ستة إلى 12 شهرًا ، ومع ذلك ، تبقى القطع لفترة أقل من أربعة إلى ستة أشهر ، بينما نستطيع تجميد اللحوم المحمصة من أي مكان ما بين أربعة أشهر إلى سنة.

لحوم الأسماك والمأكولات البحرية

يتساءل العديد عن  مدة حفظ السمك الطازج في الفريزر ، حيث يمكن أن تصير الأسماك والمأكولات البحرية أكثر تعقدا حينما يتعلق الأمر بإرشادات التجميد المصرح بها ، ولكن بشكل عام ، يمكن أن تظل الأسماك الخالية من الدهون من ستة إلى ثمانية أشهر في الفريزر ، بينما تدوم الأسماك الدهنية لفترة أقصر من شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وإذا كنت غير متأكد مما إذا كانت سمكتك خفيفة أم دهنية ، فتشمل الأسماك الخالية من الدهون الشائعة القاروس وسمك القد والتونة والبلطي ، بينما تشمل الأسماك الدهنية الأنشوجة والماكريل والسلمون والسردين ، ويجب أن تبقى المأكولات البحرية الطازجة الأخرى مثل الجمبري والإسكالوب وجراد البحر والحبار لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر في المجمد فقط.

اللحم المفروم

سيان كان نوع اللحم المفروم النيء الخاص بك هو اللحم البقري أو الديك الرومي أو الماعز أو لحم العجل أو أي مزيج ثان منها ، فيتحتم ألا تضعه في الفريزر لفترة تتعدى ثلاثة إلى أربعة أشهر ، ولا تضعه بالخارج لأن مدة بقاء اللحم خارج الثلاجة قليلة جدا ، والشيء نفسه ينطبق على لحم الهامبرغر.

اللحم المطبوخ وبقايا اللحم

قد ترغب أحيانًا في معرفة كيفية  حفظ اللحوم وطرق طهيها لكي تقوم بتجميد بقايا اللحوم لتستهلك لاحقًا ، ولكن قبل المضي قدمًا وطهي أجزاء إضافية ، يجب أن تتذكر أن اللحوم المطبوخة لا تحافظ على جودتها في المجمد مثل اللحم النيء ، ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء ، يمكن الاحتفاظ بأطباق الدواجن المطبوخة والأسماك المطبوخة في المجمد لمدة أربعة إلى ستة أشهر ، بينما لا ينبغي الاحتفاظ بأطباق اللحوم المطبوخة الأخرى وبقايا اللحوم مثل لحم البقر ولحم العجل ولحم الضأن ولحم الخنزير لفترة أطول من شهرين إلى ثلاثة أشهر. [1]

كيفية تخزين اللحوم في الفريزر

قبل أن تخزن جميع أنواع اللحوم ، من المهم أن تعرف أولاً  الطريقة الصحيحة لتخزين اللحوم بشكل آمن وسليم في الفريزر ، فيجب عليك التأكد من تجميد اللحوم وجميع الأطعمة المجمدة الأخرى عند درجة حرارة 0 درجة فهرنهايت أو أقل ؛ فهذه هي درجة الحرارة التي تحافظ على سلامة الغذاء من خلال منع نمو الكائنات الحية الدقيقة ، وتعطيل أي ميكروبات مثل البكتيريا والخمائر والعفن الموجودة في الطعام ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

من الآمن كليا تجميد اللحوم في عبواتها الأصيلة ؛ ولكن إذا كنت تصمم الإبقاء عليها في الفريزر الخاص بك لفترة تتعدى شهرين ، فإن إدارة الطعام والدواء تنصح بتغليف هذه العبوات بعبوات شديدة الاحتمال مثل رقائق فلزية أو غلاف بلاستيكي أو أوراق تجميد ، أو تستطيع فقط وضع العبوة داخل كيس بلاستيكي أيضًا. [1]

عيوب اللحوم المجمدة

  • تستغرق اللحوم المجمدة وقت طهي أطول ، فإذا كان من المقرر طهي القطع من الحالة المجمدة فيوصي بالسماح بزيادة ثلث إلى نصف الوقت الإضافي للطهي ، ولا ينبغي أن تكون هذه مشكلة مع شرائح اللحم والقطع الرقيقة حيث تكون أوقات الطهي قصيرة نسبيًا ، ولكنها قد تزداد بشكل كبير إلى جداول وقت التحميص.
  • القطع المجمدة غالبًا ما تكون مظلمة أو متجمدة أو أحيانًا تكون دموية جزئيًا في المظهر ، وبالتالي لا تساعد في شرائها وأكلها ، لأن البعض يظنها من اللحم الفاسد.
  • مرض السكري حيث يستخدم النشا للحفاظ على الأطعمة المجمدة طازجة ،  فهذا النشا يضيف طعمًا وملمسًا للطعام ، ومع ذلك ، فإن النشا هو في الأساس بوليمر من الجلوكوز ، لذا فإن جسمك يحول هذا الجلوكوز إلى سكر قبل هضمه ، واتباع نظام غذائي يحتوي على كمية زائدة من الجلوكوز ضار بجسمك فيمكن أن يزيد السكر الزائد من خطر الإصابة بمرض السكري ، بينما يتسبب أيضًا في تلف أنسجة الجسم ، وإذا كان مرض السكري متوارث في العائلة ، فقد ترغب في تجنب إغراء تناول الأطعمة المجمدة.
  • أمراض القلب حيث أن الأطعمة المجمدة غنية بالدهون المتحولة ، والتي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وتساهم أيضًا في انسداد الشرايين.
  • عادة ما يستخدم الملح على نطاق واسع كمادة حافظة ، وفي بعض الأحيان ، تحتوي الوجبات المجمدة على ملح أكثر من المعتاد ، مما قد يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول ، مع زيادة ضغط الدم أيضًا.
  • السرطان ، فقد أثبتت الدراسات أن تناول الأطعمة المجمدة واللحوم على وجه الخصوص يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان البنكرياس.
  • الأطعمة المجمدة مصفوفة بمواد كيميائية قد تكون خطرة وضارة تساعد على بقاء الطعام لفترة أطول ، والجانب المثير للصدمة هو أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لم تختبر معظم المواد المضافة ، ولا يتعين على الشركات المصنعة أخذ أي أذونات لاستخدامها.
  • ومن أشهر الإضافات ، جلوتامات أحادي الصوديوم الذي يسبب الوخز في الأطراف ، والغثيان ، والصداع ، وآلام الصدر ، والخفقان ، والتعب ، والدوار ، كما يمكن أن يؤدي الكثير من هذه المادة المضافة أيضًا إلى صعوبات خطيرة في التنفس. [2]
الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق