أشهر الاماكن السياحية في النمسا ” تستحق الزيارة “

كتابة: BND آخر تحديث: 30 مارس 2021 , 23:47

اماكن سياحية شهيرة في النمسا تستحق الزيارة

تعتبر النمسا من البلدان الغنية بالأماكن السياحية الجذابة والتاريخ الرائع، كما أن هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة التي يمكن القيام بها هناك، ومن أهم مدن النمسا هي مدينة فيينا الجذابة التي يأتيها آلاف الزوار كل عام من كل مكان في العالم، كما أن النمسا هي عاضمة للأنشطة الشتوية كالتزلج على الجليد.

قصر شونبرون

يعتبر قصر شونبرون واحد من أهم مناطق الجذب السياحي الأساسية في مدينة فيينا، ويمكننا مقارنة هذا القصر من حيث فخامته بفرساي، كما تم بنائه هناك بحيث يتكون من 1441 غرفة، وكان هذا البناء ما بين عام 1696 وعام 1712 بناءً على طلب الإمبراطور ليوبولد الأول.

وقد تحول هذا القصر إلى قصر صيفي إمبراطوري وقامت بذلك ماريا تيريزا، وهو يوفر عدد كبير للغاية من عوامل الجذب، مثل حديقة الحيوانات التي تعتبر أقدم حديقة حيوان في العالم، كما يحتوي على منزل صيفي رخامي جذاب يتواجد على قمة تل وذلك بارتفاع حوالي 60 مترًا.

قرية هالستات

هذه القرية تصنف أيضًا ضمن افضل اماكن سياحية في النمسا، وهي عبارة عن قرية صغيرة تتواجد في منطقة زالسكامرغوت التي تشتهر بإنتاج الملح، وذلك بسبب كون الملح كان من السلع المرغوب فيها منذ فترة طويلة، وهو يستخدم من أجل حفظ الطعام وإضافة نكهة إليه.

وتتمتع هذه القرية بتاريخ طويلة من المكانة والثروة الكبيرة، حيث أن هذه الثروة جائت من صناعة الملح وتحولت القرية إلى واحدة من أجمل الأماكن السياحية، وتحتوي على بحيرة الملح الجوفية وكهف رائع يتواجد فيه رجل محفظ داخل الملح منذ العصر الحجري، إنه مكان فريد من نوعه لابد من زيارته بكل تأكيد.

طريق جروس كلوكنر خلال جبال الألب

هو عبارة عن طريق بانورامي يأخذنا إلى مركز خاص يزوره السياح من كل مكان في العالم من أجل الاستمتاع بمشاهدة إطلالة فريدة من نوعها وخالية تمامًا من العوائق لأعلى جبل في النمسا، وهناك أيضًا مناظر طبيعية خلابة لجبال الألب، ويكون الطريق مفتوح في العادة من بداية شهر مايو حتى نهاية شهر أكتوبر.

منطقة سانت أنتون

من أشهر معلومات عن النمسا أنها تحتوي على أماكن رائعة تصلح للتزلج على الجليد، ومن أهم هذه المناطق هي منطقة سانت أنتون، وهي عبارة عن قرية تتواجد في تيرول وتحتوي على على تضاريس مخصصة لعشاق الثلج والقيام بالمغامرات، كما تتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة والأماكن الجذابة التي يمكن قضاء وقت ممتع فيها.

ومن أفضل مدن التزلج التي يزورها آلاف السياح سنويًا خلال فصل الشتاء هي مدينة زيلامسي الجذابة، ويمكن تعلم نشاط التزلج على الجليد هناك.

قصر هوفبورج

يعتبر قصر هوفبورغ أحد أجمل مناطق الجذب السياحي في مدينة فيينا، وقد كان هذا القصر بمثابة المقر الملكي الرسمي لهابسبورغ حتى نهاية الحرب العالمية الأولى.

وقد تم بناء هذا القصر على عدة مراحل، وإضافة عدة أماكن إليه مثل الاسطبلات والمدرسة الإسبانية للفروسية التي توضح مدى أهمية الدراسة في النمسا وكذلك المكتبة.

وهذه الأماكن تعتبر مصدر قوة وأموال متراكمة بشكل عام لعائلة هابسبورغ، ومن الممكن أن يتجول زوار هذا القصر في العديد من المتاحف الموجودة في نفس الموقع، وذلك من أجل إلقاء نظرة على الحياة الملكية السابقة.

قلعة هوهن سالزبورغ

من المعروف أيضًا أن قلعة سالزبورغ الرائعة واحدة من أهم وأكبر القلاع التي تنتمي إلى العصور الوسطى، وهي تحتل موقع استراتيجي في أعلى جبل Festungsberg، وبالقرب منها أيضًا هناك عدة أبراج وحصون عظيمة فوق مدينة سالزبورغ.

بشكل عام تعتبر هذه القلعة قطعة أكثر من رائعة للهندسة المعمارية، وهي تمثل قلب مدينة سالزبورغ، وهذه المدينة هي واحدة من أفضل مدن النمسا السياحية وأكثرها جذبًا للسياح.

مدينة زيفيلد

استضافت مدينة زيفيلد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وتعتبر مركز هام للتزلج الريفي على الثلوج، كما تتواجد هناك عدة تضاريس تتوافق مع رغبة المتزلجين المبتدئين وكذلك المتوسطين.

وتقع المدينة وسط محمية طبيعية خلابة، وهي مكان مثالي لممارسة الرياضات في فصل الشتاء، ورائع للنزهات في فصل الصيف، ويصلح للمشي لمسافات طويلة، ويوفر فندق زيفيلد مجموعة من أفخم أماكن الإقامة الفاخرة هناك، كما أنه ملاذ مريح للأشخاص الراغبين في الاسترخاء والشعور بالراحة.

دير ميلك

هو أحد أشهر الأديرة في العالم، ويقع على منحدر مرتفع يطل على مياه هادئة لنهر الدانوب، كما أنه يقع بالقرب من الدير البينديكتيني الهادئ.

وفي السابق تم تحويله إلى مكان من أجل الهدوء والتعلم خلال عام 1089، وقد أصبح بمثابة مركز روحي مثير للإعجاب وأحد أعظم الأمثلة على العمارة الباروكية والفنون الليبرالية والموسيقية المزدهرة.

قلعة هوهن ويرفن

تقع قلعة هوهن ويرفن التي تعود إلى القرون الوسطى على مرتفع صخري يطل على وادي Salzachtal، وهو يتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة ذات المنظر المذهل.

وتعتبر هذه القلعة من أهم وسائل التعرف على الحياة خلال العصور الوسطى وتعتبر نقطة جذب كبيرة للمسافرين، وتحتوي على برج الجرس الذي مناظر خلابة وهواء نقي رائع، ومازالت الأبراج المحصنة تحتوي على الأدوات الأصلية والرائعة.

قصر ميرابيل

يقع قصر ميرابيل في مدينة سالزبورغ، وهو معروف لدى السكان المحليين باسم شلوس ميرابيل، إنه مبنى رائع يصنف بكونه من أوائل مباني القرن السادس عشر وقد بناه الأمير رئيس الأساقفة وولف ديتريش لعشيقته.

وتعني التجديدات الكبيرة خلال القرن السابع عشر أن القصر يتميز بتصميم داخلي ممتاز على الطراز الباروكي مع وجود مجموعة زخارف جذابة ولا حصر لها.

ومن الداخل يحتوي القصر على الرخام واللوحات الجدارية الضخمة، ومن أفضل القاعات هي قاعة ماربل هول التي تعتبر واحدة من أجمل قاعات الزفاف الجذابة، وفي المنطقة المحيطة بالقصر تظهر الكثير من الحدائق المثيرة للإعجاب، بالإضافة إلى مجموعة من المنحوتات التي تم تصميمها على الطراز العالمي.

دار الأوبرا في فيينا

بماذا تشتهر النمسا ؟ تشتهر النمسا دائمًا بدار الأوبرا التي تقع في مدينة فيينا، وبالتحديد في وسط المدينة، وهناك نجد عدد كبير من المعالم السياحية الأخرى، وقد تم تشييد مبنى دار الأوبرا خلال القرن التاسع عشر على طراز عصر النهضة الجديد.

وتحتوي دار الأوبرا من الداخل على عدة سلالم رخامية بالإضافة إلى سقوف تم طلائها تعطي المكان مظهر رائع، ولكن بعد القصف خلال الحرب العالمية الثانية، تم إعادة بناء الهيكل من أجل أن يتناسب مع الطراز الأصلي، ويمكن القيام بجولة في هذا  المبنى الرائع، وحضور عرض موسيقي، ويقام العديد من هذه العروض سنويًا في دار الأوبرا في مدينة فيينا.

كهوف إيزرايسنفلت

في العادة يتم وصف كهوف إيزرايسنفلت على أنها منتزه ترفيهي مناسب لمحبي الطبيعة، وهي موطن لمجموعة من الكهوف الجليدية التي تقع تحت الأرض، وبداخل هذه الكهوف تتواجد عشرات الأميال من المسارات المذهلة.

وبعد تسلق الكهوف يرى الزوار قصر كبير للغاية مصنوع من الجليد، يتلألأ بالضوء بشكل رائع، ومن الممكن أن يقوم الزوار بركوب الحافلة للذهاب إليه والرجوع منه، وهناك العديد من الحافلات التي تغادر إلى هناك بشكل منتظم من محطة قطار المدينة.

بلدة كريمز آن دير دوناو

تقع هذه البلدة التاريخية في المنطقة الغربية من مدينة فيينا، وهي المكان الذي يتلقي فيه نهر كريمس ونهر الدانوب الأزرق، وتتميز البلدة بكونها من البلدات الريفية التاريخية التي يمكن استكشافها والاستمتاع بها بسهولة، كما أنها تتمتع بسمعة جيدة في بيع بعض منتجات النمسا ذات الجودة العالية. [1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: