أفلام لتحسين المزاج            

كتابة: zienab آخر تحديث: 25 أبريل 2021 , 14:37

١٠ أفلام ومسلسلات تجعلني في حالة مزاجية أفضل

يوجد العديد من ضغوطات الحياة التي قد تؤدي إلى الاكتئاب و حتى تقوم بتغيير المزاج العام يمكنك مشاهدة فيلم يشعرك بالسعادة ويجدد روح التفاؤل لديك ويعيد لك ضحكتك وهناك افلام كوميدية وأفلام كرتون ورسوم متحركة لها دور رائع في تجديد النشاط للإنسان والتأثير على المزاج بشكل كبير ومن ضمن هذه الأفلام

Meet John Doe

هذا الفيلم يحكي يبعث روح التفاؤل حيث أن رسالته تعطي الأمل والثقة بالنفس ويعرض نظرة عامة حول الانسانية والتفاؤل وإحداث التغيير الإيجابي للفرد.[1][2]

Chariots of Fire

هذا الفيلم مرتبط يعطي بصمة مميزة في عالم السينما وعربات النار تمنح الإنسان التشجيع لتحقيق أهدافه وهناك مشاهد في هذا الفيلم تحفز  المشاهد وتساعده في تحقيق طموحك.[2]

The King’s Speech

هذا الفيلم مهم جدا و تم اقتباسه من قصة حقيقية ويعتمد على التصوير في غرفة مميزة مظلمة وباردة وتم إضافة عدة تفاصيل رائعة ويعرض هذا الفيلم أحداث تخص العائلة المالكة حيث يوجد عيوب للشخصيات ويمرون بلحظات صعبة.[2][4]

The Hours

حصل هذا الفيلم على جائزة بسبب الرواية تدور قصته حول ثلاث نساء مصابات بالاكتئاب ولكن السبب مختلف وهم من عصور مختلفة في نفس اليوم والأولى منهم تقوم بعمل حفله لصديقها المريض بالايدز والثانية في جواز غير ناجح بينما الثالثة لديها اكتئاب وهذا الفيلم  يتحدث عن أعراض الاكتئاب.

It’s A Wonderful Life

تدور أحداث هذا الفيلم على شخص يضحي بسعادته من أجل الآخرين ويتخلى عن أحلامه ويحاول الانتحار في عيد مولده ولكن يتم إنقاذ من قبل الحارس الشخصي له وهو مصاب بالاكتئاب.

A Single Man

تدور أحداث الفيلم  حول رجل يشعر بالوحدة بعد وفاة شريكة حياته في حادث سيارة.

The Virgin Suicides

تدور أحداث هذا الفيلم على خمس فتيات مراهقات ويوجد مراهقين في يبحثون وراء هؤلاء الفتيات لمعرفة أسرارهم ويتم انتحار فتاة في النهاية.

The Bridge 

يعتمد هذا الفيلم على سرد القصص للمنتحرين من علي كوبري موجود في سان فرانسيسكو كما يتم عرض حديث مع أهالي المنتحرين ويعتبر هذا الفيلم من أنجح الأفلام و أغرب قصة فيه شاب كان يضحك وهو يتحدث في الهاتف ثم وضع اشياء جانبا وقفز في المحيط.

Ordinary People

قصة هذا الفيلم عن شاب كان يحاول الانتحار لفشله ثم عاد إلى حياته الطبيعية مع الأسرة ويحكي هذا الفيلم عن عائلة قامت بمواجهة انتحار ابنها وحاز هذا الفيلم على أربع جوائز أوسكار على أنه يعتبر أفضل فيلم.

The Beaver

تدور أحداث الفيلم عن شخص لديه اكتئاب وقام باهمال العمل والأصدقاء والعائلة وطردته زوجته من المنزل وابتعد عن العديد من الأشخاص وعاش في عالمه ووحيد لا يريد الخروج وحاول انتحار ولكنه فشل وحصل على دمية على شكل سنجاب وكان يستخدمها في مخاطبة العالم حيث اعتبرها صديق رائع والرسالة من هذا الفيلم هو مواجهة المشاكل والانتصار عليها.

أفلام ستحسن من نفسيتك

  • الجميع يحب الأفلام سواء كان كبار أو الصغار أو المعلمين أو الموظفون نظرا لأنها تأخذك لعالم آخر وتؤثر على الحالة المزاجية بشكل كبير ويمكن متابعة الأفلام في السينما و التلفزيون و مشاهدتها على شاشة الحاسب الآلي أو الأجهزة اللوحية.
  • هناك أنواع مختلفة ومتعددة من الأفلام حيث يوجد نوع من الأفلام المعقدة والدراما والأفلام الخفيفة والكوميدية والإنسانية والرومانسية الاجتماعية والعائلية.
  •  إذا كنت تريد أن تقوم بتحسين نفسيتك تستطيع مشاهدة فيلم كرتون أو فيلم كوميدي وقد أثبتت العديد من الدراسات أن مشاهدة الأفلام الحزينة والبكاء أمام التلفاز يعمل على تسكين الألم و يحسن الحالة المزاجية ويساعد في الشعور بالمشاعر الإيجابية ويخلص الجسم من القلق والتوتر.
  • قد أثبتت العديد من الدراسات أن أوقات الحزن والبكاء يحسن من الحالة النفسية بشكل كبير.
  • تعتبر مشاهدة الأفلام واحدة من أفضل الهوايات لدى العديد من الأشخاص حيث هناك من يفضل قراءة الكتب وهناك من لا يجد وقت لذلك ويريد مشاهدة احداث بأم عينه حيث يشعر المشاهد وكان عقله يعيش المعاناة والألم  في الأحداث والمشاهد ويجعله يستمتع بمشاهدة جميع الانطباعات والذكريات والمشاعر والاضافات المميزة في هذا العمل السينمائي.

فيلم يصنع  يومك

 هناك  أفلام تساعدك في الخروج من الاكتئاب منها:

 A Christmas Carol

فيلم أنشودة الميلاد وهذا الفيلم رائع وبه مفاهيم مختلفة عن الذكريات والألم والترفيه واذا كنت تريد فيلم مميز تستطيع مشاهدته.

Yes Man

رجل النعم من الأفلام المتميزة التي تحسن من الحالة العامة للأشخاص بشكل رائع وتساعد في إزالة الإحباط والمساعدة في انتهاز الفرص.

 Chef

فيلم الطباخ من أفضل الأفلام المميزة التي تدور أحداثه حول أب فقد عمله وكان يعمل في أحد المطاعم ثم قام بإنتاج عمل خاص به على عربة تقديم الطعام وساعده ابنه في الترويج لمنتجاته على الانترنت ولاقى نجاح كبير.[4]

About Time

فيلم عن الوقت هذا الفيلم المميز ويعتبر من افضل الافلام التي تدور حول الحياة العائلية  والنصائح والكلمات المميزة للسعادة في الحياة.[5]

Click

فيلم ضغطة زر وهو فيلم مميز ورائع وشيق للغاية ويحمل معاني مميزة ويدور في إطار كوميدي وتفاصيل خيالية.

The Hundred Foot Journey

رحلة المائة قدم، واحد من الأفلام الذي يعطي الأمل حيث هناك اختلاف في الثقافة والدين واللون لفتى وفتاة شغفهم هو الطبخ و تدور الأحداث حول كيفية تحقيق النجاح في الحياة والسعي لتحقيق الطموح.

أفلام تبعث الأمل

Eddie the eagle 2015

هذا الفيلم يدور حول شخص يدعى تارون ايجرتون ولا يستطيع ممارسة التزحلق على الجليد ويشعر أنه يستطيع الفوز في الأوليمبي ويساعده في ذلك مدربه الذي يدعى هيو جاكمان وله شخصية رائعة ويعطيه الثقة بنفسه حتى يقوم بتحقيق حلمه وهذه القصة حقيقية وقد أبهر فايدي إدواردز العالم 1988.

The blind side 2009

هذا الفيلم يدور حول ولد مشرد يأخذ فرصة وتقف بجانبه البطلة وهي الفنانة ساندرا بولوك و تقوم بتعليمه رياضة كرة القدم حتى يصبح من أشهر اللاعبين في امريكا وحصل هذا الفيلم على جائزة الأوسكار.[4]

فيلم يغير المود

The Devil Wears Prad

في هذا الفيلم البطلة تتحول من فتاة مبتدئة في مجال العمل إلى سيدة تحقق أحلامها وتقدر نفسها وهذا الفيلم رائع للغاية وتنشأ بينها وبين ربة العمل علاقة مميزة .[3][4]

 

 You’ve Got Mail

هذا الفيلم رومانسي ورقيق وله مكان مخصص في قلبي حيث يعرض مشاحنات ومشاجرات مستمرة بين البطل والبطلة كلما جمعتهم الصدفة وهناك صداقة تجمعهم على الإنترنت.

Crazy Stupid Love

هذا الفيلم الرومانسي بإطار كوميدي حيث يحدث مشاهد مضحكة بين البطل والبطلة وبينهما حوار مميزة ومسلي.

 The Lion King

هذا الفيلم من أفلام الكرتون المميزة وله القدرة على تعديل الحالة المزاجية إلى اقصى درجات السعادة وإعادة الشخص طفل.

 Finding Nemo

هو من أفضل الأفلام المميزة لأشكال الرسوم المتحركة والأسماك الملونة الرائعة بالمحيط وتم دبلجته باللهجة المصرية وشخصية نيمو شخصية مميزة يحبها الأطفال وهو يعبر عن العلاقة بين الأب وابنه.

 The Greatest Showman

يعد الفيلم من ضمن أفضل الأفلام الاستعراضية ويحتوي على العديد من الأغاني ويمكن أن يغير الحالة النفسية إلى أقصى درجات السعادة من خلال مشاهدته.[4]

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق