كيف أفتح لون شعري الأسود ؟ ” بفعالية وامان

كتابة: أميرة قاسم آخر تحديث: 26 أبريل 2021 , 07:58

تفتيح اللون الأسود للشعر بأمان

إذا كنت تندم على صبغ شعرك باللون الأسود فإن أفضل رهان هو توضيح أقفالك ومحاولة إزالة اللون الزائد، ومن الطرق الفعالة هي غسل الشعر بشامبو منقي، وغيرها من الوسائل المختلفة، ومن الأفضل أن يتم الأعتماد على الطرق الملائمة التي تساعد على التخلص من اللون الأسود في الشعر بدون مشاكل.

إن صبغة الشعر الأسود تختلف عن الألوان الأخرى لأنها اللون الأعمق والأغمق؛ لهذا السبب فإنه يحتوي على أقوى تصبغ والذي يحبس الشعر ويكون من الصعب أن يتم التخلص منه، هذا يعني أن رفع الأسود سوف يسبب الضرر، ولقد ذكر المتخصصين أنه يتم تفتيح قشرة الشعر لمحاولة إزالة أو تفتيح الصبغة السوداء، والتي يمكن أن تجعل الشعر جافًا وتالفًا، وبناء على ذلك يتم التخلص من لون الشعر الاسود بشكل فعال.

مزيل صبغة الشعر

لطرد الصبغة السوداء من شعرك فأنه يمكنك إما استخدام مزيل لون، أو الأعتماد على مبيض ذا فاعلية في التخلص من اللون الأسود، في كثير من الحالات سيتم استخدام كلاهما معًا للحصول على النتائج المطلوبة، حيث أن اللون الأسود في حاجة إلى العديد من الطرق المختلفة للتخلص من اللون الأسود بدلًا من لون واحد، وخاصة أن مدة بقاء الصبغة على الشعر تدوم طويلًا، ويجب أن تدرك أنه خلال التخلص من اللون الأسود يمكن أن يجلب الكثير من درجات اللون النحاسي والأكثر دفئًا؛ لهذا السبب يجب أن يتم أخذ الكثير من الاحتياطات عند القيام بهذه الخطوة.

طريقة تنفيذ مزيل صبغة الشعر

معظم مزيلات اللون تدمر جزيئات صبغة الشعر، كما إنها ليست ضارة مثل المبيض ولكن معظمها لا يزال يحتوي على كمية صغيرة من المبيض وهذا ما يجعل هذه المنتجات قوية بما يكفي لتكون قادرة على إزالة صبغة الشعر السوداء الدائمة من شعرك، وفي نفس الوقت لا تزال مزيلات اللون تسبب بعض الضرر لشعرك؛ لذا لا تفرطي في استخدامها.

شيء واحد يجب أن تكون على دراية به هو أن مزيل اللون لن يعيد شعرك إلى لونه الأصلي، فمن المرجح أن ينتهي شعرك باللون البرتقالي الفاتح، الهدف هنا هو إزالة الصبغة السوداء ببساطة بحيث يمكنك تلوين شعرك حسب الدرجة التي ترغبين بها؛ لهذا السبب لا تشعري بالقلق حيال درجة اللون التي سوف تصلين إليها من ألوان الشعر خلال التخلص من اللون الأسود، أما إن لم يكن شعرك بهذه القوة وعرضة للتلف ، فعليك بالتأكيد الانتظار قبل تلوينه مرة أخرى حيث أن هذا من أكثر العوامل التي يمكن أن تتلف الشعر بالكامل.

مراحل التخلص من الصبغة السوداء

عند التخلص من اللون الأسود في الشهر فإنه يمر بالعديد من المراحل المختلفة والتي تضمن من خلالها التخلص من اللون الداكن، حيث يمر اللون بمراحل مختلفة من الإضاءة عند الرفع من الأحمر إلى البرتقالي والأصفر، وإذا كان اللون فاتحًا أو داكنًا قبل صبغه باللون الأسود فهذا أيضًا عامل يحدد مدى سرعة أو بطء رفعه، لهذا السبب عندما ترفع لون الشعر الأسود فيجب أن تتوقع العديد من الألوان التي يمكن أن يصبح بها الشعر، خاصة لأن صبغات الشعر الطبيعية يمكن أن تصبح ذات ثبات عالي ويكون من الصعب إزالتها.[1]

الشامبو المنقي للتخلص من اللون الاسود

إن صبغ الشعر بالبيت تعتبر من الوسائل التي تضمن من خلالها الحصول على شعر أسود، ولكن المشكلة تكمن في أنه من الصعب أن يتم التخلص من الشعر الأسود فيما بعد، وفي هذه الحالة إذا كنت لا ترغب في استخدام أي منتجات يمكن أن تضر بشعرك فهناك خيار آخر والذي يتمثل في شراء شامبو تنقية قوي واستخدامه في كل مرة يتم غسل الشعر بها، حيث يجب أن يصبح شعرك الداكن أفتح بشكل واضح بعد عدة غسلات، وهذه الطريقة تكون أقل ضررًا بالشعر.

خاصة أنه من الواضح أن النتائج لن تكون فورية ولكن هذا خيار لمن يريدون اللعب بأمان، لا تخطئ فهذه أنواع الشامبو قوية ويجب ألا تستخدمها يوميًا لفترات طويلة من الوق ، ومع ذلك فهي لا تزال أقل ضررًا بكثير من مزيلات اللون والتبييض.

لا يزال بإمكانك غسل شعرك بشامبو منقي حتى إذا كنت تخطط لاستخدام مزيل اللون في المستقبل، بهذه الطريقة يمكنك جعل صبغة الشعر الأسود تتلاشى قليلاً على الأقل قبل تطبيق مزيل اللون.

إذا كنت تشك في إمكانية أن يساعدك الشامبو البسيط حقًا في التخلص من صبغة الشعر الأسود ففكر مرة أخرى، حيث إنه أمر منطقي حقًا وذلك لأنه يجب أن تتذكر ما يفترض أن يفعله الشامبو التوضيحي، خاصة إنها مصممة لإزالة مجموعة واسعة من الأشياء المختلفة من شعرك بما في ذلك المعادن والأوساخ ورواسب الماء العسر والمواد الكيميائية التي تشمل بالطبع المواد الكيميائية لصبغة الشعر أيضًا.

نصائح للتخلص من الشعر الاسود

بعد الأعتماد على أفضل صبغة للشعر والحصول على صبغة ذات لون أسود للشعر، ومن ثم تشعرين بأن اللون غير مناسب وتبحثين على الحل الأمثل للتخلص من الشعر، في هذه الحالة يوجد بعض النصائح التي يجب اللجوء إليها للتخلص من الشعر الأسود، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • تأكد من أن المنتج الذي تستخدمه ليس مصممًا لجعل الشعر الأسود البكر أفتح لأنه إذا كان الأمر كذلك فلن يساعد مع الشعر المصبوغ.
  • اقرأ دائمًا جميع الإرشادات قبل استخدام مزيل الألوان لتتأكد مما تفعله ومن أنه لن يسبب العديد من المشاكل على الشعر.
  • افركي شعرك على الأقل قليلًا عند شطفه لإزالة المزيد من جزيئات صبغة الشعر الأسود من شعرك حيث أن تركها على الشعر يكون سبب في مشاكل لا حصر لها.
  • قم بقص بضع بوصات من الشعر قبل العملية لأنه من الصعب بشكل خاص إزالة الصبغة السوداء من أطراف شعرك.
  • استبدال الشامبو بالأنواع التي تعمل على التخلص من اللون الأسود في الشعر.
  • يوجد العديد من الكريمات التي تؤدي فاعلية في التخلص من اللون الأسود في الشعر.
  • يمكن استخدام فيتامين سي الفعال في التخلص من اللون الأسود في الشعر.

علاجات منزلية للتخلص من اللون الاسود

إذا كنت قد حرصت على توحيد لون الشعر وجعل الشعر ذا لون أسود بالكامل، يمكن اللجوء إلى الطرق المنزلية التي يمكن الأعتماد عليها في التخلص من اللون الأسود في الشعر، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

العسل والخل

  • عمل خليط عبارة عن كوب من العسل وكوبان من الخل المقطر مع ملعقة من زيت الزيتون إضافة إلى ملعقة من الهيل.
  • قومي بتطبيع هذا الخليط على الشعر واستخدام قبعة الاستحمام في تغطية الشعر.
  • من الأفضل أن يتم ترك الخليط على الشعر حتى الصباح ومن ثم قومي بشطفه جيدًا.

الليمون

  • إن الليمون من الوسائل الفعالة لتفتيح الشعر والتخلص من الصبغة السوداء في الشعر.
  • عمل خليط من كوب من الليمون وكوبان من الماء.
  • قومي بعمل هذه الخليط مع بعضه البعض وتطبيقه على الشعر حتى يجف.
  • بعدها قومي بشطف الشعر مع تكرار هذه الوصفة سوف تضمني التخلص من اللون الأسود.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: