كيفية التخلص من لون الشعر الاسود .. بسهولة

كتابة: أميرة قاسم آخر تحديث: 08 فبراير 2022 , 17:32

التخلص من لون الشعر الاسود

إن صبغة الشعر باللون الأسود تعتبر من الصبغات المميزة والتي تزيد من جاذبية المرأة، ولكن المشكلة تكمن في أنه من الصعب أن يتم التخلص من صبغة اللون الأسود في الشعر، فإن الأمر يتطلب العديد من الخطوات حتى يتم التخلص من صبغة الشعر سوداء اللون، وسوف نعرض بعض الخطوات التي تساعد على التخلص من اللون الاسود بدون أن تسبب ضرر على الشعر، حتى وإن تم استخدام أفضل صبغة للشعر لصبغ الشعر باللون الأسود والتي يكون من الصعب إزالتها، فإن هذه الطرق تعتبر ذات فاعلية، وتتمثل فيما يلي:

الشامبو المنقي

إن الشامبو المنقي يعتبر هو الخطوة الأولى في التخلص من صبغة الشعر، ويعتبر من الوسائل الفعالة التي يمكن الأعتماد عليها بدلًا من الذهاب إلى تبييض الشعر الذي يكون سبب بالغ في حدوث مشاكل على الشعر، وبدلًا من استخدام الشامبو العادي فإن الشامبو المنقي وسيلة فعالة، ولابد من أن يتم الأعتماد عليه في هذه المرحلة، ويتم استخدامه عدة مرات إلى أن تتخلص من الصبغة، ومن الأفضل أن يتم استخدام بلسم بعد الشامبو فإنه وسيلة لترطيب الشعر.

لابد من اختيار المنتج المناسب للشعر والتي تكون مصممة بغرض تقطيع زيوت الشعر والتخلص من المنتجات الزائدة في الشعر، ومع تكرار الاستخدام عدة مرات في الأسبوع مع كثرة الاستخدام سوف يبدأ اللون في التلاشي، المميز في هذه الطريقة أنها أقل ضررًا على الشعر خاصة في حالة استخدام الصبغة بغرض توحيد لون الشعر، وبعد استخدام هذا الشامبو والتخلص من الصبغة فيجب أن يتم إعطاء فرصة للشعر حتى لا تسبب أي مشاكل للشعر.

مزيل صبغة الشعر

يعتبر من الوسائل الفعالة التي يمكن الأعتماد عليها في إزلة الصبغة حيث أن أكسدة صبغة الشعر هي التي تجعلها دائمة وتكون سبب في احتسباها في شعرك، حيث يعمل مزيل صبغة الشعر على تفكيك جزيئات اللون إلى شكلها السابق بحيث يمكن ببساطة غسلها من الشعر دون التسبب في أي ضرر

العيب الوحيد لمزيل صبغة الشعر هو أن المنتج يمكن أن يكون له تأثير تجفيف طفيف على شعرك مثل الشامبو المنقي، ومع ذلك لا يسبب مزيل الصبغة ضررًا، ويمكنك استخدامه عدة مرات قبل اللجوء إلى المبيض لتقليل الضرر، ومن الأفضل أن يتم ترطيب الشعر للوقاية من حدوث جفاف به.

يتكون مزيل صبغة الشعر من محلولين منفصلين يجب خلطهما لبدء التفاعل الكيميائي الذي سيؤدي إلى تكسير جزيئات صبغة الشعر الدائمة مرة أخرى، امزجي بقدر ما تحتاجين فقط، ولا تخلطي المنتجات حتى تكوني جاهزة لتطبيق مزيل صبغة الشعر، خلاف ذلك سوف تضيع أي منتج متبقي لأنه لا يمكن الاحتفاظ به وإعادة استخدامه لاحقًا.

ضعي مزيل الصبغة إما بالفرشاة أو باليد في أسرع وقت ممكن لضمان تساوي الشعر، واتركيه في شعرك لمدة 20-25 دقيقة ما لم يكن للعلامة التجارية التي تستخدمينها إطار زمني محدد موصى به، عادةً ما يعمل مزيل صبغة الشعر بسرعة، وسوف يتم التخلص من اللون الأسود بسرعة، والأمر نسبي حيث أن مدة بقاء الصبغة على الشعر مختلفة، إن مزيل صبغة الشعر لا يزال يكسر الكثير من الألوان الاصطناعية؛ لهذا السبب مع الاستخدام سوف تضمن أن يتم التخلص من الصبغة.

الرعاية اللاحقة

بعد شطف المنتج اغسلي شعرك بالشامبو مرتين على الأقل للتأكد من إزالة جميع جزيئات الصبغة التي تم تكسيرها، حيث تحتاج إلى غسل شعرك بالشامبو بأكبر قدر ممكن من الدقة وإلا ستتأكسد أي صبغة متبقية في شعرك مرة أخرى؛ مما قد يؤدي إلى بعض التغميق في الساعات التالية؛ بعد غسل الشعر بالشامبو استخدمي بلسمًا جيدًا أو علاجًا مرطبًا لتخفيف أي جفاف وامنحي شعرك راحة لمدة أسبوع قبل الانتقال إلى التبييض إذا لزم الأمر، والذي يعمل على إزالة الصبغة  قليلًا والتخلص من جميع التراكمات التي توجد في الشعر.

استخدام مبيض الشعر

كيف أفتح لون شعري الأسود ؟ يعتبر من الأسئلة الشائعة حول كيفية التخلص من اللون الأسود الذي يوجد في الشعر، فإذا كنت بحاجة إلى تفتيح شعرك كثيرًا للوصول إلى الدرجة التي تريدها فعليك عمومًا استخدام مبيض كامل بدلاً من غسول التبييض، حيث يجب أيضًا استخدام التطبيق العادي أولاً قبل الغسيل إذا كنت تتوقعين أنك ستحتاجين إليه، سيسهل هذا الحكم على حالة شعرك ويسمح لك بالتوقف عن المضي قدمًا في العملية قبل أن يبدأ التقصف.

إذا نجحت في إزالة الكثير من الصبغة باستخدام علاجات خفيفة مثل الشامبو ومزيل الصبغة وتحتاج فقط إلى إزالة القليل من صبغة الشعر الأسود للوصول إلى الظل الذي تريده، فسيكون غسل التبييض أفضل لأنه سيترك شعرك في حالة أفضل، ويتم التخلص من بقايا الصبغة التي توجد في الشعر.

سيستفيد الشعر الهش أيضًا من غسلات التبييض اللطيفة المتعددة بمرور الوقت بدلاً من الاستخدام الكامل، مما يضمن لك أن يتم التخلص من صبغة الشعر ذات اللون الأسود بدون أن ينتج عنها مشاكل على الشعر.

يجب محاولة إزالة صبغة الشعر الداكنة بالمبيض فقط بعد استخدام الشامبو المنقي ومزيل صبغة الشعر، على عكس طرق إزالة صبغة الشعر هذه فإن التبييض يضر بشعرك، لهذا السبب فإنه يجب إزالة أكبر قدر ممكن من الصبغة قبل أن تقرر استخدام هذه الطريقة، كلما زاد عدد الألوان التي يمكنك إزالتها قبل التبييض قل الضرر والوقت الذي تستغرقه للوصول إلى اللون الجديد الذي تريده لأنه سيكون هناك صبغة أقل في الطريق.

أما إذا كنت بحاجة إلى تفتيح شعرك أكثر قليلاً للوصول إلى الدرجة التي تريدها، فسيكون الغسل بالتبييض طريقة أفضل لإزالة آثار اللون الأخيرة، أما إذا كنت بحاجة إلى تفتيح شعرك بأكثر من لون مثل ما يصل إلى أربعة درجات فإن التبييض الكامل هو الخيار الأفضل والأكثر موثوقية، خاصة إذا كان قد تم صبغ الشعر بالبيت والذي يكون سبب في أن يتم صبغ الشعر بالكامل.

مع ذلك يجب تطبيق المبيض على شعرك فقط إذا كان في حالة جيدة، لا يجب تبييض الشعر الهش بشكل طبيعي أو الذي تم تبييضه سابقًا في الماضي أو المصبوغ على نطاق واسع، حيث أن هذا يؤثر على الشعر بالكامل ويكون سبب في حدوث العديد من المشاكل على الشعر والتي تجعل الشعر ضعيف وهش بشكل أكبر.

إن صبغات الشعر الطبيعية أقل ضررًا على الشعر ولكن محاولة إزالتها بالمبيض يجب أن تتم بحذر شديد للوقاية من أي مخاطر يمكن أن تنتج عنها.

طريقة تحضير المبيض

  • اخلطي مسحوق التشقير والمظهر بنسبة 1: 2 في وعاء للتلوين.
  • قد تختلف النسبة مع العلامة التجارية.
  • يجب أن يتم تقطيع شعرك بشكل صحيح لجعل التطبيق سريعًا ومتساويًا.
  • يمكنك القيام بذلك عن طريق فصله من منتصف جبهتك إلى عنقك ثم فصله مرة أخرى من الأذن إلى الأذن إلى أربعة أرباع.
  • عند وضع التبييض خذي طبقات رقيقة من الشعر من أعلى القسم، وتحركي نحو الأسفل، ثم انتقل إلى القسم التالي واستمري حتى تتم تغطية شعرك بالكامل.
  • بعد وضع المبيض ستحتاج إلى فحص المنتج كل 10 دقائق لمدة تصل إلى ساعة أثناء معالجته، حيث يختلف الحد الأقصى للوقت الذي يمكنك ترك المنتج فيه أيضًا حسب العلامة التجارية؛ لذا كن على دراية بذلك إذا وصلت إلى الخفة المرغوبة في وقت أقل اشطفيها في تلك المرحلة.
  • يجب أن يتم إزالة المبيض بعد إنتهاء الوقت الخاص بالتبيض حتى لا ينتج عنه مشاكل على الشعر.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: